فنزويلا تخطط لبيع النفط مقابل عملتها الرقمية بيترو

فنزويلا تخطط لبيع النفط مقابل عملتها الرقمية بيترو

 تقني نت – ما زالت فنزويلا تدفع رسمياً بعملتها الرقمية المحلية بترو – Petro للتبني الشامل، حيث أعلن الرئيس الفنزويلي بأن هناك خطة لبيع النفط مقابل العملة الرقمية.

و في نفس الوقت فتقبل الشركات ومقدموا الخدمات عملة داش مما يعتبر أمر غير مسموح به، كما ومن المحتمل أن يتسبب هذا بحدوث سيناريو يتم فيه نزع شرعية الحكومة لصالح الشركات.

النفط مقابل البيترو

وصفت الصحافة الرئاسية منافع عملة بترو الرقمية بأنها حركة عبقرية اقتصادية ستؤدي لتحرك ديناميكي وكذلك أمن أكبر للفنزويليين، كما وأعلن الرئيس الفنزويلي أن جدولاً زمنياً لبيع احتياطات فنزويلا النفطية عبر بيترو سيعلن عنه في العام القادم.

و يدعي بان مبيعات النفط التي تدعمها بترو ستقوم بالسماح لفنزويلا بأن تكون حرة من العملة التي تستخدمها النخبة في واشطن، كما أن فنزويلا عانت في الواقع من العقوبات الإقتصادية الأمريكية.

كما أن بيع النفط من خلال بيترو لا يفعل شيء لإصلاح أحد المشاكل المركزية بالمشاكل الإقتصادية الفنزويلية، وهي أن النفط هو الأساس المورد الطبيعي الوحيد في بلد محروم من النمو الصناعي، حيث أن بيترو تستعير هذا المصدر المتجاوز بالفعل لرأس المال.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / فنزويلا تخطط لبيع النفط مقابل عملتها الرقمية بيترو ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.