العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

مفتاح الوصول إلى قيمة العملة الرقمية الأصلية

مفتاح الوصول إلى قيمة العملة الرقمية الأصلية

 تقني نت – وفقاً لآخر تحديثات أخبار العملات الرقمية نورد لكم خبر يتحدث عن مفتاح الوصول إلى قيمة العملة الرقمية الأصلية .

بشكل مبسط يمكن القول أن مفتاح الوصول إلى قيمة العملة الرقمية الأصلية هو معرّف الحفاظ على الخصوصية .

إن دوافع تبني العملة الرقمية عديدة ومتنوعة مثل الأشخاص الذين يتبنون العملات الرقمية وتقنيات البلوكشين blockchain.

يهتم البعض باستكشاف فئة أصول جديدة مناسبة للعصر الرقمي.

بينما يتطلع آخرون إلى تنويع استثماراتهم أو الانخراط في منصات تعكس قيمهم وأولوياتهم هي مفتاح الوصول إلى قيمة العملة الرقمية الأصلية .

الخصوصية و الحرية المالية هي مفتاح الوصول إلى قيمة العملة الرقمية الأصلية

بالنسبة للكثيرين ، تعتبر الحرية المالية والخصوصية من أهم الأولويات وهي  في كثير من الأحيان ، جذبت هذه الميزات الأشخاص إلى العملات الرقمية في المقام الأول ، ويعمل عدد متزايد من منصات التمويل اللامركزي (DeFi) على توسيع الوصول والفرص بسرعة لملايين الأشخاص.

وفي الوقت نفسه ، لم تنتقل منتجات التمويل التقليدي TradFi ، بما في ذلك مقرضو الرهن العقاري ومقدمو القروض الشخصية والتجارية ووسطاء البورصة ، بشكل كامل إلى معايير العملات أو blockchain ، مما يتطلب جسور تكنولوجية لربط المنتجات والخدمات التقليدية و DeFi.

هذا يمثل مخاطرة وفرصة على حد سواء ، يهدد بتقويض الخصوصية مقابل معرفة مفتاح الوصول إلى قيمة العملة الرقمية الأصلية .

لهذا السبب يحتاج قطاع العملات الرقمية إلى معرّف يحافظ على الخصوصية يسمح بالوصول إلى خدمات TradFi مع الحفاظ على التحكم في المعرّف في يد المستخدم.

قد تكون بروتوكولات DeFi التي تسمح بمشاركة المعلومات التي تثبت الأهلية دون الكشف عن معلومات حساسة هي الحل.

غالباُ ما يستخدم هذا النوع من الآليات المعرفة الصفرية في جوهرها.

كما يمكن لبروتوكولات DeFi حماية الخصوصية إن نظام DeFi البيئي القائم على Ethereum اليوم واسع النطاق ، مع عشرات المنصات التي توفر نهجاً عالمياً بديلاً للنظام المالي.

غالباً ما تتبنى هذه الشركات روح الخصوصية لقطاع العملات الرقمية ، لكن التحقق من الهوية لا يزال يلعب دوراً مهماً في العملية.

لا يُطلب من منصات DeFi اتباع بروتوكولات “اعرف عميلك” (KYC) الصارمة فحسب ، بل يحتاج المقرضون أيضًا إلى معرفة

أنه من المحتمل أن يسدد المقترضون قرضاً وأن الشروط عادلة لجميع الأطراف.

علاوة على ذلك ، يساعد التحقق من الهوية في حل مجموعة متنوعة من المشكلات التي تعصف بتطور صناعة DeFi ، بما في ذلك الاهتمام المؤسسي وتزايد تسجيلات العملاء ومخاوف الأمن السيبراني.

أدوات التحقق من TradFi  مفتاح الوصول إلى قيمة العملة الرقمية الأصلية

بطبيعة الحال ، فإن البنية التحتية العامة واللامركزية لـ blockchain تجعل DeFi عرضة لما تصفه بورصة ناسداك بأنه “تجسس اقتصادي ومراقبة دون علمهم أو موافقتهم.”

من خلال الاستفادة من براهين المعرفة الصفرية ، تقدم بعض بروتوكولات البلوكشين blockchain طريقة لمستخدمي المؤسسات والتجزئة على حد سواء لتجنب تعريض بيانات معاملاتهم.

في حين أن فكرة براهين المعرفة الصفرية ليست جديدة – تم تقديمها من قبل باحثين في علوم الكمبيوتر في عام 1985 – تم إعادة تصور المفهوم حديثاً لدعم نظام DeFi البيئي المتصاعد.

تسمح هذه الآلية لأحد الأطراف بالتحقق من شيء يتعلق بطرف آخر دون الكشف عن أي معلومات إضافية ، مما يجعلها أداة تحقق قوية لمنصتي DeFi و TradFi.

أما بالنسبة لمسار الخصوصية عندما تتمكن منصات DeFi والمؤسسات المالية التقليدية من التحقق من الهوية دون المساس بالخصوصية ، فإن فرص إعادة تشكيل الصناعة حقاً لا حصر لها.

على سبيل المثال ، يمكن لشركات الرهن العقاري توسيع إطار الإقراض الخاص بها ، بالاعتماد على الأصول الرقمية ، بما في ذلك ETH و BTC و USDC وغيرها من التوكنات المميزة الشائعة كضمان.

مفتاح الوصول إلى قيمة العملة الرقمية
مفتاح الوصول إلى قيمة العملة الرقمية

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمقترضين الاستفادة من البيانات خارج السلسلة ، بما في ذلك درجات الائتمان ، لتسهيل الإقراض المسؤول والاقتراض المنصف دون المساس بالخصوصية.

كما يمكن أن يؤدي ذلك إلى حد كبير إلى ساحة اللعب ، وتوسيع نطاق الوصول إلى ملكية المنازل لملايين الأشخاص الذين ليس لديهم الائتمان للحصول على اتفاقية رهن عقاري تقليدية.

ولا شك أن هذه الخدمات المالية ستتوسع لتشمل قروض السيارات والأصول الاستثمارية والقروض الشخصية والتجارية.

مع تزايد اهتمام المستهلكين بالخصوصية كأولوية قصوى ، يمكن لشركة DeFi أو شركات الخدمات المالية التقليدية الاستفادة من ضوابط الخصوصية هذه كعامل تمييز تنافسي يعزز النمو والتوسع في وقت حرج.

لتلبية هذا الطلب المتزايد ، سيكون من الحكمة أن تنفذ شركات الخدمات المالية معرّف يحافظ على الخصوصية لدعم مواطني العملات الرقمية الذين يصلون إلى خدمات DeFi و TradFi.

تعتبر مقابلة العملاء حيث تكون معلومات التعريف الشخصية (PII) أحد الأصول القيمة بشكل لا يصدق و لح الأصلية .

حيث وبعد سنوات من انتهاكات البيانات وانتهاكات الخصوصية ، فإن العديد من العملاء يعطيون الأولوية للخصوصية قبل كل شيء.

نتيجة لذلك ، يلجؤون إلى حلول DeFi للمساعدة في تسهيل مستقبلهم المالي دون المساس بسلامة المعلومات.

تتمتع منصات DeFi بفرصة ومسؤولية مقابلة المستهلكين أينما كانوا ، وسد الفجوة بين العملات الرقمية والخدمات المالية التقليدية دون المساس بالنزاهة أو الأمان أو قابلية الاستخدام.

اقرأ أيضاً : 

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى