لماذا يتفوق نظام BTFS على IPFS

لماذا يتفوق نظام BTFS على IPFS

 تقني نت – على خلفية زيادة تدفق البيانات واتجاه اللامركزية قد بدأ نظام التخزين الشبكي المركزي في إظهار علامات الضعف وبدلاً من ذلك تسعى العديد من الفرق حول العالم إلى تحقيق لامركزية الإنترنت.

من بين هذه المشاريع كانت كل من BTFS و IPFS هي القوى الرائدة واليوم سنقوم بشرح تفاصيل هذين المشروعين.

كبروتوكول توزيع وسائط من نظير الى نظير P2P لعنونة المحتوى ، يُعَد IPFS هو بروتوكول تخزين الملفات وشبكة توزيع المحتوى الذي يجمع بين البلوكشين والتقنيات الحالية مثل مخططات التجزئة الموزعة و BitTorrent و Git (نظام التحكم في الإصدار) ونظام ملفات المصادقة الذاتية ، وفي الوقت نفسه فإن IPFS هو مشروع مفتوح المصدر.

نظام ملفات بتورينت BTFS

هو بروتوكول وتطبيق شبكة يوفر آلية عنونة المحتوى من نظير إلى نظير لتخزين ومشاركة المحتوى الرقمي في نظام ملفات لامركزي.

في غضون ذلك يوفر BTFS أساسًا للتطبيقات اللامركزية والمعروفة باسم DApps.

تم تجهيز BTFS بأحدث تقنيات التخزين اللامركزي بما في ذلك الخوارزميات المشفرة ومخططات التجزئة الموزعة والتحكم في إصدار Git وبروتوكول نقل BitTorrent.

على سبيل المثال لا يتطلب BTFS من المستخدمين إنشاء العقد الخاصة بهم لأن TronGrid سيقوم بالعمل نيابة عنهم ، في حين أن مستخدمي IPFS لا يتوفر لهم خدمات أكثر جاهزية.

تقوم عقد IPFS بتخزين المحتوى الذي تعتقد أنه مهم لذا فإن البحث عن البيانات بشكل ملائم لا يمثل الشاغل الأول في IPFS ومن أجل ترك مساحة للبيانات ذات الأولوية قد تحذف عقد IPFS البيانات التي تم تخزينها بالفعل.

بالإضافة إلى ذلك لا توجد خدمة لضمان توفر عقد IPFS مما يتسبب في حدوث مشاكل محتملة في التأخير فب وقت الاستجابة ، وفي بعض النواحي يمنع المستخدمين من استخدام IPFS بسهولة.

من جانبه ، فإن IPFS ليس حلاً مثالياً ، فعلى الرغم من أن IPFS لديه بروتوكول شبكة نظير إلى نظير وموزع في طبقة حوافز Filecoin ، إلا أنه يتمتع بآفاق واسعة ولكن لم يتم اعتماده على نطاق واسع بسبب الصعوبة الفنية العالية للأشياء الجديدة والتقدم البطيء وعدم وجود قاعدة مستخدمين.

حاليًا يتم تنفيذ IPFS فقط ولم يتم تشغيل شبكة Filecoin mainnet بعد على شبكة الانترنت ، ولم يُظهر النظام بالكامل الحالة والأداء الأكثر اكتمالًا.

لكي تتمكن شبكات التخزين اللامركزية من استبدال نموذج C / S بنجاح يجب أن يشتمل IPFS على آليات تحفيزية لجعل العقد مسؤولة عن تقديم خدمات عالية المستوى.

فروق بين كل من  BTFS مقابل Filecoin

بالمقارنة ، تتمتع BTFS بقاعدة مستخدمين هائلة تبلغ 170 مليون مستخدم بالإضافة إلى 75 ألف عقد حول العالم بفضل النظام البيئي لـ BitTorrent ، وكما يجذب بروتوكول P2P الخاص به الذي يضم أكثر من مليار عملية تنزيل وبهذا يفضله المطورون لإنشاء المشاريع.

