مؤسس منصة Golix يفقد كلمة المرور ويسبب بضياع أموال المستثمرين

مؤسس منصة Golix يفقد كلمة المرور ويسبب بضياع أموال المستثمرين

تقني نت – رغم استمرار حالات الإختراق و الاحتيال في عالم العملات الرقمية وفقدان المستثمرين أموالهم، الا أن هذه الحادثة مختلفة نوعا ما عن ما حدث سابقاً.

حيث فقد تواندا كيمبو المؤسس و الرئيس التنفيذي لمنصة Golix لتداول العملات الرقمية في زيمبابوي، أنه فقد كلمة المرور لأحد محافظ المنصة والتي تحتفظ بعدد من عملات البتكوين BTC.

و جاء في تقرير صدر عن صحيفة iHare، أن مؤسس منصة Golix قد فقد كلمة المرور في وقت سابق من هذا العام و فشلت محاولاته في استعادتها و الوصول إلى عملات البيتكوين Bitcoin المفقودة.

و قد أمرت الجهات التنظيمية في البنك المركزي الزيمبابوي بسبب هذا الخطأ  المنصة بايقاف عملياتها بسبب انتهاكها للشروط و اللوائح التنظيمية.

كما أشار التقرير إلى أن عملاء المنصة فشلوا في استرداد أموالهم من المنصة حيث أوقفت Golix جميع عمليات التواصل مع العملاء بشكل مفاجئ.

تعليق الرئيس التنفيذي للمنصة 

و في تقرير آخر لذات الصحيفة علق الرئيس التنفيذي لمنصة Golix على هذا الأمر قائلاً:

إن أغلب عمليات السحب في المنصة تعمل بشكل سليم و بدون أي عوائق.

و أضاف:

بأن أقل من 1% من واجهوا صعوبات في سحب العملات الرقمية الخاصة بهم.

والجدير بالذكر أن الرئيس التنفيذي للمنصة قد فقد كلمة المرور للمحفظة التي تحتوي 33 عملة بيتكوين BTC، و التي تبلغ قيمتها أكثر من 305 ألف دولار في وقت كتابة هذا المقال.

علماً بأن زيمبابوي حظرت التداول بالعملات الرقمية في شهر يوليو الماضي مما تسبب بارتفاع سعر البيتكوين في منصات التداول بين الأفراد.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( مؤسس منصة Golix يفقد كلمة المرور ويسبب بضياع أموال المستثمرين ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.