فيزا تقوم باستثمارها الثاني في شركة عملات رقمية ناشئة

فيزا تقوم باستثمارها الثاني في شركة عملات رقمية ناشئة

تقني نت – سجلت شركة فيزا VISA، للمدفوعات العالمية استثمارها الثاني في مشروع للعملات الرقمية من خلال قيادة جولة تمويلية بقيمة 40 مليون دولار لشركة أنكوراج الناشئة، وذلك وفقاً لتقرير من فورتشن بتاريخ 10 يوليو.

حيث أفادت التقارير بأن شركة فيزا قد قادت الجولة إلى جانب شركة رأس المال VC الاستثمارية الرائدة للعملات الرقمية Blockchain Capital.

ويأتي هذا الاستثمار لدعم خدمة أنكوراج لحفظ العملات الرقمية على المستوى المؤسسي، والتي جمعت في السابق 17 مليون دولار في استثمار بقيادة أندريسن هورويتز.

وحسبما يشير التقرير لم يتم الكشف عن مبلغ مساهمة فيزا أو تقييم شركة أنكوراج الخاص في الجولة الجديدة، وتعد فيزا وأنكوراج من الأعضاء المؤسسين لمشروع العملات المشفرة فيسبوك ليبرا، الذي تم الكشف عنه رسمياً يوم 18 يونيو.

وتشير فورتشن إلى أن جولة التمويل الأخيرة هي ثاني استثمار معروف لفيزا في شركة مرتبطة بالعملات المشفرة، حيث شاركت عملاقة المدفوعات في جولة تمويل بقيمة 30 مليون دولار لشركة بلوكشين ناشئة عام 2015 إلى جانب ناسداك وسيتي، وفي أواخر عام 2018 تم الاستحواذ على -تشين- من شركة لايتيير التي تركز على ستيلر.

وسيتم استخدام التمويل الجديد في مهمة أنكوراج لتوفير كبديل للمؤسسات التي تعتمد على التخزين البارد لضمان أمن أصول العملاء، وبدلاً من ذلك تنفذ الشركة نظاماً للموافقات المتعددة والمراجعات البشرية بالإضافة إلى برنامج يستند إلى المقاييس الحيوية لتوفير تخزين آمن للعملات الرقمية حسب التقرير.

في أواخر شهر مايو قدمت شركة أنكوراج حلها للتغطية التأمينية، متعارضة بذلك مع أغلبية خدمات الحفظ التي تستخدم مجموعة من التخزين البارد والساخن، وبعد ادعاء أن تغطية تأمين حفظ العملات المشفرة ليست كلها متساوية، أعلنت الشركة أنها قد حصلت على سياسة تأمين ضد الجريمة، والتي تغطي كلا نوعي تخزين الأصول الرقمية بموجب سياسة واحدة.

ومن الجدير بالذكر أنه وفي منتصف يونيو قد أطلقت فيزا P2P Connect VISA، وهي شبكة دفع عبر الحدود مستمدة من بعض جوانب تقنية البلوكشين.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( فيزا تقوم باستثمارها الثاني في شركة عملات رقمية ناشئة ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

Coin Telegraph

التعليقات مغلقة.