مؤسس منصة Binance يتوقع وصول سعر البيتكوين 100 ألف دولار

مؤسس منصة Binance يتوقع وصول سعر البيتكوين 100 ألف دولار

 تقني نت – في ظل بوادر الأزمة الإقتصادية العالمية التي تلوح في الأفق، و أثرها على سوق العملات الرقمية و البيتكوين تظهر العديد من التوقعات حول الأمر.

وفي هذا الشأن أشار Changpeng Zhao المعروف في مجتمع العملات بإسم CZ مؤسس منصة Binance و رئيسها التنفيذي أنه يعتقد أن القيمة السوقية لعملة البيتكوين BTC سترتفع و تصل إلى 2 تريليون دولار أمريكي.

هذا التوقع يعني أن سعر العملة الواحدة من البيتكوين قد تصل الى 100,000 دولار.

الولايات المتحدة تخطط لضخ 2 تريليون دولار

إن تخطيط الولايات المتحدة الأمريكية بضخ حزمة تحفيز ضخمة من أجل تنشيط الاقتصاد الأمريكي ، يأتي بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد و مستوى تأثيره على الإقتصاد العالمي و الإقتصاد الأمريكي.

هذا الفيروس و تأثر الاقتصاد جعل دونالد ترمب الرئيس الأمريكي يلجأ لضخ تريليونات الدولارات، وهو الأمر الذي ساعد فيه مجلس الشيوخ الأمريكي عند تمكنه من الاتفاق على ضخ ما قيمته 2 ترليون دولار.

كما أشارت آخر الأخبار الإقتصادية الى أن بنك الاحتياط الفيدرالي الأمريكي سيقوم بتكثيف الجهود لدعم الاقتصاد الأمريكي و سوق الأوراق المالية.

حيث بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي مؤخرا في شراء السندات الحكومية و أوراق الرهن العقاري لمساعدة الإقتصاد.

سبب توقع CZ وصول سعر البتكوين 100 ألف دولار

على الرغم من أن هذا التوقع هو توقع متفائل نوعاً ما ، الا أن من أهم الأسباب التي دفعت CZ لإصدار هذا توقع وصول البيتكوين الى مستوى 100 ألف دولار هو ظهور أخبار حول قرار الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي بضخ 2 تريليون دولار.

حيث جاء هذا التوقع في تغريدة أصدرها CZ على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي تويتر قال فيها :

مع اعتيادنا على الحديث عن التريليونات، فإن سقف سوق البيتكوين المتواضع قد يبلغ 2 تريليون دولار، مما يجعل 1 بيتكوين بسعر 100،000 دولار،

وأضاف في ذات التغريدة :

ليس من الصعب تخيل الرقم الآن ، أليس كذلك؟

توقعات ارتفاع سعر البيتكوين

لم يكن CZ الوحيد الذي يتوقع إرتفاع سعر البيتكوين، بل إن معظم محللي العملات الرقمية يتوقعون إرتفاع سعر عملة البيتكوين Bitcoin.

تأتي هذه التوقعات بسبب إنقسام معدل مكافأة التعدين المتوقع حدوثه في مايو 2020.

وهو الأمر الذي سيقلل مكافأة التعدين الى النصف، وهو الأمر الذي سيقلل المعروض من البيتكوين مع إزياد الطلب على العملة النادرة التي سيجعلها ترتفع بشكل ملحوظ.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / مؤسس منصة Binance يتوقع وصول سعر البيتكوين 100 ألف دولار ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.