كيف يمكنك الإستثمار في البيتكوين و العملات الرقمية؟

كيف يمكنك الإستثمار في البيتكوين و العملات الرقمية؟

 تقني نت – من المعروف أن سوق العملات الرقمية قد بدأ بالنضوج أكثر مما كان عليه سابقاً، والدليل على ذلك دخول العديد من المستثمرين الأفراد و المؤسسات في هذا السوق بشكل كبير.

ومن الأدلة أيضاً على هذا النمو هو مستوى البحث عن البيتكوين BTC و العملات الرقمية و الكريبتو بشكل كبير و متابعة الأسعار و غيرها.

يعود هذا بعد مشاهدة إمكانية تضاعف الأسعار في هذا السوق بشكل كبير في وقت زمني قصير.

وفي هذا الشأن تبرز التساؤلات حول كيف يمكن الإستثمار في البيتكوين Bitcoin ؟ وكيف يمكن الإستثمار في العملات الرقمية؟ في هذا المقال سوف نتحدث بشكل موجز عن طرق الإستثمار.

خطوات أساسية

  1. معرفة أسعار العملات الرقمية من خلال متابعة أسعارها على موقع CoinMarketCap.
  2. معرفة مشاريع و أهمية العملات الرقمية و مشاريعها والإيمان بها، والتي يمكنك الوصول عليها من خلال عمليات البحث المكثفة حول كل مشروع قبل الدخول به.
  3. معرفة فريق عمل هذه العملات الرقمية والقائمين عليها.

في حال نويت الإستثمار في هذا السوق فإليك الخطوات التالية:

في البداية يجب عليك معرفة المبلغ الذي ترغب في استثماره، و النصيحة المهمة أن لا تستثمر أبداً مبالغ لا يمكنك تحمل خسارتها، حيث أن هذا السوق متقلب الأسعار بشكل كبير.

وفي المرحلة الثانية يجب عليك معرفة كيف يمكنك شراء البيتكوين و العملات الرقمية ، حيث أصبح الشراء والاستثمار في البتكوين أمر شائع و سهل.

وهذه المرحلة يجب عليك طريقة الشراء هل ستكون عن طريق الشراء المباشر عن طريق الأشخاص الذين يعملون في هذا المجال مع مراعاة التحري حولهم، و يفضل معرفتهم شخصياً أو التزكية من أشخاص تعرفهم.

ومن ثم تأتي المرحلة الثالثة التي تتضمن معرفة منصة التداول الموثوقة حيث أن منصات تداول العملات الرقمية كثيرة ويجب معرفة مميزات هذه المنصات و القراءة أكثر حول أفضل المنصات والتي تتمتع بمستوى أمان و سيولة عاليتين.

وقد قدمنا في موقعنا شرح حول العديد من منصات القوية في هذا السوق منها منصة Binance و منصة CEX.io ، منصة Bittrex و منصة Kraken

الحصول على محفظة عملات رقمية

في هذه الخطوة يجب عليك معرفة أفضل المحافظ الرقمية التي تقوم بحفظ البتكوين BTC و العملات الرقمية الأخرى، وينصح أيضاً معرفة أفضل المحافظ الرقمية و أنواعها، والتي أشرنا لها في العديد من مقالاتنا أيضاً.

متى ستقوم بالشراء ومتى ستقوم بالبيع

مثلها مثل أي عملية إستثمار هناك العديد من الاستراتيجيات المتبعة حول الاستثمار في العملات الرقمية، منها المضاربة و التجارة بها، ومنها الشراء بسعر رخيص و الاحتفاظ بالعملات لحين الارتفاع ومن ثم البيع وكسب المال.

كما هناك العديد من الاستراتيجيات الأخرى مثل عملية الإحتفاظ بالعملات الرقمية و الحصول على مجموعة من العملات الرقمية الأخرى نتيجة هذا الاحتفاظ والذي يعرفة بعملية Staking.

وفي هذا الأمر يجب عليك القراءة أكثر عن هذه الإستراتيجيات و إختيار الاستراتيجية المناسبة لك.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان : كيف يمكنك الإستثمار في البيتكوين و العملات الرقمية؟ ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.