كارفور و نسلته تبدآن بإستخدام منصة بلوكشين IBM

كارفور و نسلته تبدآن بإستخدام منصة بلوكشين IBM

تقني نت – مع تطور تقنية البلوكشين يواكب العديد من العملاقة التطور من خلال ادخال هذه التقنية على أعمالهم، هذا بالفعل هو حال إن كنت تريد أن تكون سباقاً للنجاح.

وفي آخر الأخبار فإن عملاقي البيع بالتجزئة كارفور Carrefour و نستله Nestlé بدآ الآن بالعمل على منصة البلوكشين الخاصة بشركة آي بي إم IBM ، بهدف تتبع سلاسل التوريد المتعلقة بحليب للأطفال.

جاءت هذه الأخبار على إعلان رسمي موقع كارفور الإلكتروني في فرنسا، بتاريخ 14 نوفمبر 2019.

و أشار الإعلان الى أن استخدام منصة IBM Food Trust’s technical solution المستدة على تقنية البلوكشين، جاء بهدف تعزيز ثقة المستهلك في جودة المنتجات و تحسين شفافية سلسلة التوريد و إجراء عمليات فحص لأصول منتجات تغذية الرضع.

يأتي ذلك من خلال ضمان المزيد من الشفافية في مجال سلاسل التوريد الكاملة للصيغ التي تنتجها Guigoz.

هذه ليست المرة الأولى

على الرغم من هذه الأخبار الايجابية الا أن كارفور ونستله ليسا جديدين في تطبيق تكنولوجيا البلوكتشين في عملياتهما الداخلية.

حيث كانت قد بدأت هذه الشركات باستخدام تقنية Blockchain الخاصة بشركة IBM في أبريل 2019، وكانت آنذاك بهدف تتبع سلسلة التوريد الخاصة بمنجات Mousline ، العلامة التجارية المعروفة للبطاطس المهروسة سريعة التحضير، كما أطلقت كارفور ضمن هذه التقنية منتج حليب كامل الدسم من Carrefour Quality Line.

أثر هذه التقنية على المبيعات

في هذا الشأن فقد أبلغ كارفور بالفعل عن زيادة في حجم المبيعات، بعد إطلاق عدد من تطبيقات البلوكتشين التي تتبعت سلاسل التوريد لمجموعة من المنتجات المختلفة، بما في ذلك اللحوم والحليب والفواكه.

و أشار كارفور الى أن التتبع المتزايد على تقنية البلوكشين سمح للعملاء بتجنب المنتجات التي تحتوي على مواد معدلة جيناً أو التي تحتوي على مضادات حيوية و مبيدات حشرية.

إقرأ أيضاً

Coin Telegraph

التعليقات مغلقة.