من حيث الاقتصاد المميز أطلقت BTFS أكثر من 80 منصة تداول ، مما يوفر إمكانات تداول قوية ، ويتمثل الجانب البيئي في نظام ملفات بتورينت BTFS في دمج النظام العام الحالي للسلسلة العامة القائمة في TRON و TronGrid وما إلى ذلك لتشكيل حلقة مغلقة وإنشاء ومشاركة مجموعة كاملة من التخزين اللامركزي والرموز والمنصات البيئية.

يمكن رؤيه الفروق بين كل من  BTFS مقابل Filecoin في الرسم التوضيحي التالي:

الجدول الزمني BTT - تقني نت العملات الرقمية

  • BTFSلديها تداول ذا قيمة أعلى مع تكامل رمز BTT
  • يفتخر مجتمع BTFS بتواجد أكثر من 100 مليون مستخدم ، وهو ما يتجاوز بكثير Filecoin
  • أصدرت BTFS واجهة مستخدم بديهية بينما بالكاد يحتوي Filecoin على أي واجهة مستخدم
  • قامت BTFS بإصدار شبكتها الرئيسية المتاحة لأي شخص في أي وقت ، بينما لا تزال الشبكة الرئيسية لدى Filecoin قيد التطوير
  • كمكون مهم في BitTorrent يتفاعل BTFS القائم على TRON أيضًا مع منتجات أخرى مثل BitTorrent Speed ​​و DLive مما يمكّن بعضهم البعض من تمكين المستخدمين
  • تمتلك BTFS مُجتمعًا نشطًا مع مشاركة عالية للمستخدم ومطورين ذا إمكانيات عالية
  • فاز BTFS بدعم من فرق التكنولوجيا المهنية في جميع أنحاء العالم

الأهم من ذلك ، أصدرت BTFS شبكتها الرئيسية في 17 يونيو قبل Filecoin لإعادة تعريف طريقة تخزين البيانات والتي تعد رائدة في وضع التعدين مقابل الإيرادات المتاحة للجميع ويجب أن يكون هذا أول مشروع في التخزين اللامركزي يتم تنفيذه بمثل هذا النطاق الكبير والذي سيضخ ثقة قوية في الصناعة بأكملها.

نقاط القوة في نظام BTFS

نظرًا لأن نظام تخزين الملفات اللامركزي BTFS يأتي مع نقاط القوة التالية:

  1. اللامركزية
  2. كفاءة التخزين العالية
  3. التكلفة المنخفضة
  4. الأداء العالي
  5. تكامل الرمز المميز لـ BTT ، وبهذا تكتمل هذه الميزات وتخلق حواف فريدة لنظام ملفات بتورينت BTFS.

على الرغم من كونه قد تم إصدارَهُ مُتأخرًا فمن المحتمل أيضاً أن يتفوق BTFS على IPFS في اللحظة التي أنشِئ فيها ، ويقوم IPFS فقط بنقل أجزاء وقطع بروتوكول نظير إلى نظير من دون نظير ودون استيعاب القيمة الأساسية للتخزين السحابي للبلوكشين.

على النقيض من ذلك ، كانت BTFS أول من دمج اقتصاد الرمز المميز وهو BTT والحلول الثورية الأخرى مثل طبقة معالجة الدفع وطبقة مكافحة الاحتيال وطبقة حوافز العقدة وطبقة معلومات الملف وطبقة معلومات العقدة وأيضاً الطبقة الإستراتيجية للأسعار وما إلى ذلك.

BTFS هو خيار أفضل للمطورين لدخول نظام blockchain و TRON البيئي وتمكين المستخدمين من مشاركة مساحة التخزين الخاملة مع حوافز BTT ومع تعزيز تبادل قيمة التخزين في الشبكة ، وبالإضافة إلى ذلك تستفيد BTFS من 100 مليون وحدة شهرياً من BitTorrent و µTorrent لبناء شبكة تخزين لا مركزية حقيقية في جميع أنحاء العالم.

في المستقبل ستصبح BTFS منتج بلوكشين 2B و 2C الذي يقدم تسويق رائج لمنتجات البلوكشين.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور اعلاه كان بعنوان : لماذا يتفوق نظام BTFS على IPFS ، نتمنى أن نكون قد وفقنا باختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.