العملات الرقمية

قد ينخفض ضغط بيع البيتكوين قريباً

تقني نت – سنتحدث اليوم ضمن أخبار العملات الرقمية حول خبر مفاده قد ينخفض ضغط بيع البيتكوين قريباً.

انخفضت عملة البيتكوين بنسبة 20٪ منذ إطلاق أول صناديق الاستثمار المتداولة في الولايات المتحدة.

حيث أثرت عمليات البيع في السوق وظروف الاقتصاد الكلي على سعر البيتكوين.

تشير الأخبار المفتئلة الإيجابية إلى أنه قد ينخفض ضغط بيع البيتكوين قريباً. خصوصاً أنه انخفضت عملة البيتكوين (BTC) بنسبة 20 بالمائة منذ إطلاق أول صناديق الاستثمار المتداولة (ETFs) التي تستثمر بشكل مباشر في أكبر عملة رقمية في الولايات المتحدة وتحتفظ بها في 11 يناير.

وفي اليوم الأول من صناديق الاستثمار المتداولة، التي تقدمها شركات عملاقة مثل BlackRock وFidelity Investments، ارتفع سعر البيتكوين إلى 49,021 دولاراً ولكنه انخفض منذ ذلك الحين إلى 39,718 دولاراً في ساعات التداول المبكرة اليوم، مسجلاً انخفاضاً بنسبة 20 بالمائة عن مستوى ذلك اليوم.

قدم شون فاريل، رئيس استراتيجية الأصول الرقمية في Fundstrat Global Advisors، بعض الأخبار المشجعة لبيتكوين والعملات البديلة وسط الفترة المؤلمة التي أعقبت إطلاق Spot ETF.

قد ينخفض ضغط بيع البيتكوين قريباً

وفقاً لبيانات CoinGlass، تسبب انخفاض سعر البيتكوين وعمليات البيع الواسعة النطاق في السوق في تصفية إجمالية قدرها 225 مليون دولار خلال الـ 24 ساعة الماضية.

تأثرت عملة البيتكوين أيضاً بظروف الاقتصاد الكلي الأكثر تحدياً، كما يتضح من قوة الدولار الأمريكي.

بالإضافة إلى ذلك، ظهرت ضغوط بيع كبيرة بسبب قيام المستثمرين بتفكيك مراكز المراجحة الخاصة بـ GBTC وقيام شركة FTX بتصفية أصولها.

بعد هذه الأحداث، قدم شون فاريل، رئيس استراتيجية الأصول الرقمية في Fundstrat Global Advisors، الأخبار الجيدة التي كان مستثمرو البيتكوين والعملات البديلة ينتظرونها.

قد ينخفض ضغط بيع البيتكوين قريباً

صرح فاريل أن المبيعات التي قامت بها FTX يمكن أن تقضي على فائض العرض وأن ضغط البيع المكثف من GBTC قد ينخفض قريباً، مما يقدم رسالة مطمئنة للمستثمرين بأنه قد ينخفض ضغط بيع البيتكوين قريباً.

لا تزال التدفقات الواردة من صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين قوية
أفاد محللو بلومبرج أن حجم تداول صناديق بيتكوين المتداولة في الولايات المتحدة تجاوز 2 مليار دولار في 22 يناير، مع مساهمة GBTC بأكثر من نصف هذا المبلغ (1.013 مليار دولار).

تجاوز حجم تداول Fidelity حجم تداول BlackRock لليوم الثاني على التوالي.

ما يقرب من 35٪ من التدفقات الخارجة من GBTC ذهبت إلى صناديق Bitcoin المتداولة التسعة الأخرى.

كشفت البيانات المقدمة من Lookonchain أن صندوق Bitcoin ETF الفوري التابع لشركة BlackRock، iShares Bitcoin Trust، قد تلقى تدفقاً كبيراً يبلغ حوالي 194.4 مليون دولار بقيمة 4,808 BTC من Coinbase Prime.

يمتلك صندوق iShares Bitcoin Trust حالياً ما يقرب من 33,431 BTC تبلغ قيمتها حوالي 1.33 مليار دولار.

وتزامن هذا التطور مع إطلاق تسعة صناديق استثمار فورية جديدة للبيتكوين في الولايات المتحدة يوم 11 يناير. بالإضافة إلى ذلك، انتقلت GBTC، التي تدير أصول بقيمة 22 مليار دولار، من هيكل مغلق إلى صندوق استثمار متداول مفتوح بالكامل.

وشهدت GBTC تدفقاً صافياً قدره 1.2 مليار دولار في الأيام الستة الأولى بعد الفترة الانتقالية.

ومن بين الصناديق التي تم إطلاقها حديثاً، ظهر صندوق iShares Bitcoin Trust وFidelity Wise Origin Bitcoin Fund من BlackRock كمشترين مهمين بسبب زيادة اهتمام المستثمرين، حيث استحوذوا على جزء كبير من إجمالي التدفقات.

شهدت مؤسسة Bitcoin ETF الفورية في Grayscale تدفقاً خارجياً قدره 2.8 مليار دولار خلال هذه الفترة.

إقرأ أيضاً :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى