عيد ميلاد البيتكوين غدا وعيد ميلاد أزمة العملات والتوقعات المستقبلية

عيد ميلاد البيتكوين غدا وعيد ميلاد أزمة العملات والتوقعات المستقبلية

 تقني نت – من المنتظر أن تحتفل أزمة العملات الرقمية بعيد ميلادها الأول يوم 9 يناير 2019، وتأتي هذه الاحتفالية بعد 6 أيام من احتفال بيتكوين بعيد ميلادها العاشر الذي يصادف الثالث من شهر يناير 2019.

وبهذه المناسبة سنقوم بذكر ما الذي حصل في سعر البتكوين BTC وتوقعات الانخفاض أو الإرتفاع؟

  • تكذيب التوقعات لعام 2018

رغم الارتفاع البسيط الذي حصل خلال آخر أيام من عام 2018 ، والذي ارتفع خلاله البتكوين من القاع 3000 دولار لتصل إلى 4200 دولار.

والذي مكن سوق العملات الرقمية من رفع القيمة الاجمالية وعودتها لما يقارب 450 مليار دولار أمريكي ، الا أنها كذبت التوقعات التي كانت تقول ان نهاية الانخفاض قد انتهى وبدأ الارتفاع مرة أخرى.

جاء هذا الارتفاع البسيط ليعوض بعض الخسائر الذي سببتها الازمة منذ يناير 2018 ، الا ان هذه الارتفاعات كذبت جميع التوقعات من كافة المستثمرين واصحاب رؤوس الأموال المتفائلين الذين توقعوا عودة البيتكوين إلى مستويات الـ 20 ألف دولار أو حتى 15 الف دولار قبل انتهاء 2018.

  • التحليل الفني المنطقي لسعر البتكوين

لعل العديد منا يتسائل عن توقعات سعر البيتكوين لعام 2019 ، ولكن الاجابة على هذا السؤال رغم صعوبتها الا انها تحتكم للعديد من التحليلات الفنية والتوقعات المستقبلية ، فمن وجهة نظر غالبية المحللين العقلانيين فإن الاتجاه العام لسعر البيتكوين سيشهد المزيد من الرياح المعاكسة في عام 2019، على الأقل في بدايته.

حيث قال جيم وايكوف، المحلل الفني لدى كيتكو بأنه يعتقد أن سعر البتكوين ما يزال غارق في سوق الدببة، وأن الإتجاه الهبوطي سيستمر خلال الفترة القادمة.

وجاء في تحليله:

الموقف الفني لبيتكوين-الدولار، يظل الدولار الأمريكي هبوطيًا بقوة، مما يدل على المزيد من حركة السعر الهبوطية على الأقل في أوائل عام 2019.

الهدف الهبوطي التالي لدببة البيتكوين القوية هو الدعم النفسي عند 3000 دولار، وأقل من ذلك عند 2500 دولار، لا توجد مؤشرات على الرسم البياني المبكر تشير إلى أن أسعار بيتكوين قريبة من القاع.

ولكن محلل بلومبرغ انتلجنس مايك ماكجلون ، اشار في أكثر من مناسبة خلال الفترة الماضية أن قاع سعر البتكوين قد يكون في مكان ما حوالي 1500 دولار.

والرأي الآخر هو أن القاع الأخير للأسعار يكون عند مستوى 1200 دولار في 2019 ، وهذا ما قاله فرانك هولمز، الرئيس التنفيذي لشركة US Global Investors، والذي أشار إلى التحديات القانونية باعتبارها العوائق الرئيسية التي تعيق هذا السوق بشكل عام.

  • التوقعات المنطقية لهذه التحليلات

لعل من المستغرب وجود تحليلات متشائمة كثيرا ، الا أنه وفي حال تراجع البتكوين إلى 1500 دولار أو أقل فان هذا فعليا لا يعني نهاية هذه العملة، أو انتهاء سوق العملات الرقمية ، بل بالعكس فإن هذا الأمر لصالح سوق العملات بشكل عام.

حيث أنه يساعد على انهاء العملات الرقمية الغير مرتبطة بمشاريع حقيقية ويجعل سوق العملات الرقمية أكثر ثباتا واتزان السوق.

ونستذكر أن أكبر عملة رقمية في العالم البتكوين كانت قد خسرت أكثر من 80 إلى 90 في المئة من قيمتها وعادت بقوة واستعادت كل الخسائر وحطمت الأرقام القياسية السابقة بمراحل كبيرة.

متى أشتري البتكوين Bitcoin؟

في حال عودة سعر البتكوين إلى مستويات 3000 دولار والمستويات الأقل منها فهي فرصة ذهبية ورائعة لمن لديه فائض مالي وينوي الاستثمار والاحتفاظ بالعملة الرقمية لفترة متوسطة الى طويلة المدى.

لان تصحيحات الأسعار المستقلبية من غير المتوقع أن تصل الى هذه المستويات ، وبشكل خاص في حال ارتفع البتكوين الى حد سعر 50 ألف دولار في المرة المقبلة.

ولهذا فإن من الأفضل استغلال الأزمة الحالية فهي فرصة جيدة لشراء هذه الأصول بأسعار منخفضة ويبقى الرهان على تحقيق الأرباح في النصف الثاني من عام 2019 و عام 2021.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / عيد ميلاد البيتكوين غدا وعيد ميلاد أزمة العملات والتوقعات المستقبلية ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.