العملات الرقميةمقالات تعليمية

كل ما يهمك حول هاتف البلوكشين BOB من شركة PundiX

تقني نت

كل ما يهمك حول هاتف البلوكشين BOB من شركة PundiX

تقني نت – مع إستمرار تطور تقنية البلوكشين، والثورة التي تقوم بها في مجال الانترنت، ها هي شركة بوندي إكس PundiX تستعد وتضع لمساتها الأخيرة على منتجها BOB إحدى الهواتف الذكية التي يتوقع أن يغير مفهوم التقنية بشكل ملحوظ.

يعرف عن شركة PundiX  بأنها شركة متعددة الجنسيات لها نشاط في جميع أنحاء العالم تقريبا، وأبرزها جنوب شرق آسيا و إفريقيا و أمريكا اللاتينية، مع تقدمها بإتجاه الشرق الأوسط بشكل ملحوظ.

تابعونا على تليجرام

تعمل الشركة الشهيرة على إستخدام قوة تقنية البلوكشين blockchain لتسهيل المدفوعات و الشمول المالي.

قامت شركة PundiX بالإعلان عن هاتفها الذكي أول مرة في يناير خلال معرض إلكترونيات المستهلك CES 2019، و كان الاسم الأصلي لهاتف البلوكشين الذكي المنوي طرحه بإسم XPhone، وهو ما أشرنا له في مقالنا السابق:

وبعدها تم إطلاق إسم BLOKONBLOK أو إختصار BOB ، و يقصد منها إكمال الدائرة في نظام دفع يستند على تقنية البلوكشين، لتحقيق الهدف المرجو من الهاتف وهو إجراء عمليات الدفع و التكامل مع البنية التحتية لنقاط البيع الخاصة بالشركة الموجودة بالفعل في المتاجر.

أهم ما يميز الجهاز الجديد أنه يمكن المستخدمين من إستخدام نظام تشغيل blockchain OS الخاص بشركة بوندي PundiX، ولكن يمكن أن يقوم المستخدمون التبديل إلى نظام أندرويد Android في حال الرغبة أو عند الحاجة.

BOB يتيح للمستخدمين الوصول إلى التطبيقات اللامركزية (dApps) وخدمات تقنية البلوكشين blockchain ، كما أنه يعتبر بمثابة محفظة آمنة يقوم المستخدمون بإعدادها بمجرد حصولهم على الجهاز.

في الوقت نفسه ، يمكن أن يصبح الهاتف الذكي عقدة على الشبكة، وسيتم تنفيذ جميع البيانات حصرا على blockchain.

يحصل كل مالك على عنوان فريد ومفتاح خاص، سيتم ربطهما باسم العقدة. إنها تقنية جديدة ، تختلف عن عناوين URL التقليدية وعناوين IP.

هذا وتجدر الإشارة الى أن شركة BOB تعمل على سلسلة PundiX blockchain، والتي تسمى Function X.

مواصفات جهاز BOB الفنية والتقنية

يتمتع الجهاز بمواصفات فنية جيدة ، حيث سيأتي الجهاز بمعالج سناب دراجون Snapdragon 660 بقدرة 2.2 جيجاهيرتز، وشاشة 4.97 إنش ، من نوع AMOLED.

كما سيتمتع جهاز BOB بذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 6 جيجابايت، و ذاكرة تخزين الداخلية 128 جيجابايت قابلة للتوسع لتصل الى 512 جيجابايت.

أما فيما يخص كاميرا جهاز BOB فستكون بعدسة خلفية بدقة 48 ميجابكسل بفتحة عدسة 2، وكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل وبفتحة عدسة 2.2.

هذا ويتمتع الجهاز ببطارية بسعة 3300 ميلي أمبير ويدعم خاصية الشحن اللاسلكي، كما يحمل حساس لبصمة الإصبع  ، و يدعم شريحتي إتصال DUAL Nano SIM.

التكامل مع نظام أندرويد

تم تصميم الهاتف الذكي ليتم تشغيله بشكل مستقل عن شركات الجوال المركزية، لذلك، سيحتاج المستخدمون إلى إضافة بطاقة SIM لتتمكن من إجراء المكالمات التقليدية، كما يجب أن يدعم مشغل شبكة الجوال الهواتف غير المؤمّنة؛ وإلا فإنه لن تكون بطاقة SIM متوافقة مع الجهاز.

أثناء وجوده في وضع البلوكشين blockchain، فإنه سيكون بإمكان المستخدمين إجراء المكالمات إلى مالكي BOB الآخرين (من المحتمل أن تكون كمية محدودة).

لكن الخبر السار كما ذكر سابقاً هو أن نظام التشغيل BOB سيكون متوافق مع نظام Android، مما يمكن المستخدمين القدرة على التبديل من نظام تشغيل إلى آخر. من خلال التمرير السريع على الشاشة الرئيسية فقط.

ذلك لأن نظام التشغيل X OS المثبت على BOB يعتمد على نظام أندرويد Android 9.0، مما يجعل هذا الهاتف الذكي سهل الاستخدام لكل من المطورين والمستهلكين بفضل تشابهه مع Android.

طقم تجميع

ابتكر مطورو BOB ميل إضافي للتأكد من أن يكون الجهاز الجديد جذاب لدرجة تجذب المستخدمين المحتملين من الشراء، حيث سيتصمن الجهاز قطع قابلة للفصل والتجميع.

حيث يكون هناك قطع الجهاز كأجزاء قابلة للفصل، وهو ما يمنح المستخدمين اعادة تشكيل وتغيير شكل الجهاز الخارجي. حيث ستكون القطع كما يلي:

مكونات طقم جهاز BOB - تقني نت العملات الرقمية

سعر الجهاز وموعد الطرح

أعلنت شركة Pundi X أن جهاز هاتف BOB سيبدأ استقبال طلبات الشراء Pre-order إعتبارا من 30 نوفمبر 2019 ، وسيكون الجهاز متاح للشراء من خلال KickStarter و محفظة Pundi X فقط.

أما بالنسبة لسعر الجهاز فإن السعر سيكون بتكلفة 599 USDT ، ولكن سيتمتع مستخدمي محفظة الشركة Xwallet بخصم 10% ليتمكنوا من شراء الجهاز بقيمة 539 دولار.

هذا وتجدر الإشارة الى أن الكمية التي تخطط الشركة لإنتاجها هي فقط 5000 هاتف ذكي فقط، كما أعلنت أن تاريخ الطلبات المسبقة ستبدأ من 30 نوفمبر 2019 وتنتهي بحد أقصى 14 ديسمبر 2019.

من المتوقع وصول الجهاز وبدأ شحنه للمشترين في الربع الأول من عام 2020، و للإطلاع على مزيد من التفاصيل ، يرجى زيارة موقع الشركة من خلال الضغط هنا.

إقرأ أيضاً

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.
زر الذهاب إلى الأعلى

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies وذلك لتحسين تجربتك في التصفح

إغلاق
إغلاق