كوريا الجنوبية تقدم مشروع قانون للعملات الرقمية

كوريا الجنوبية تقدم مشروع قانون للعملات الرقمية

تقني نت – في ظل التطور الحاصل في تقنية البلوكشين Blockchain، و إستمراراً لبداية الإعتراف الدولي في العملات الرقمية المشفرة فقد قدمت الجمعية الوطنية لكوريا الجنوبية مشروع قانون يوفر أساس قانوني للعملات الرقمية في كوريا الجنوبية.

جاءت هذه الأخبار وفقاً لصحيفة Korea JoongAng، اليوم الموافق 27 نوفمبر 2019 والتي أشارت الى أن هذا القانون يصنف العملات الافتراضية كأصول رقمية ويعتزم تقديم الوضوح التنظيمي والشفافية لأسواق العملات الرقمية في كوريا الجنوبية.

وفي هذا الشأن فقد أشار الخبر أن لجنة السياسات الوطنية التابعة للجمعية الوطنية في كوريا الجنوبية قد أقرت مشروع القانون وما زالت بحاجة إلى موافقة اللجنة القضائية.

و في حال تمت الموافقة على القانون فإنه سوف يصبح ساري العام القادم 2020.

ماذا سيقدم هذا القانون؟

وفقاً لمسودة مشروع القانون، فإن هذا القانون سيجعل جميع الشركات المرتبطة بمجال الأصول الرقمية و العملات الرقمية،  ومنصات التداول الموجودة في كوريا التسجيل لدى وحدة الاستخبارات المالية (FSC) التابعة للجنة الخدمات المالية وتقديم تقرير إلى سلطات البلاد.

ويهدف هذا الأمر، اكتساب الموافقات الرسمية عليها كشركة عملات رقمية في البلاد.

كما سيتعين على هذه الشركات الحصول على شهادة نظام إدارة أمن المعلومات من وكالة الإنترنت و الأمن الكورية الحكومية.

كما أن هذا القانون سوف يجعل أسواق العملات الرقمية أكثر نضوجاً، و أكثر شفافية، كما سيقدم القانونية على الاستثمار في الأصول الرقمية.

حيث أكدت السلطة أن مشروع هذا القانون سوف يطلب من الشركات ذات الصلة بالعملات الرقمية بعض المعايير بهدف منع الممارسات غير المشروعة مثل غسل الأموال.

وفي حال إلإقرار بهذا القانون فإن كوريا سوف تكون إحدى الدول السباقة بالاعتراف بمجال العملات الرقمية، كما سيكون مجال الأصول الرقمية أكثر تنظيماً ، مما يقلل من المخاطر المتعلقة بهذا السوق الناشئ.

إقرأ أيضاً

التعليقات مغلقة.