عملة Telegram الرقمية تدخل المرحلة التجريبية بالسر

عملة Telegram الرقمية تدخل المرحلة التجريبية بالسر

CCN – ذكر الموقع الإخباري الروسي المحلي Vedomosti.ru أصبحت شبكة Telegram المفتوحة متاحة مباشرة الآن live في مرحلة تجريبية خاصة private beta ، مع تمكن العديد من المبرمجين و مختبري الـ beta من الوصول إلى مشروع العملة الرقمية المروج له بشكل مكثف .

و يستشهد الموقع الإخباري بشركتين تم منحهما حق الوصول إلى شبكة الإصدار التجريبي كمصادر و لكن لم يتم تقديم أي تفاصيل حقيقية حول شكل هذه الإختبارات التي يتم إجرائها .

عملة Telegram الرقمية تتخذ خطوة تجعلها أقرب إلى إطلاقها للجمهور

لقد أبلغت شبكة التيليجرام المفتوحة ( Telegram Open Network ( TON عن إحراز تقدم على مدار الأشهر القليلة الماضية ، لكنها لم تقم بعد بتقديم منتجٍ رائعٍ منذ قيامها بتدشين مشروع الإكتتاب الأولي ( ICO ) الذي جمع ما يقرب من 1.7 مليار دولار أمريكي في عام 2018 .

سوف يعمل الـ Telegram على الإستفادة من قاعدة مستخدميه الهائلة لتوفير نظام بلوكتشين لا مركزي لا يختلف عن الـ Ethereum أو NEO أو Tron ، مما يتيح للمستخدمين إمتلاك تطبيقات لا مركزية مدعومة بتوكن Gram .

إذا حافظت على القيمة السوقية للـ ICO الخاص بها أو أي شيء قريب منها ، فسوف تبدأ عملة Gram كواحدة من أكثر العملات الرقمية قيمة في الوجود .

وإذا حققت العملة نتائج و لاقت اهتمام مستدام من مجتمع تداول العملات الرقمية ، فبإمكانها أن ترتفع في منزلتها بسهولة لتصل إلى أفضل عشرة عملات رقمية أو حتى أفضل خمس عملات في السوق ، و هذا هو السبب في أن الكثير من الناس لديهم إهتمام عميق بهذا المشروع الذي لا يزال يشوبه الغموض.

الأحداث السابقة في هذا الشأن

و قد ذكر موقع CoinTelegraph الإخباري في مارس الماضي ، أنه يجب إطلاق Telegram Open Network بحلول نهاية شهر أكتوبر حتى تظل اتفاقيات شراء التوكن صالحة ، وبهذا الاجراء يمنحهم 6 أشهر فقط للوصول إلى الإكتمال ، لكن تقارير وجود الـ testnet يعد أمراً مشجعاً.

و في تصريح لموقع إخباري روسي آخر ، Profile.ru قال :

في الوقت نفسه ، أشار ممثلو الشركات إلى أنه لا يزال من السابق لأوانه الحديث عن أي نتائج ، لأن الكود الخاص بالـ blockchain و العقود الذكية لا تزال تحت الإختبار.

لقد أطلق الـ Telegram بعض الإنذارات في وقت سابق من هذا العام ، عندما قيل أنها سعت إلى تصفية أحد أعمالها التجارية في بريطانيا . حيث عقب موقع Profile.ru الإخباري قائلاً أن هذا الأمر على الأرجح استجابة لتغيرات القواعد في جزر فيرجن البريطانية British Virgin Islands .

و يذكر أن الـ Telegram محظور حالياً في روسيا ، وذلك نتيجة لرفضه التعاون مع طلب الـ FSB للمساعدة من خلال فك تشفير المحادثات بين المستخدمين .

يزدهر تطبيق المراسلة الشهير المتمحور حول الخصوصية في كل مكان آخر ، و قد لعب منذ فترة طويلة ولا يزال كمضيفًا للآلاف من مجموعات مستخدمي العملات الرقمية .

كيف ستبدو تطبيقات التيليجرام اللامركزية DAPPS ؟

في فبراير الماضي ، كتب موقع CCN الإخباري أن مشروع Telegram blockchain قد اكتمل بنسبة 90 ٪ . في ذلك الوقت ، زعموا أن الـ testnet المفتوحة سوف يتم دفعها إلى مارس الماضي . و قد جاء مارس و مضى ، و لم تظهر الـ testnet بعد.

لا تزال الـ testnet غير مفتوحة بمعنى أنه يمكن لأي شخص تجربة ذلك ، و لكن إذا تم تصديق المصادر الروسية ، فقد تم إفتتاح نسخة تجريبية خاصة على الأقل . من المثير للإهتمام أن الـ Telegram قد إختار منح المطورين الروس حق الوصول ، على الرغم من حظر أبريل 2018 الذي وقع على الـ Telegram .

من المرجح أن يشهد توكن Gram – و هو التوكن الخاص بـ Telegram Open Network – تداولًا كثيفًا بمجرد ظهوره في الحال . و إذا كان التقدم الماضي يعد مؤشراً ما ، فقد يكون ذلك لعدة أشهر .

و من الجدير بالذكر ، أن تطبيق المراسلة Telegram قد نما بشكل مطرد خلال السنوات القليلة الماضية . في آخر إحصاء ، كان لديه 200 مليون مستخدم ، على الرغم من أن هذا الرقم من شهر مارس 2018 . أما في الوقت الحالي ، فالشركة تزعم أن لديها 350 ألف مستخدم جديد يقومون بالتسجيل كل يوم .

التعليقات مغلقة.