فرنسا وأمريكا والعديد من الدول تدعو لمواجهة عملة ليبرا الرقمية

فرنسا وأمريكا والعديد من الدول تدعو لمواجهة عملة ليبرا الرقمية

تقني نت – كشف تقرير صادر عن رويترز بأن دولة فرنسا والتي تتولى رئاسة مجموعة الدول السبع، ستقوم بتشكيل فريق للبحث في العملات الرقمية المستقرة.

وأعلن الخبر محافظ البنك المركزي الفرنسي فرانسوا دي غالها، وبحسب ما ورد فإن أحد العملات الرقمية المستقرة التي سيتم البحث عنها هي عملة فيسبوك الرقمية والتي تعرف باسم ليبرا Libra ، حيث قال وزير المالية الفرنسي في وقت سابق، بأنه لا يمكن أن نعتبر عملة فيسبوك Facebook الرقمية كعملة سيادية، ومن المتوقع أن يتم مراجعة المشروع من قبل الفريق الجديد وتقديم التوصيات اللازمة الشهر القادم.

أمريكا

قالت عضوة بارزة بمجلس النواب الأميركي، إنه يجب على الحكومة الأميركية أن ترغم فيسبوك على تجميد العمل في مشروعها الجديد للعملة الرقمية.

وأضافت ماكسين ووترز وهي رئيسة لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب، في مقابلة مع قناة CNBC التلفزيونية أن الحكومة يجب عليها أن تجري المزيد من الدراسة للعملات الرقمية ومبادرة فيسبوك المعروفة باسم ليبرا قبل السماح لها بالسير قدماً.

بريطانيا

بالنسبة للملكة المتحدة فقد سبق لمحافظ البنك المركزي البريطاني بالتعليق حول المشروع وذكر بأن الأبواب لن تكون مفتوحة للعملة الرقمية الجديدة.

ألمانيا

حذر ماركوس فيرير العضو الألماني في البرلمان الأوروبي، من العملة الرقمية الجديدة وطالب المنظمون بأن يكونوا يقظين حول خطط عملاق منصات التواصل الاجتماعي.

روسيا

هذا وتجدر الإشارة الى أن دولة روسيا أيضا كانت قد أشارت الى نفس الشيء وهو ما أشرنا به في مقالنا السابق

روسيا ستمنع استخدام عملة ليبرا الرقمية الخاصة بفيسبوك

وكالات

التعليقات مغلقة.