مايك نوفوغراتز يوضح أسباب ارتفاع سعر البيتكوين

مايك نوفوغراتز يوضح أسباب ارتفاع سعر البيتكوين

 تقني نت – أشار المليونير مايك نوفوغراتز الرئيس التنفيذي لشركة جالاكسي ديجيتال و مدير صندوق التحوط السابق ، أن من أسباب ارتفاع البيتكوين الأخير هو الإنفاق الحكومي حول جهود مكافحة فيروس كورونا.

جاء ذلك في تغريدة له على تويتر بتاريخ 6 مايو 2020 قال فيها:

إن دخل الأسرة في الولايات المتحدة يمكن أن يرتفع هذا العام بالفعل على الرغم من أنه قد نحصل على 25% من البطالة

و أضاف:

هذا أمر غير مسبوق. شكرًا للحكومة، فالمساعدات في الاضطرابات الاجتماعية، قد تفسر عرض البيع بالتجزئة لسوق الأسهم، وساعد بالتأكيد في مجال بيتكوين.

يأتي هذا الأمر بعد أن وصل فيروس كورونا إلى أمريكا الشمالية، واتخذت الحكومة مجموعة من القرارات من ضمنها ايقاف العمليات التجارية و حث الناس على البقاء في المنازل لإبطاء انتشار الفيروس.

و كان نتائج هذا الأمر هو السقوط الحر لمعظم الأسواق التجارية و المالية و الصناعية، و تبعها سعر بيتكوين بهبوط أيضاً آنذاك، ولكن بعد هذا الانهيار أظهر سوق العملات الرقمية و البيتكوين إنتعاش ملحوظ.

و يتوقع مايك نوفوغراتز أن هذا التعافي جاء بسبب ما اتخذته الحكومة الأمريكية من إجراءات في محاولة لدعم الاقتصاد المتعثر، والذي كان بطباعة حزمة تحفيز رئيسية بقيمة 2 تريليون دولار.

و هو ما يعني أموال مجانية تم إرسالها إلى المواطنين و الشركات لمكافحة النفقات خلال عمليات التسريح.

وعلى الرغم أن الأسواق الصاعدة لا تسير جنباً إلى جنب مع ارتفاع معدلات البطالة، الا أن سوق العملات الرقمية ارتفع وسط زيادة نسبة البطالة، حيث سجلت عملة بيتكوين على وجه الخصوص انتعاش كبير، و إرتفعت بأكثر من 130% منذ هبوط السعر في مارس 2020.

رأي مايك نوفوغراتز في حدث الإنقسام

قال مايك نوفوغراتز Michael Novogratz في مقابلة له على قناة CNBC أنه متفائل بحدث الإنقسام لمكافآت التعدين المتوقع حدوثه في 12 مايو 2020 ، حيث قال في تغريدة له :

أنا أحب البيتكوين Bitcoin.

يوم الثلاثاء القادم لدينا حدث التنصيف للبيتكوين حيث ينخفض ​​معدل التضخم إلى النصف.

أنت تتحدث عن التضخم في العملات الورقية حيث يقوم الاحتياطي الفيدرالي بطباعة النقود مثل آلة طباعة النقود، وفي مساحة البيتكوين يتم قطع المعروض النقدي بنسبة 50%.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : مايك نوفوغراتز يوضح أسباب ارتفاع سعر البيتكوين ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.