قيمة بيتكوين قد تتعزز مع اقتراب سعر فائدة 0%

قيمة بيتكوين قد تتعزز مع اقتراب سعر فائدة 0%

تقني نت – من أهم ما تتضمنه خطة لعبة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للمضي قدمًا هو تقديم مستويات فائدة قصيرة الأجل بين 0 بالمئة و0.25 بالمئة، ذلك وفقًا لما قرره البنك في اجتماع يومي عقد في 15 – 16 سبتمبر، كما أن قيمة بيتكوين قد تتعزز مع اقتراب سعر فائدة 0%.

 كما وتخطط الهيئة المستقلة الحفاظ على أسعار الفائدة المنخفضة وذلك من أجل زيادة التضخم بناءً على ما ذكره تقرير نشر بتاريخ 16 سبتمبر على شبكة سي إن بي سي CNBC.

وهذه الأخبار تسلط الضوء بشكل كبير على بيتكوين كمخزن للقيمة، ونظرًا لأن العملة القائمة على بلوكتشين تكون محصنة لحد كبير من مثل هذه الإجراءات وذلك لأنها بشكل أساسي تكون محمية ضد التضخم من خلال سقفها الدائم البالغ 21 مليون عملة.

 وقالت CNBC :

“غالبية أعضاء لجنة الاحتياطي الفيدرالي يتوقعون أن تظل أسعار الفائدة قريبة من 0 بالمئة وذلك للسنوات الثلاث المقبلة، وقال مجلس الإدارة بأنهم يهدفون لتضخم أعلى من 2 بالمئة”.

ومن الممكن أن تؤدي هذه الإجراءات لفقدان الدولار لقيمته، وسط محاولات البنك المركزي لتصحيح المسارات الاقتصادية الغارقة للبلاد التي ألقتها موجات وباء كورونا المستمر.

ويذكر أنه وعلى مدى السنوات القليلة الماضية فقد قامت بيتكوين بتعزيز مكانتها كمخزن للقيمة بعيدًا نظريًا عن أسعار السوق التقليدية وكذلك السيطرة الحكومية.

ومن جهتهم فقد أضاف عمالقة التيار الرئيسي أمثال (مايكروستراتيجيز وبول تيودور جونز) مؤخرًا لمصداقية العملة من خلال الإنضمام إلى النظام البيئي بالرغم من أن التكنولوجيا لم تشهد بعد الموافقة السائدة الكاملة.

اقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.