لجنة تداول العقود الآجلة قد توافق على العقود الآجلة للإثيريوم

لجنة تداول العقود الآجلة قد توافق على العقود الآجلة للإثيريوم

تقني نت – وفقاً لاحدث الأخبار المتداولة في مجتمع العملات الرقمية و بشكل خاص إحتمالية سماح لجنة تداول العقود الآجلة للسلع CFTC ، بتداول العقود المستقبلية للاثيريوم ETH.

صرح مسؤول من لجنة تداول العقود الآجلة للسلع  CFTC ، أن اللجنة على استعداد للسماح بتداول العقود المستقبلية للإثيريوم ETH، يأتي ذلك يعد ان تزايد الاهتمام حول هذه العملة خلال العام الماضي.

أثر هذا القرار على سوق العملات بشكل عام

في حال تمت الموافقة على العقود المستقبلية للإثيريوم فإن هذا من شأنه أن يجلب تمويلًا مؤسسيًا جديدًا إلى عالم العملات الرقمية ، مما يطمئن المتداولين الأفراد المهتمين بالعملات الرقمية ومستقبل هذه الصناعة.

كما قد تعزز العقود المستقبلية أيضًا اختصاص لجنة تداول العقود الآجلة للسلع CFTC على الإيثيريوم ، والذي يقتصر في الوقت الحالي على إجراءات التنفيذ.

إحتمالية الموافقة على العقود الآجلة للإثيريوم

قال مسؤول كبير إن لجنة تداول العقود الآجلة للسلع في الولايات المتحدة CFTC مستعدة للموافقة على العقود الآجلة للإثيريوم ETH شريطة استيفاء كافة الشروط.

بالفعل سمحت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع CFTC ، التي تشرف على أسواق المشتقات في الولايات المتحدة ، بإطلاق العقود الآجلة للبتكوين للتداول ، مع تقديم كل من مجموعة CME ومنصة Cboe Global  عقود تسوية نقدية في نهاية عام 2017.

والآن يصرح المسؤول بأن الجهة المنظمة على استعداد للإشراف على منتج مماثل ،  فعملة الإثيريوم تعد ثاني أكبر عملة رقمية حاليًا في العالم من حيث القيمة السوقية ، وصرح المسؤول الذي فضل عدم ذكر اسمه قائلاً:

أعتقد يمكننا أن نشعر بالارتياح لوجود مشتق الإثريوم تحت اختصاصنا، لأن الهيئة التنظيمية لا تنشر عادةً قرارات تبني منتجات جديدة.

وأضاف :

نحن لا نقوم بإطلاق تصريحات جريئة ، ما نقوم به هو أن ننظر في الطلبات المعروضة أمامنا

وعلى المدى الطويل ، سوق العقود الآجلة الخاضع لإشراف لجنة تداول العقود الآجلة للسلع CFTC يمكن أن يبشر بالثقة عند المنظمات الأخرى، مثل هيئة الأوراق المالية والبورصة SEC، التي بدورها يمكن أن تمهد الطريق لصناديق الاستثمار المتداولة في البورصة ETF .

التعليقات مغلقة.