فودافون البريطانية تنسحب من مشروع عملة ليبرا الرقمية

فودافون البريطانية تنسحب من مشروع عملة ليبرا الرقمية

تقني نت – بعد أن قامت العديد من الشركات العملاقة بالإنسحاب من مشروع عملة فيسبوك Facebook الرقمية -ليبرا- مثل شركة باي بال وماستركارد وفيزا، يشير تقرير جديد إلى انسحاب شركة الاتصالات البريطانية فودافون Vodafone من المشروع.

حيث قال متحدث باسم شركة فودافون بأن الشركة قررت التركيز على تطوير منتجاتها الخاصة بها وذلك لتقديم خدمات مالية بتكاليف منخفضة بشكل أكبر في مختلف أنحاء العالم.

ويشار إلى أن مشروع عملة فيسبوك -ليبرا- قد حظي بدعم كبير جدًا عندما تم الكشف عنه في يونيو العام الماضي.

حيث وفي ذلك الوقت قد انضمت 28 شركة بهدف الإشراف على العملة الرقمية المقترحة، وبالرغم من ذلك فقد واجه مشروع ليبرا العديد من التحديات التنظيمية منذ بدايتها، وعليه فقد اضطرت العديد من الشركات مثل باي بال وماستركارد وفيزا وغيرهم من الإنسحاب من هذا المشروع.

وأضاف متحدث فودافون:

لا نزال ملتزمين بشكل تام بهدف تقديم مساهمة حقيقية في توسيع نطاق التضمين المالي وتوفير حلول مالية لمختلف أنحاء العالم.

كما وعلق دانتي ديسبارتي، رئيس السياسة والتواصل في مشروع ليبرا:

على الرغم من أن تكوين أعضاء الجمعية في المشروع قد يتغير بمرور الوقت، فإن تصميم المشروع الداخلي يضمن لنا الإستمرار بالعمل دون أي تأثير.

كما وأن الشكوك حول مشروع ليبرا قد بدأت بعد انسحاب الشركات، ويبقى السؤال المهم، هل ستلتزم فيسبوك بإطلاق ليبرا خلال هذا العام أم سيتم تأجيل إنطلاقها لما بعد.

 

اقرأ ايضًا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (فودافون البريطانية تنسحب من مشروع عملة ليبرا الرقميةفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.