عوامل إرتفاع البتكوين الى قمة جديدة في 2019

عوامل إرتفاع البتكوين الى قمة جديدة في 2019

تقني نت – إن ارتفاع سعر البيتكوين Bitcoin ، ووصوله لسعر 9,300 دولار ، وملامسته لمستويات جديدة هذا العام بكل تأكيد لم يأتي من فراغ فهناك العديد من العوامل الداعمة والتي سنتوقف عندها في هذا المقال.

في وقت سابق خلال هذا الأسبوع عندما كان سعر عملة البتكوين BTC يحوم حوالي مستوى 8,100 دولار، حيث بلغ حجم السيولة التداولية للعشرة الكبار Real 10 على الأصل الرقمي حوالي 600 مليون دولار، حيث يشير هذا الحجم الحقيقي لـسيولة تداول مجموعة الـ The real 10 على عملة البتكوين إلى حجم السيولة التداولية والقابل للتحقق منه على البتكوين.

وبالاستناد إلى الطريقة المنهجية التي قدمتها شركة Bitwise Asset Management، والتي وجدت أن عشرة منصات تداول للعملات الرقمية فقط في سوق عملة البتكوين لديها حجم سيولة تداول يومي حقيقي يزيد عن مليون دولار باستثناء منصة تداول العقود الآجلة BitMEX.

واعتباراً من يوم 16 من يونيو الحالي يظل حجم السيولة التداولية بمقياس أولئك الـعشرة the real 10 volume حسب البيانات أعلى من 1.1 مليار دولار، بارتفاع تقريبي قدره مرتين خلال فترة سبعة أيام.

العوامل المساهمة وراء إنطلاقة سعر عملة البتكوين

نستعرضها معكم:

  1.  تكثيف المخاطر الجيوسياسية نتيجة للحرب التجارية بين الولايات المتحدة و الصين.
  2.  توقع إفتتاح سوق العقود الآجلة على عملة البتكوين CME bitcoin.
  3.  تحسن عام في معنويات الناس حول سوق العملات الرقمية.
  4.  العديد من العوامل الأساسية الهامة مثل حدث إنتصاف مكافأة توليد البلوك في شبكة بلوكشين البتكوين والمعروف بإسم halving of bitcoin القادم في عام 2020.
  5.  دخول شركة Facebook إلى سوق العملات الرقمية مع الشركات من المستويات الكبيرة كشركاء رئيسيين.

آراء المستثمرين

هذا وقد اقترح السيد كريس بورنيسكي شريك عام في صندوق إستثماري Placeholder VC، أن المستثمرين قد يكون كان لديهم ذعر في بيع الأصول التجريبية بما في ذلك عملة البتكوين في أواخر عام 2018، وذلك بسبب حالة عدم اليقين في المشهد الكلي على المستوى العالمي.

و قال السيد بورنيسكي:

في شهر ديسمبر من عام 2018 ربما كانت عملة البتكوين أكثر تأثراً بعامل الخوف الكلي على مستوى العالم أكثر مما يدركه الأشخاص بالفعل، حيث أنه في مثل هذه الحالة من الخوف يبيع الناس أغلب أصولهم التجريبية مثل عملة البتكوين وغيرها من مجموعات العملات الرقمية -هذه الحالة التي تفاقمت بسبب الشك الداخلي.

لكن في أعقاب حالة الخوف الإقتصاد الكلي العالمي في شهر ديسمبر 2018 أصبحت البنوك المركزية بما في ذلك بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، حذرة من حيث ضخ السيولة وعودة الأمان في الأسواق، كما وزادت الرغبة في المخاطرة بما في ذلك عملة البتكوين علاوةً على ذلك فإن حرب الولايات المتحدة التجارية مع الصين وتشديد الصين على التحكم في ضوابط رأس المال للحد من الأموال الفارة من البلاد وضعف عملة اليوان الصينية، هذه الأسباب جميعها أضافت الوقود إلى حركة سعر عملة البتكوين.

هذا وقد أدت عمليات البيع إلى انخفاض مفاجئ في سعر عملة البتكوين، حيث انخفض سعر العملة إلى أدنى مستوى له عند 3150 دولار،ومع ذلك ومع بدء سوق الأسهم العالمية في الانتعاش وبدأ المسار المتوسط الأجل للاقتصاد العالمي في إظهار علامات على التحسن وذلك على الرغم من تداعيات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، فقد تكون شهية المستثمرين تجاه سوق العملات الرقمية قد زادت.

العملات الرقمية البديلة Alt Coin تتعافي أيضا

عندما أعلنت منصة Binance أكبر منصة تداول للعملات الرقمية على مستوى العالم من حيث -حجم السيولة التداولية اليومي- لأول مرة عن إغلاق خدماتها في الولايات المتحدة وإطلاق منصة تداول منفصلة في شكل منصة Binance.US من أجل استهداف السوق الأمريكية، انخفضت قيمة العديد من العملات الرقمية البديلة في السوق وذلك لأن المستثمرين خافوا من انخفاض عدد المتداولين في سوق العملة الرقمية البديلة Alt Coin.

هذا وعلى إثر تعافي سعر عملة البتكوين خلال الـ 24 ساعة الماضية، فقد انتعشت معظم العملات الرقمية البديلة مقابل الدولار الأمريكي مدفوعة بتعافي البتكوين، لكنها ما زالت منخفضة مقابل عملة البتكوين.

CCN

التعليقات مغلقة.