لماذا تغرق ستيلر XLM بالرغم من ازدهار سوق العملات الرقمية

لماذا تغرق ستيلر XLM بالرغم من ازدهار سوق العملات الرقمية

تقني نت – لعل العديد من المستثمرين والمتداولين يتسائلون عن السبب الحقيقي حول عدم ارتفاع عملة ستيلر XLM ، على الرغم من تعافي سوق العملات الرقمية والبتكوين خلال الأشهر القليلة الماضية ، حيث أن عملة Stellar تغرق مقارنة بكل العملات الرقمية الأخرى التي تحتل مراكزها مرة تلو الأخرى .

حيث سجلت معظم العملات الموجودة حول عملة XLM بالقرب من المرتبة 12 في سوق العملات الرقمية ، قد سجلت نمواً يتراوح بين 100% و 1100% خلال نفس الفترة.

ولكن ، بعد عام جيد لعملة stellar خلال 2018 ، والذي أدى إلى زيادة الاعتماد المؤسسي والشراكات التقنية الكبرى لمشروع العملة الرقمية ، لماذا يتعثر Stellar بالخلف الآن؟

ماضي العملة الرقمية XLM

لنُلقي نظرة الى الخلف على الأشهر الستة الأخيرة من عام 2018 بالتحديد ، نجحت Stellar في الحصول على العناوين الرئيسية للصحُف الاخبارية بانتظام عن طريق تفوقها في الأداء على بقية سوق العملات الرقمية .

وفي خضم السوق الهابط خلال فترة الشتاء الرقمية ، بالرغم من تراجع قيمة مُعظم العملات الرقمية في السوق، فقد كانت قيمة عملة XLM في نمو مطرد .

ساعدت موكبة من الأخبار في تنامي قيمة العملة الرقمية XLM وزيادة أسعارها ، حيث ساهمت تلك الأخبار الصعودية في جعل ستيلر وجهة مفضلة عاطفياً لدى المستثمرين في عام 2018.

وفي غضون بضعة أشهر ، قامت شركة التكنولوجيا العملاقة IBM باختيار ستلر لاستخدامها في منصة المدفوعات والتحويلات عبر الحدود ، بالإضافة إلى ادراج XLM ضمن قائمة الأصول الرقمية القابلة للاستثمار رسميا من قبل Coinbase باعتبارها واحدة من العملات الرئيسية التي كانوا يدرسون إدراجها .

ورافق ذلك بعض الاشاعات ، تتعلق باستخدام فيسبوك لستيلر لاستخدامها في مشروع البلوكشين Blockchain السري الخاصة به ، ولكن لا أساس لها من الصحة .

كما وضع مقال لصحيفة نيويورك تايمز مؤسس عملة ستيلر جيد مكالب من بين العشرة أشخاص الذين يقودون ثورة بلوكشين . وقد تبنت مؤسسة UNICEF اليونيسف مشروع ستيلر ، حيث قامت المنظمة الخيرية بإضافة ستيلر الى قائمة العملات التي يمكن أن تتلقى التبرعات عن طريقها .

الأدوار تنقلب في عام 2019

على الرغم من أن ستيلر Stellar قد شهدت نمواً رائعاً خلال عام 2018 لدرجة أنها في مرحلة ما في شهر يوليو تمكنت من تجاوز لايت كوين LTC ، في المركز السادس من حيث القيمة السوقية .

وبحلول شهر سبتمبر تمكنت XLM من تخطى EOS في المركز الخامس ، كما حظيت Stellar بمكانة مميزة ضمن أفضل 10 عملات رقمية في السوق وبدت تظهر كونها أكثر أماناً .

وحتى هذه اللحظة في يوليو من عام 2019 ، تراجعت XLM إلى المركز رقم 12 وانخفضت قيمتها بأكثر من 9% مقابل الدولار منذ يناير 2019 .

هذا الانخفاض الطفيف لن يكون سيئًا للغاية لولا تنامي قيمة جميع أقران XLM في ذلك الوقت . ربما لا يمكن رؤية ذلك بوضوح أكبر من أداء عملة XLM مقابل البيتكين منذ بداية يناير الى الآن ، حيث انخفضت XLM بنسبة هائلة بلغت 69% .

توازن السوق وعدم وجود أيدي جديدة

فكرة أن سوق العملات الرقمية لا يزال لديه ميل إلى تحقيق التوازن ، مدعوم بمواقف مماثلة من كل من ريبل  Ripple – XRP و WAVES أيضاً .

فـ كما هو الحال مع ستيلر ، كان لكل من الريبل XRP و Waves نهايات ممتازة في عام 2018 ، مع وجود Waves على وجه الخصوص بأكثر من أربعة أضعاف خلال شهري نوفمبر و ديسمبر العام الماضي .

والآن ، بالنسبة لـكل من XRP و Waves فقدت شهدت العملتان أيضاً ركوداً وأداءً ضعيفاً خلال عام 2019 على غرار Stellar ، حيث يسعى سوق العملة الرقمية إلى إيجاد نوع من التوازن . (وقد كسبت العملة الرقمية XRP فقط 8% منذ يناير ، في حين فقدت Waves أكثر من 40% من قيمتها .)

وعلى الرغم من حقيقة أن عملة XLM قد انخفضت إلى سعر 0.07 دولار في ديسمبر ، إلا أنه لم يتم العثور على أيادي جديدة لدعم سعر العملة.

قد يكون ذلك أيضا علامةً على قيام XLM بدفع ضريبة النجاح السابق . في حين فقدت معظم العملات الرقمية في السوق ما يقرب من 99% من قيمتها ، انخفضت XLM فقط بنسبة 92% ، وربما تسبب المشترين في إيقاع العملة في المزيد من الخسائر .

CCN

التعليقات مغلقة.