ما هو تداول العقود الآجلة في العملات الرقمية Futures

ما هو تداول العقود الآجلة في العملات الرقمية Futures

 تقني نت – ما هو تداول العقود الآجلة في العملات الرقمية futures؟ العقود الآجلة للعملات الرقمية هي اتفاقية لشراء وبيع الأصول الرقمية بسعر ثابت في تاريخ معين في المستقبل.

يسمح هذا للمتداولين بالتحوط من تقلبات السوق وتقلبات الأسعار من شراء العقود إلى التسليم.

وسوف نجيب في هذا المقال على تساؤل ما هو تداول العقود الآجلة في العملات الرقمية futures.

ما هو تداول العقود الآجلة في العملات الرقمية futures

يحب التجار عقود البيتكوين الآجلة لأنها تجمع بين أفضل ما في العملات حيث يقومون بدمج فرص المضاربة والاستفادة من قدرات الأصول المشفرة.

وتهدف هذه العقود لتقليل المخاطر والعمل على استقرار تقلبات الأسعار دون الاضطرار إلى التعامل مع التحديات مثل شراء وتخزين العملات المشفرة الأساسية.

وعلى العكس من ذلك، فهي تعكس أن العقد الآجل هو قيمة الأصل، ويتم التسوية نقدا.

تاريخ تداول العقود الآجلة في العملات الرقمية futures

في الواقع، يختلف شكل العقود الآجلة للبيتكوين قليلا عن باقي العقود الآجلة حيث كان يتداول الناس في الغالب العملات في بورصات العملات الرقمية الغير منظمة.

وفي نهاية عام 2017، بدأ تداول أول عقد آجل رسمي للبيتكوين في البورصات المنظمة.

حيث بدأت بورصة شيكاغو التجارية (CME) وبورصة خيارات مجلس إدارة شيكاغو (CBOE) في تقديم العقود الآجلة في شهر ديسمبر 2017 بناءاً على سعر البيتكوين.

أطلقت بورصة شيكاغو للخيارات الآجلة عقود البيتكوين(XBT) في 11 ديسمبر 2017، في حين تم إطلاق العقود الآجلة لبورصة شيكاغو التجارية للبيتكوين بعد أسبوع.

ومع ذلك، كان إدخال بورصة شيكاغو التجارية السبب الذي أدى إلى أنشطة تجارية أكثر أهمية.

هذه هي المرة الأولى التي يقبل فيها المجتمع المالي مفهوم العملة الرقمية.

تضررت عقود البيتكوين الآجلة بشدة منذ البداية، الا أن المتداولون يمتلكون أداة تسمح لهم بالاستفادة من سعر البيتكوين دون امتلاك الأصول الأساسية.

في حين قد أثبتت أيضا أنه لا تقدير الثمن بالنسبة للمتداولين الذين يعيشون في ولايات قضائية تحظر تداول العملات الرقمية المشفرة.

كيف تعمل عقود البيتكوين الآجلة؟

تعمل عقود البيتكوين الآجلة بشكل مشابه للعقود الآجلة للنفط والحبوب أو العقود الآجلة الأخرى.

الاختلاف الوحيد هو أن الأداة الأساسية ليست أصلا ماديا، بل عملة رقمية مشفرة، وتسوية العقد نقدا (بالدولار الأمريكي). على عكس العقود الآجلة للبضائع.

حيث لا يوجد تسليم مادي للأصول.

تسمح عقود البيتكوين الآجلة للمستثمرين بتثبيت أسعار العملات المشفرة والتحوط أو الربح من التقلبات العالية المرتبطة بفئة الأصول تلك. هذا مثال على كيفية عملها بالفعل.

لنفترض أنك تمتلك 1 بتكوين بالسعر الحالي البالغ 37000 دولار أمريكي. ومع ذلك، فأنت قلق من أن الأسعار ستنخفض بسبب حالة عدم اليقين في السوق.

ولحماية أموالك، يمكنك بيع عقود بتكوين الآجلة بالسعر الحالي ويمكن توقع انخفاض او ارتفاع سعر العقد والأصل الأساسي مع اقتراب يوم التسوية.

مقالة ذات صلة : تعرف على العقود الآجلة للبتكوين وأهميتها

على سبيل المثال، إذا كان سعر تداول عقود البيتكوين الآجلة هو 35000 دولار أمريكي بالقرب من تاريخ التسوية، فستحصل على ربح قدره 2000 دولار أمريكي، والذي يمكن أن يحوط محفظتك الاستثمارية.

تعتمد طريقة حساب سعر عقد بتكوين الآجل على البورصة التي أصدرت الأداة.

بالنسبة لبعض منصات تداول العملات الرقمية، مثل Kraken يعتمد تسعير الأداة على مجموعة من المؤشرات المتعددة، مما يعكس الطلب على العملات الرقمية في مختلف البورصات.

سعر العملات

بالنسبة إلى بورصة CME يعتمد تسعير الأداة على السعر المرجعي للبيتكوين (BRR)، وهو السعر المرجعي اليومي للأداة بالدولار الأمريكي.

إنه بمثابة مؤشر يلخص تدفق تداول أسعار Pitocin (BTC) بالدولار الأمريكي في بورصات التداول الفوري الرئيسية كل ساعة في الساعة 4 مساء بتوقيت لندن.

وبذلك نكون قد اجبنا على سؤال ما هو تداول العقود الآجلة في العملات الرقمية futures وقمنا بشرح تفصيلي نتمني ان ينال اعجابكم.

إقرأ ايضاً

التعليقات مغلقة.