قضاء كوريا الجنوبية يحكم لصالح منصة عملات رقمية ضد بنك Nonghyup

قضاء كوريا الجنوبية يحكم لصالح منصة عملات رقمية ضد بنك Nonghyup

تقني نت – وفقاً لمصادر إعلام كورية جنوبية التي أشارت الى أن شعبة الشؤون المدنية الخمسين التابعة لمحكمة سيول المركزية الجزئية ، قد قضت لصالح منصة Coinis لتداول العملات الرقمية ، ضد بنك نونجيوب Nonghyup .

وأشارت الأخبار أن هذه المنصة كانت قد رفعت شكوى للمحاكم تقول فيها أن البنك قام بتعليق صفقاتها ، من خلال قيام البنك الشهر الماضي بمنع عمليات الإيداع على حساب المنصة ، وتعطيل نعاملاتها في العملات الرقمية.

ويشار الى أن بنك Nonghyup  وهو بنك رئيسي في كوريا الجنوبية قام بمنع معاملات المنصة على حسابها البنكي استناداً على توجيهات الحكومة لمكافحة غسيل الأموال ، حيث أشار البنك أنه استند في قراره على المبادئ التوجيهية لمكافحة غسيل الأموال (AML) ، التي وضعتها لجنة الخدمات المالية في البلاد (FSC).

حكم المحكمة

قامت المحكمة بالانتصار لصالح المنصة يوم الإثنين الماضي ، وقالت بأنه من غير القانوني أن يوقف البنك معاملات المنصة ، استناداً فقط على إرشادات لجنة الـ FSC ، وأن على البنك أن يتحرك لإلغاء هذا القرار فوراً.

و يقال إن هذه هي المرة الأولى ، التي تتخذ فيها منصة تداول عملات رقمية ، إجراءات قانونية ضد بنك بسبب إعاقة تعاملاتها المالية  ، حيث علق موقع Zdnet الإخباري قائلاً :

 هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها منصة تداول عملات رقمية بأخذ رد فعل نحو قرارات البنوك بالإيقاف ، بل وتتخذ إجراءات قانونية ضده

كما أوضح Kim Tae-lim وهو محام مرتبط بالقضية  في تصريح له لمجلة Digital Daily ،أن بنك Nonghyup خرق العقد الموقع مع منصة Coinis ، حيث أن العقد ينص على : ” حق المنصة في إيداع الأموال وسحبها بحرية في حسابها ، وذلك بناءاً على الإتفاق المبرم بين البنك والمنصة ” .

وأضاف كيم :

هذه القضية مهمة ، حيث أنها تلفت الإنتباه نحو ضرورة تجنب إستخدام اللوائح التنظيمية العشوائية ضد منصات العملات الرقمية ، في ظل غياب المرجعية القانونية

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : قضاء كوريا الجنوبية يحكم لصالح منصة عملات رقمية ضد بنك Nonghyup ، نتمنى أن نكون قد إخترنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.