فنزويلا ستدفع رواتب المتقاعدين ومكافآتهم بعملة بترو الرقمية

فنزويلا ستدفع رواتب المتقاعدين ومكافآتهم بعملة بترو الرقمية

تقني نت – في محاولة لزيادة الاعتماد و الإعتراف بها قام الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو Nicholas Maduro بالإعلان أن مكافأة التقاعد و أصحاب رواتب المعاشات في البلاد سيتم دفعها لهم بالعملة الوطنية الرقمية بترو Petro.

جاءت هذه الأخبار وفقاً لتغريدة من الحساب الرسمي لمنفذ الأخبار المحلي venepress، على تويتر ناقلةً تصريحات مادورو يوم 17 نوفمبر. وهذه الحالة بالذات ليست المرة الأولى التي تدفع فيها فنزويلا بترو إلى محافظ المتقاعدين حتى الآن.

عملة Petro الرقمية

تم إطلاق بيع عملة Petro الرقمية للمرة الأولى في شهر فبراير من العام الماضي، مما أثار مخاوف العديد من الأطراف و المراقبين الأجانب.

في أواخر أغسطس من العام الماضي، تم استنكار عملة بترو، والإشارة اليها بأنها خدعة مبهمة يدعمها كيان مركزي مثقل بالديون.

و مع ذلك الا أن العملة الوطنية الرقمية لفنزويلا و العملات الرقمية بشكل عام، يتم فرضها و الاعتماد عليها بشكل متزايد من قبل الحكومة المحلية في فنزويلا.

العملات الرقمية مستقبل الدول

هذه حقيقة ولكن تحقيقها يحتاج بعضاً من الوقت، حيث قال فرانسيسكو توريالبا نائب رئيس الجمعية الوطنية التأسيسية لفنزويلا، إنه يعتقد أن جميع العملات سيتم استبدالها بالعملات الرقمية المشفرة.

أما عن فنزويلا، فقد إدعى توريالبا أن البلاد تواجه تغيرات كبيرة و أن مادورو قدم وما زال يقدم مساهمات كبيرة للبلاد من خلال إنشاء عملة بترو الرقمية، وأشار في حديثه الى أن كل شيء سيكون من هذه العملة الرقمية ، والتي يقصد بها عملة Petro الرقمية.

إقرأ أيضاً

التعليقات مغلقة.