إعلان
أخبار العملات الرقميةالعملات الرقمية

ماذا يعني دخول العملاق المصرفي الياباني SBI في سوق تعدين البتكوين

تقني نت

Advrtisment

ماذا يعني دخول العملاق المصرفي الياباني SBI في سوق تعدين البتكوين

CCNأعلنت مؤسسة SBI Holdings – وهي عملاق مالي ومصرفي رئيسي في اليابان – رسمياً عن إطلاق شركة SBI Mining Chip Co. Ltd ، وبذلك تدخل رسميا في مجال تعدين البتكوين  Bitcoin

Inline

في الأشهر الأخيرة ، كافحت القوى المهيمنة على صناعة تعدين البتكوين في العالم ، مثل شركات Bitmain و Cannan ومجموعة GMO اليابانية للإنترنت، من أجل التكيف مع ظروف السوق الصعبة.

وبناءاً على تمادي سوق البتكوين الهابط في التصحيح لمدة تصل إلى 15 شهر ، وعلى الرغم من الزيادة التدريجية في قوة التجزئة ( hash power ) ، فقد انخفض الطلب على تعدين عملة البتكوين ، بسبب الإنخفاض العام في الربحية الناتجة من التعدين بشكل ملحوظ .

إن دخول مؤسسة SBI Holdings إلى سوق التعدين – في هذه المرحلة من التصحيح – يشير إلى أن الشركة لديها ثقة في النمو طويل الأجل للبتكوين وسوق العملات الرقمية .

توقيت دخول SBI في مجال تعدين البتكوين يعتبر أمر مهم

في الأشهر المقبلة، ومع وجود الخبير آدم ترايدمان Adam Traidman ، كرئيس لمشروع التعدين التابع لـ SBI ، من المقرر أن تنشئ مؤسسة SBI Holdings شراكة إستراتيجية مع مؤسسة كبرى ( semiconductors ) ، ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية ، من أجل تطوير وتصنيع رقائق تعدين البتكوين .

وجاء في الإعلان الرسمي لـ SBI Holdings :

تقوم مجموعة SBI Group بالترويج بقوة لمجموعة واسعة من الأعمال القائمة على الأصول الرقمية ، بما في ذلك أعمال تبادل العملات الرقمية ، وغيرها من الأعمال ذات الصلة بتكنولوجيا الـ blockchain

لقد مارست المجموعة أعمالها في مجال تعدين العملات الرقمية في الخارج ، وقررت الآن توسيع نطاق أعمالها لتصنيع رقاقة التعدين نفسها ، وتطوير أنظمة التعدين من خلال SBIMC 

منذ أبريل 2017 ، خلال فترة عامين ، ازداد معدل الـ hash rate الخاص بشبكة البتكوين ، من 4 exahash إلى 48.5 exahash ، أي بأكثر من 12 ضعف .

تشير هذه الزيادة الهائلة في معدل الـ Hash Rate الخاص بشبكة البتكوين ، إلى إرتفاع قوة الحوسبة المستخدمة لحماية البروتوكول الخاص بالـ Bitcoin Blockchain ، مما يسمح للشبكة بأن تصبح أكثر مرونة ضد الهجمات التي قد تتعرض لها .

في حين انخفض معدل الـ hash rate الخاص بشبكة الـ Bitcoin بشكل كبير في أواخر عام 2018 ، بسبب حرب الـ hashrate التي قد اشتعلت بين الـ Bitcoin Cash و الـ Bitcoin SV .

والتي ركز خلالها كل من الجانبين قوة الحوسبة في الشبكتين ، لإكتساب التحكم والسيطرة على شبكات البلوكشين الخاصة بهم . وفي إطار زمني أكبر ، ارتفع معدل الـ hashrate الخاص بالبتكوين بهامش كبير.

الأساس السنوي

فقد ظل معدل الهاش الخاص بشبكة الـ Bitcoin ، أعلى مما كان عليه قبل عام . في الواقع ، منذ أبريل 2018 ، تضاعف معدل الـ Hash Rate لشبكة الـ Bitcoin تقريبًا من 25 exahash إلى 48.5 exahash .

على الرغم من الزيادة الإجمالية في قوة الحوسبة التي تدعم عملة الـ Bitcoin ، إلا أنه من المخاطرة الدخول إلى قطاع تعدين العملات الرقمية ، خلال فترة بدأ فيها اللاعبون المهيمنون على هذا القطاع في المعاناة والكفاح .

ولكن ، يمكن القول أيضًا أن SBI Holdings ، قد ترى فرصة لكي تطور من نفسها لتكون شركة كبرى في صناعة تعدين العملات الرقمية عالمياً ، حيث أن المنافسون في هذه الصناعة قد بدأوا في إظهار علامات التداعي والهبوط .

إنسحاب مجموعة الإنترنت العالمية GMO

أفادت التقارير أن مجموعة الإنترنت العالمية اليابانية GMO ،التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات قد فقدت 1.3 مليار ين ياباني في عام 2018 ، وسط واحدة من أسوأ الأسواق الهابطة في تاريخ قطاع العملات الرقمية ، وأعلنت أنها ستتوقف عن تصنيع رقائق التعدين .

وقد كتب فريق GMO :

لقد انخفضت ربحية أعمال التعدين الداخلية لـ GMO Internet Group ، حيث انخفض سعر العملات الرقمية ، ولم ترتفع حصة التعدين الخاصة بنا كما هو متوقع ، بسبب إرتفاع معدل التجزئة العالمي ( global hash rate ) ، والذي تجاوز افتراضنا الأولي.

بعد الأخذ في الإعتبار التغييرات التي تطرأ في بيئة الأعمال الحالية ، تتوقع الشركة أنه من الصعب إسترداد القيم الدفترية لأصول الأعمال المتعلقة بالتعدين الداخلي ، وبالتالي ، فقد تقرر تسجيل خسارة غير عادية.

من المحتمل أن تدرك SBI Holdings المحاولة الفاشلة لمجموعة GMO للفوز في قطاع صناعة التعدين الرقمي ، وأن دخول الشركة إلى هذه السوق شديدة التنافس وفي هذا المنعطف ، يدل على إيمان الشركة بالأداء طويل الأجل لهذه الصناعة.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( ماذا يعني دخول العملاق المصرفي الياباني SBI في سوق تعدين البتكوين ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق تقني.نت فريق متخصص بالتدوين في مجال العملات الرقمية والإقصاد العربي والعالمي ، ومهتم في مجال التكنولوجيا ، يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
إغلاق
إغلاق