العملات الرقميةتعليم العملات الرقمية

عملة OMG و مشروع OMG Network من شركة OmiseGO

أهم المعلومات حول عملة OMG

عملة OMG و مشروع OMG Network من شركة OmiseGO

 تقني نت – لعل من أفضل وأهم العملات الرقمية التي يجب قراءة مشروعها والموجودة في سوق العملات الرقمية هي عملة OMG ومشروع OMG Network التابع لشركة OmiseGO التي تتمتع بسمعة طيبة ولديها العديد من المشاريع التي تقدمها والحلول لبعض المشاكل الأخرى>

وفي هذا المقال فإنك ستتمكن من أن تعرف على عملة OMG و مشروع OMG Network من شركة OmiseGO.

عملة OMG رمز OMG NETWORK

هي عبارة عن حل مثالي لكل المشاكل التي تصادف المستخدمين عند التواصل مع المؤسسات المالية، حيث تعرف على انها شركة إستثمارية مقرها في تايلاند.

تأسست الشركة في مدينة بانكوك في عام 2013، وهي تعمل على التنسيق بين معالجات الدفع والمؤسسات المالية حيث تسهم في الحصول على وصول بعيدًا عن متاعب الشبكة من خلال المحفظة الرقمية.

وقد طورت الشركة بوابة دفع عبر الإنترنت، وتهدف للسماح للمستخدمين بإجراء عمليات دفع الفواتير بكل سهولة من خلال المنصة الخاصة بهم OmiseGo.

OMG Token OMG NETWORK المعروف سابقًا باسم OmiseGo، هو حل تحجيم من الطبقة الثانية غير خاضع للحراسة تم تصميمه من أجل Ethereum blockchain.

كحل لتوسيع نطاق Ethereum تم تصميم شبكة OMG للسماح للمستخدمين بنقل رموز ETH و ERC20 بشكل أسرع وأرخص من التعامل مباشرة على شبكة Ethereum.

تعتمد الشبكة على حل قياس جديد يسمى MoreViable Plasma، والذي يستخدم بنية جانبية لتجميع العديد من المعاملات خارج السلسلة في دفعة، والتي يمكن بعد ذلك التحقق منها كمعاملة واحدة على سلسلة جذر Ethereum.

وفقًا لشبكة OMG، فإن التكنولوجيا لديها القدرة على توسيع نطاق Ethereum إلى آلاف المعاملات في الثانية (TPS)، بدلاً من 10 إلى 14 tps القادرة حاليًا على Ethereum 1.0.

يتم تشغيل الشبكة بواسطة OMG Utility Token، والتي يمكن استخدامها كإحدى طرق الدفع لرسوم شبكة OMG وستكون قابلة للتثبيت في النهاية – مما يساعد على تأمين الشبكة مقابل المكافآت.

ما هي شبكة OMG (OMG)؟

شبكة OMG المعروفة سابقًا باسم OmiseGo هي عبارة عن حل تحجيم غير آمن من الطبقة الثانية تم تصميمه من أجل Ethereum blockchain.

كحل لتوسيع نطاق Ethereum تم تصميم شبكة OMG للسماح للمستخدمين بنقل رموز ETH و ERC20 بشكل أسرع وأرخص من التعامل مباشرة على شبكة Ethereum.

تعتمد الشبكة على حل قياس جديد يسمى MoreViable Plasma، والذي يستخدم بنية جانبية لتجميع العديد من المعاملات خارج السلسلة في دفعة.

والتي يمكن بعد ذلك التحقق منها كمعاملة واحدة على سلسلة جذر Ethereum.

وفقًا لشبكة OMG فإن التكنولوجيا لديها القدرة على توسيع نطاق Ethereum إلى آلاف المعاملات في الثانية (TPS) بدلاً من 10 إلى 14 tps التي تستطيع Ethereum 1.0 القيام بها حاليًا.

يتم تشغيل الشبكة بواسطة OMG Utility Token، والتي يمكن استخدامها كإحدى طرق الدفع لرسوم شبكة OMG، وستكون قابلة للتثبيت في النهاية مما يساعد على تأمين الشبكة مقابل المكافآت.

