إعلان
أخبار العملات الرقميةالعملات الرقمية

كوريا الشمالية تنفي سرقة 2 مليار دولار من البنوك ومنصات العملات الرقمية

تقني نت

Advrtisment

كوريا الشمالية تنفي سرقة 2 مليار دولار من البنوك ومنصات العملات الرقمية

تقني نت – نفت كوريا الشمالية الاتهامات بالحصول على 2 مليار دولار من خلال اختراق البنوك وبورصات العملات الرقمية المشفرة.

Inline

كوريا الشمالية تتهم الولايات المتحدة بنشر الشائعات

في الأول من سبتمبر، نفت وكالة الأنباء الكورية الرسمية في البلاد، وهي وكالة الأنباء المركزية الكورية (KCNA)، مزاعم قيام عملاء كوريين شماليين بسرقة جماعية.

وحسبما ذكر كوين تيليجراف سابقًا، قالت لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في كوريا الشمالية إن:

الجهات الفاعلة الإلكترونية في جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية كانت تجمع الأموال لبرامج أسلحة الدمار الشامل لديها، مع عائدات إجمالية تصل إلى ملياري دولار أمريكي حتى الآن.

وردًا على ذلك، استشهدت KCNA ببيان صادر عن لجنة التنسيق الوطنية لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية لمكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب، والتي تزعم أن الولايات المتحدة وقوات معادية أخرى تنشر الآن شائعات افتراء. وقالت انه:

مثل هذا التلفيق الذي تقوم به القوات المعادية ليس سوى لعبة سيئة تهدف إلى تشويه صورة جمهوريتنا وإيجاد مبررات للعقوبات وحملات الضغط ضد كوريا الديمقراطية.

ويضيف البيان كذلك أن الأمم المتحدة تعيد تفعيل نفس الحيلة القديمة التي اعتاد دعاة هتلر الفاشيين التشبث بها.

كوريا الجنوبية هي الأكثر تضررًا من هجمات كوريا الشمالية الإلكترونية

كما يذكر بأن الأمم المتحدة كانت تحقق في 35 هجوم إلكتروني مزعوم من كوريا الشمالية عبر 17 دولة، منها 10  كانت تستهدف كوريا الجنوبية بشكل مباشر، بينما كانت الهند ضحية 3 هجمات.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( كوريا الشمالية تنفي سرقة 2 مليار دولار من البنوك ومنصات العملات الرقمية )، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم، نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

Coin Telegraph

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق تقني.نت فريق متخصص بالتدوين في مجال العملات الرقمية والإقصاد العربي والعالمي ، ومهتم في مجال التكنولوجيا ، يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
إغلاق
إغلاق