غرفة تجارة دبي و بنك الإمارات دبي يوقعان مذكرة تفاهم لحلول تمويل البلوكشين

غرفة تجارة دبي و بنك الإمارات دبي يوقعان مذكرة تفاهم لحلول تمويل البلوكشين

تقني نت – قامت غرفة تجارة وصناعة دبي بتوقيع مذكرة تفاهم مع بنك الإمارات دبي الوطني، المملوك لحكومة إمارة دبي.

وقد أفادت صحيفة Saudi Gazette الإخبارية، يوم أمس 14 أكتوبر أن غرفة تجارة وصناعة دبي، التي تعمل كمركز أعمال دولي في دبي، قد وقعت مذكرة تفاهم مع بنك دبي الوطني الذي يعد واحدًا من أكبر المجموعات المصرفية في الشرق الأوسط من حيث الأصول.

 و بموجب هذه المذكرة سيوفر البنك حلول لتمويل التجارة لطريق الحرير الرقمي، وهي مبادرة دبي 10X، التي تستخدم تقنية البلوكشين Blockchain في رقمنة العمليات التجارية في دبي.

وتجدر الإشارة الى أن مبادرة دبي 10X هي برنامج تكلف فيه الإدارات الحكومية المختلفة بالبحث وتطبيق التقنيات الجديدة  على إدارتها وعملياتها.

و في هذا الشأن قال حمد بوعميم، الرئيس و المدير التنفيذي لغرفة تجارة وصناعة دبي، إن الاتفاقية مع بنك الإمارات دبي الوطني خطوة مهمة إلى الأمام للمبادرة، مضيفًا:

لا يزال التمويل التجاري يمثل إحدى أهم الأدوات المستخدمة اليوم لتسهيل التجارة الدولية كما أنه يبسط المعاملات للمستوردين والمصدرين.

تحركات سابقة

وقعت غرفة تجارة وصناعة دبي مذكرة تفاهم في بداية شهر يوليو 2019 مع غرفة التجارة الدولية وشركة بيرلين في سنغافورة لتعزيز تبني حلول تجارة البلوكتشين.

وفي نفس الشهر، دخلت غرفة تجارة وصناعة دبي شراكة أخرى مع مركز دبي المالي العالمي وبنك المشرق وشركة التكنولوجيا المالية نوربلوك لإطلاق تحالف لتبادل بيانات اعرف عميلك KYC في عام 2020.

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( غرفة تجارة دبي و بنك الإمارات دبي يوقعان مذكرة تفاهم لحلول تمويل البلوكشين ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.