ما الذي يجعل OMG Network فريدة من نوعها؟

تؤمن OMG Network بأن سرعة Ethereum وعقبات التكلفة الضخمة يجب التغلب عليها قبل أن تفكر الشركات السائدة في بناء منتجاتها وتطبيقاتها على الشبكة.

على هذا النحو، يهدف مشروع OMG Network إلى المساعدة في جعل Ethereum أكثر جاذبية للشركات والمشاريع التي تتطلع إلى التوسع مع تقليل بصمتهم الكربونية.

يتم تحقيق ذلك من خلال حل sidechain القائم على البلازما والذي يمكن أن يساعد في تقليل استخدام الكهرباء بنسبة تصل إلى 99٪ مقارنة بـ Ethereum وخفض الرسوم بنحو الثلثين، مع ضمان استمرار دعم الأصول من خلال Ethereum Protection للشبكة الأساسية.

المنصة نفسهت مدعومة بـ 25 مليون دولار من التمويل الذي تم الحصول عليه خلال عرض العملة الأولي (ICO) في عام 2017.

بالإضافة إلى ذلك جمعت الشركة الأم SYNQA، الشركة الأم لشبكة OMG Network، مؤخرًا 80 مليون دولار إضافية في تمويل السلسلة C – بدعم من العديد من الشركات الاستثمارية الكبرى بما في ذلك :

  1. Toyota Financial Services
  2. Sumitomo Mitsui Banking Corporation.

كيف يتم تأمين شبكة OMG Network؟

ستنتقل شبكة OMG الرئيسية في النهاية إلى نظام إجماع لإثبات الحصة (POS) سيسمح للمستخدمين بمشاركة الرموز المميزة الخاصة بهم للمساعدة في تأمين الشبكة وكسب المكافآت.

حتى ذلك الحين، تم تأمين سلسلة OMG التابعة لشبكة OMG من خلال آلية إجماع إثبات السلطة (PoA)، والتي تعد أساسًا شكلًا مبسطًا من إثبات الحصة الذي يتحكم فيه حاليًا منتج كتلة واحد (شبكة OMG نفسها) مما يعزز بشكل أساسي سمعتها لكونها صادق.

تخطط OMG Network للانتقال إلى إثبات الحصة عندما تكون جاهزة، وبعد ذلك سيتمكن حاملو OMG من أن يصبحوا أصحاب مصلحة في نجاح وأمن الشبكة من خلال تفويض حصصهم إلى المصدقين.

أين يمكنك شراء رموز OMG Network وتوكن (OMG)؟

تعتبر رموز OMG عالية السيولة ويمكن شراؤها أو تداولها في أكثر من 200 بورصة مختلفة، بما في ذلك العديد من أفضل 10 بورصات  مثل Coinbase Pro و Binance.

بعض أزواج التداول الأكثر شيوعًا تشمل OMG / USDT و OMG / BTC و OMG / ETH.

يمكن أيضًا تداول OMG مع عدد من العملات الورقية، بما في ذلك الدولار الأمريكي (USD) واليورو (EUR) والجنيه الإسترليني (GBP).

أهم المشاكل التي تقوم منصة OmiseGO بحلها

تقوم منصة OmiseGO بحل العديد من المشاكل من أهمها أنها تمكن التشغيل التبادلي بين أنظمة الدفع المغلقة.

وهذا يعني إنه من الممكن تبادل أو بيع وشراء أي عملة بغض النظر عن نظامها، فمثلًا إذا كنت تملك أنت نظام يعمل بالدولار وصديقك لديه نظام يعمل باليورو يمكنكم التبادل لأول مرة مع منصة OmiseGO أي منهم وهذا غير متواجد في أي منصة رقمية أخرى.

من خلال إستخدام منصة OmiseGO بشكل إستثماري يمكنك القيام بمعاملات خالية من المتاعب بين النظم المعلقة وتستثمر بالفعل ولكن دون التطرق إلى إستخدام محفظة OmiseGO.

