أخبار العملات الرقميةالعملات الرقمية

فيزا و إيباي و سترايب و ماستركارد يتخلون عن مشروع عملة ليبرا

تقني نت

فيزا و إيباي و سترايب و ماستركارد يتخلون عن مشروع عملة ليبرا

تقني نت – أعلنت 4 شركات كبرى عن توقف دعمها لمشروع عملة ليبرا Libra الرقمية ، العملة الخاصة بعملاق التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook.

تابعونا على تليجرام

الشركات الأربعة التي أعلنت انسحبت من رابطة عملة ليبرا Libra هي : فيزا VISA و إيباي eBay و سترايب Stripe وماستركارد MasterCard.

يأتي هذا في خبر تم نشره على موقع بلومبرج ، والذي أشار الى أن إيباي وسترايب وماستركارد قد قرروا الإنسحاب فعلياً تسرب من مشروع ليبرا، لتأتي بعدهم بدقائق إعلان شركة فيزا أيضاً عن قرار إنسحابها من الرابطة وفقاً لموقع The Block.

تأتي هذه الأخبار بعد أسبوع واحد من إعلان معالج الدفع الإلكتروني باي بال PayPal عن انسحابه من مشروع عملة ليبرا المستقرة مع استمرار المنظمين في التدقيق في المشروع.

أعربت الشركات جميعها عن إحترامها لرؤية Facebook ، ولكنها إدعت أنها ترى الإمكانات مستمرة في المشروع، لكنها اختارت إعادة توجيه تركيزها في الوقت الحالي.

وكانت الأخبار السابقة قد أشارت بالفعل أن الشركاء في رابطة ليبرا وأهمهم ( فيزا و ماستركارد و سترايب ) ، كانوا يبدون تخوفهم من أن مشروع عملة ليبرا الرقمية المشفرة قد تضر بعلاقاتهم مع المنظمين.

وألمح عمالقة المدفوعات الثلاثة أن فيسبوك قد بالغت في ادعاءات أن المنظمين مرتاحون لليبرا، حيث نفت Stripe في البداية أنها تفكر في التحول، لكنها قالت اليوم في بيان:

سترايب تدعم المشروعات التي تهدف إلى جعل التجارة عبر الإنترنت أكثر سهولة للناس في جميع أنحاء العالم. وليبرا لديها الإمكانات. وسنتابع التقدم عن كثب ونبقى منفتحين للعمل مع رابطة ليبرا في مرحلة لاحقة.

بعد هذا الإنسحاب من كبار عمالقة الشركات الداعمة للعملة ، يعود التساؤل من العديد من المستثمرين، هل من الممكن أن تبصر عملة ليبرا النور؟

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي ، و مهتم أيضاً بتغطية الأخبار المنوعة والشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
زر الذهاب إلى الأعلى

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies وذلك لتحسين تجربتك في التصفح

إغلاق
إغلاق