عودة نشاط حسابات تداول البيتكوين الخاملة في اليابان

عودة نشاط حسابات تداول البيتكوين الخاملة في اليابان

 تقني نت – مع ارتفاع سعر البيتكوين BTC خلال اليومين السابقين أشارت العديد من التقارير الى بدأ عودة نشاط حسابات العملات الرقمية الخاملة في اليابان.

وعادت الحسابات الى النشاط بعد أن شهدت عملة البيتكوين الرقمية ارتفاعات سعرية كبيرة، هذه الحسابات التي شهدت ركود كبير خلال الفترات السابقة بسبب انخفاض سعر العملة الى مستويات دون توقعات العملات.

جاءت هذه البيانات وفقاً لمنصة CoinCheck اليابانية ، والتي أشارت الى ارتفاع حجم التداول على المنصة أكثر من ضعفين الى ثلاث أضعاف مقارنة بالاسبوع المنصرم.

و أشار يوسوكي أوتسوكا، الشريك المؤسس لمنصة كوين تشك في حديثه إلى عدد من المواقع الإخبارية اليابانية، الى ارتفاع عدد المستخدمين للمنصة.

وأشار الى أن هؤلاء المستخدمين لم يستخدموا المنصة في التداول لفترة طويلة من الوقت و لكنهم عادوا لنشاطهم مرة أخرى هذا الأسبوع.

وأشار الى أن حجم التداول الكبير الذي شهدته المنصة يعود الى عملاء موجودين ومسجلين بالفعل على المنصة، و ليسوا عملاء جدد يحتاجون لوقت في التسجيل و الانتظار حتى انهاء معاملات التحقق من إعرف عميلة KYC.

حيث قال في هذا الشأن :

بعض مستخدمينا لديهم حسابات بالفعل لذا فإن السرعة في التداول كانت عالية نوعاً ما

و أشار أوتسوكا الى أن العملاء و مستخدمي المنصة القدامى لن يتكبدوا عناء العملاء الجدد الذين يتوجب عليهم الانتظار حتى تتم الموافقة على حسابهم.

ولهذا فقد أكد أوتسوكا أن هذه المرة مختلفة، عن المرات السابقة فكل ما يجب على العملاء هو فقط الدخول و البدأ بالتداول، وهو ما يحقق سرعة أكبر في الاستجابة السعرية و ارتفاع احجام التداول بسرعة أكبر من المرات السابقة.

أثر جائحة كورونا على سوق العملات الرقمية

في ظل انتشار فيروس كورونا فقد قامت الحكومة اليابانية بحملات تحفيزية للاقتصاد الياباني من خلال توزيع 100 ألف ين ياباني ( 930 دولار ) على كل أسرة و هو ما قد يجعله سبباً آخر لارتفاع حجم التداول في اليابان وفقاً لأوتسوكا.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : عودة نشاط حسابات تداول البيتكوين الخاملة في اليابان ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.