في أي محفظة رقمية يوجد العديد من الأصول المعلقة التي لا يمكن إستخدامها بالفعل مثل بطاقات الهدايا، جوائز الرحلات الجوية، نقاط المكافآت وغيرها.

جميعها لها قيمة فعلية ولكن من الصعب إستخدامها، وهذا ما تقوم به OmiseGO فهي تعمل على تحريرها والإستفادة بها.

الفرق بين OmiseGO وأي منصة رقمية أخرى

السبب الوحيد لإطلاق منصة OmiseGO هو حل مشكلات المنصات الأخرى، وهي إنها تمكن من تبادل (بيع وشراء) العمليات بين المحافظ بمختلف أنواعها عن طريق ربط المحافظ ببلوكتشين OmiseGO مما يساعد على تبادل العملات بشكل سهل وسلس دون التعرض للمتاعب.

لذا فتتميز منصة OmiseGO بإنها منصة لا مركزية ولا إدارية تتوافق مع جميع المنصات.

OmiseGO عبارة عن منصة لامركزية

أغلب المنصات التبادلية تعمل على تخزين بياناتها وجميع المعلومات من خلال خادم أو مجموعة من الخوادم التي يمكن الوصول إليها في أي وقت أي إنها أصبحت منصات مركزية.

وهذا العكس مع منصة OmiseGO فهي عبارة عن منصة لامركزية يتم تخزين جميع العمليات والمعلومات عن طريق سياسة البلوكتشين ولكن بطريقة تحميها من أي حالات نصب أو إختراق أو أي أمور من الهاكرز الموجودة على الإنترنت.

ولا تقتصر على حماية البيانات فقط بل تمنع سرقة الأموال، وحتى إن حاول احدهم ذلك يلزم التواصل مع كل بلوكتشين للتأكد منه وهذا أمر صعب أو مستحيل.

منصة OmiseGO الإدارية ومتوافقة مع باقي المنصات

أي مستخدم لديه أي عملة رقمية ويريد تحويلها لعملة رقمية أخرى لابد من تحويلها إلى عملة عادية في البداية ثم تحويلها إلى العملة الرقمية التي يريدها، وذلك بعد البحث عن منصة تبادل تلبي طلباته مما يكلفك رسوم على كل عملية.

فمثلًا إذا كان شخص يملك بيتكوين BTC ويرغب في تحويلها إلى الإيثريوم ETH، يجب البحث عن منصة تبادل البيتكوين بعملة أخرى مثل الدولار ومن بعدها البحث عن منصة تبادل الدولار بالإثيريوم.

وكل عملية تقوم بها تكلفك رسوم تحويل، ولكن مع منصة OmiseGO يمكنك تحويل اليبتكوين إلى الإيثيريوم بشكل مباشر في عملية واحدة ودفع رسوم واحدة.

وهذا ما يبحث عنه أغلب المستخدمين التخلص من الرسوم المالية العالية والطرق الملتوية لذا سميت منصة OmiseGO بمنصة إدارية.

منصة OmiseGO وطبيعة التعامل مع العملاء

تستهدف المنصة نوعين من العملاء لتحقق أهدافها التي تسعى إليها، وهم:

  1. العملاء الأفراد: وهم بصفة خاصة من يعملون بشكل فردي في جنوب شرق آسيا، حيث تعمل منصة OmiseGO بتزويدهم بمُرافق للحساب المصرفي بما يساعدهم على استبدال العملات بكل سهولة ويسر وأقل تكلفة دون انتظار موافقة البنوك، مما يعطيهم استقلالية مالية.
  2. العملاء التجار ومزودي المحافظ ومقدمي خدمات الدفع الإلكتروني: تستهدف منصة OmiseGO هؤلاء التجار بصفة عامة حتى تساعدهم على تقديم خدماتهم لعملائهم بشكل يسمح بإستبدال العملات بمختلف أنواعها وأصولها بغض النظر عن نوع الشبكة.

