مؤسس تسلا ينوي بيع كل ممتلكاته فما هو الأثر على سوق العملات الرقمية؟

مؤسس تسلا ينوي بيع كل ممتلكاته فما هو الأثر على سوق العملات الرقمية؟

 تقني نت – جاء وفق سلسلة من التغريدات غير المنطقية، قام خلالها مؤسس شركة تيسلا Tesla إيلون مسك Elon Musk بالإعلان عن خططه لبيع جميع ممتلكاته المادية.

ولكن تسائل العديد من المستثمرين هل ستكون مقتنياته من العملات الرقمية و البيتكوين ضمن هذا البيع؟

حيث قام Elon Musk بالتغريد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بتاريخ 01 مايو 2020 قائلًا:

أنا أبيع أغلب الممتلكات المادية تقريباً

مشيرًا إلى أنه لن يملك منزلًا مستقبلاً ، ولكنه أضاف قائلاً :

هناك شرط واحد للبيع: أن أملك منزل جين وايلدر Gene Wilder القديم، ولا يمكن هدمه أو فقدان شيء من روحه.

و تابع إلون ماسك تغريداته ليشمل وصفه الى أن سعر سهم شركة تسلا مرتفع للغاية في الوقت الحالي، ويطالب بإعادة الحرية إلى الجمهور.

ليس هذا وحسب بل شملت بعض تغريداته الإضافية كلمات عشوائية من النشيد الوطني الأمريكي، و إدعى بغضب صديقته تجاهه، كما قال بأن تاريخ ميلاد طفله المرتقب يوم الاثنين.

التغريدات و التوقعات بتأثر سوق العملات الرقمية

على الرغم من أن إلون مسك كان قد كشف في فبراير 2019 عن أنه كان يملك 0.25 بيتكوين فقط، ولكن النظر يتجه الى هذه الناحية من جانبين هو هل بالفعل أن الون ماسك يملك هذا الرقم فقط، أم أنه يملك أكثر.

خصوصاً أنه يقال عنه انه من مناصري العملات الرقمية، كما أنه كان قد كشف في وقت سابق عن أن عملة Doge Coin هي عملته المفضلة.

أما الجانب الآخر الذي قد يكون في صالح العملات الرقمية هو أن يقوم Elon Musk بشراء عدد كبير من البيتكوين أو العملات الرقمية الأخرى، مما سيحرك السوق بشكل كبير.

يأتي ذلك بعد أن بدأ العديد من أعضاء مجتمع العملات الرقمية بالرد على عاصفة التغريدات التي نشرها إلون مسك.

حيث نصح جاستن صن مؤسس ترون Tron، إلون مسك في رد على تغريدته بشراء البيتكوين BTC، أما هودلونوت فقد تساؤل عما إذا كان من الممكن أن يخزن الملياردير أرباح بيع أصوله المادية في سوق العملات الرقمية المشفرة.

وعلى الرغم من أنه من غير المرجح أن يحدث هذا الأمر و أن يدخل كل ثروته في البيتكوين بعد البيع، ولكن في حال حصل فإن إلون مسك سيتحتاج لطريقة تمكنه من جمع ما يقارب 39 مليار دولار من الأصول والعملات الرقمية.

حيث سيجد إلون مسك في حال رغبته بإتخاذ خطوة كهذه وقت صعب لشراء ما يقارب 24% من عملات البيتكوين الموجوده السوق، دون رفع السعر الحالي للأصل.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان : مؤسس تسلا ينوي بيع كل ممتلكاته فما هو الأثر على سوق العملات الرقمية؟ ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.