كل ما تود معرفته عن هارد فورك إسطنبول لعملة الإيثريوم

كل ما تود معرفته عن هارد فورك إسطنبول لعملة الإيثريوم

تقني نت – مع إقتراب الإنقسام الكلي Harf Fork لعملة الإثيريوم ETH المجدول والذي يطلق عليه إسم إسطنبول Istanbul ، فقد أشار موقع Coin Telegraph المعني بأخبار العملات الرقمية أن عملة الإيثيريوم ETH قد إجتازت الكتلة رقم 9,068,000.

الأمر الذي يعني أن المتبقي فقط 1000 كتلة لبدأ الهارد فورك المجدول، والذي يجب أن تتم حوالي الساعة 23:30 بالتوقيت العالمي UCT.

و بهذا الإنقسام فإن إنقسام إسطنبول الكلي لعملة الاثيريوم سيكون أول إنقسام كلي لشبكة إيثريوم منذ Constantinople الذي كان في فبراير 2019.

وتجدر الإشارة الى أنَّ كلا الإنقسامين هما مراحل من التطوير المستمر لشبكة الاثيريوم و الذي بدأ عام 2017 تحت إسم Metropolis.

حيث يجب أن يقوم إنقسام إسطنبول بتبسيط الشبكة ليتوافق مع أهداف Metropolis الشاملة المتمثلة في توسيع نطاق الشبكة.

ما هو هارد فورك إسطنبول

سيقوم هارد فورك إسطنبول لعملة الإثيريوم بتوسيع إمكانية التشغيل المتداخل مع عملة الخصوصية Zcash .

كما ستجعل الترقية أيضًا zK-SNARKs (حجج المعرفة غير التبادلية القائمة على عدم المعرفة (سناركس)) أرخص، حيث يعرف عن  zk-SNARKs أنها تسمح للمستخدمين بإظهار المعرفة دون الكشف عنها بشكل مباشر، كما أنها تقنية مهمة لتحسينات الخصوصية في شبكة الإيثريوم.

ما الذي عليك فعله؟

لعل من أهم الأسئلة التي تتبادر اى ذهن أي شخص منا في مجتمع العملة هو ، ما الذي علي فعله للإستعداد لعملة الهارد فورك لعملة الإثيريوم؟

وللإجابة على هذا التساؤل فقد أشار منشور تم نشره على مدونة شركة الإثيريوم بتاريخ 20 نوفمبر 2019، الإجراءات الواجب إتخاذها من طرف كل من مستخدمي و محتفظي العملات و معدني عملة الإثيريوم ETH.

و أشار المنشور الى أنه إذا كنت ممن يحتفظ بالعملات و توكنات إيثريوم (ETH) أو كنت تستخدم الشبكة، فربما لن تحتاج إلى القيام بأي شيء ما لم تتلقى أي تعليمات من منصات التداول أو محافظ العملات الرقمية.

و لكن إن كنت أحد القائمين بتعدين العملة الرقمية أو مُشغل عقد، فستحتاج إلى تحديث client للتأكد من مواكبة التطور و عدم بقائك متقادم، بعد أن يصبح الهارد فورك ساري.

الإنقسامات المستقبلية لشبكة الإثيريوم

من المخطط أن يكون الهارد فورك القادم والمجدول لشبكة الإيثريوم بإسم برلين و يتم تحديده مبدئياً في الربع الثاني من عام 2020، ولكن من غير المعروف أي تفاصيل متعلقة بالتغييرات التي سيقدمها إنقسام برلين، حيث أن التكهنات مازالت محدودة.

ولكن بعيداً عن الإنقسامات المجدولة فإن هناك مخاوف من وجود عصر جليدي وشيك والذي قد يتباطأ فيه معدل هاش الكتل مع تحول الشبكة من التحقق من إثبات العمل (PoW) إلى إثبات الحصة (PoS).

الأمر الذي قد يؤدي إلى مقترحات لإنقسام الكلي موير غلاسير Muir Glacier fork لتخفيف تأثير هذا التحول.

معلومات أكثر عن عملة الإثيريوم

تم إطلاق عملة الإيثيريوم ETH في شهر أغسطس عام 2015، و نشأت باعتبارها عُملة قائمة على تكنولوجيا الإيثريوم. وعلى غرار البيتكوين، فإن الإيثريوم تُمثل نظام قائم على قاعدة بيانات سلسلة الكتل (blockchain).

وعلى عكس البتكوين التي نشأت للهدف الوحيد المتمثل في كونها عملة بديلة عن العملات الورقية، فإنه من الممكن إستخدام الإيثريوم لإنشاء مجموعة متنوعة من التطبيقات اللامركزية.

و من وجهة النظر التجارية، ينصب التركيز على عملة الإثيريوم ETH، حيث إنها تُعتبر من العملات الرقمية البديلة Alt Coins والتي يمكن الإستغناء عن العملات التقليدية و إستخدامها.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( كل ما تود معرفته عن هارد فورك إسطنبول لعملة الإيثريوم ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.