تنوع فروع و أقسام منصة OmiseGO

تتقسم منصة OmiseGO إلى ثلاثة أنواع رئيسية، وهي DEX، محفظة OmiseGO ومحفظة الوايت ليبل SDK، ولكل منهم ميزة تختلف عن الآخر:

  1. المنصة اللامركزية DEX OmiseGO: هي عبارة عن منصة لامركزية مدمجة للمستخدمين، يسمح فيها بالتداول بقيمهم مع قيم أخرى في وقتها الحقيقي.
  2. محفظة OmiseGO: هي عبارة عن تطبيق يسمح بإرسال وإستقبال الأسهم والأصول والأموال.
  3. محفظة الوايت ليبل SDK: هي عبارة عن مجموعة من أدوات تطوير البرمجيات والتي تساعد المتخصصين في تطوير التطبيقات بشكل مثالي وسريع في نفس الوقت.

أهم مميزات منصة OmiseGO

منصة OmiseGO هي عبارة عن محفظة الكترونية تستخدم لبيع وشراء الأصول والعملات، وتستهدف منصة OmiseGO أكبر الأسواق التحويلية للأموال بقيمة 442 مليار دولار.

وأخيرًا وليس آخرًا نستعرض أهم مميزات منصة OmiseGO:

  • تعمل منصة OmiseGO على إدارة العملات الرقمية وجميع الأصول المتعلقة به من خلال محفظة بها مجموعة من أدوات تطوير البرمجيات.
  • لا تتنافس منصة OmiseGO مع أي منصة أخرى.
  • محفظة OmiseGO تابعة للشركة المالية الضخمة Omise منذ 2013.
  • هي عبارة عن بلوكتشين قائم على إثبات الحصة.
  • منصة OmiseGO هي الأسرع والأرخص بين جميع المنصات الأخرى.
  • يمكن الإحتفاظ بأكثر من نوع من العملات والأصول في محفظة OmiseGO.
  • يمكن من خلال المنصة الدفع بأي طريقة ومن أي بلد.
  • تساعد في حل مشاكل متعددة مثل الرسوم ومدة التسوية والآمان والشفافية.
  • تسهل منصة OmiseGO تبادل جميع أنواع العملات في وقتها الحقيقي.

مميزات توكن OMG

التداول اللامركزي: عملية التداول اللامركزي تكون موزعة على تقنية إثبات الحصة POS على البلوكتشين، وإثبات الحصة هو نظام تحقق من الإجماع يسمح لأصحاب الرموز المميزة بالتصويت على المعاملات لتحديد مدى صلاحيتها.

وبالتالي سيتمكن أﺻﺣﺎب الرموز من إتخاذ ﻗرارات جماعية ﺑﺷﺄن كيفية إجراء المعاملات اللامركزية ﻓﯾﻣﺎ ﯾﺗﻌﻟق برسوم المعاملات وﻣﮭﺎم التشغيل.

المحافظ الرقمية: تهدف المنصة من خلال ذلك تبسيط إنشاء محافظ رقمية جديدة يستطيع المستخدم العادي استخدامها وضبط إعدادات SDK الخاص بها بدون دعم المطور.

ومن المميزات القياسية لـ SDK أنه يمكن للمستخدمين التفاعل مع الشبكة بطريقة موحدة، وإنشاء واجهة سهلة الإستخدام للمعاملات الرقيمة في المنصات اللامركزية.

قابلية التوسع والتطوير: كما ذكرنا من قبل فإن الهدف الأساسي للمنصة هو العمل على حل المشاكل التي تواجه الايثيريوم وتحديدًا للمستخدمين في معاملاتهم المالية ولهذه الغاية.

تم تصميم توكن OMG الرقمي للتوافق مع التصميم البلازمي لشبكة الإيثريوم، والبلازما هي إطار لبناء تطبيقات لامركزية dApps قابلة للتحجيم تكون على عدة طبقات.

وستعمل البلازما على تنظيم الكتل الحسابية في المنصة، مما يعني أن الكتل الحسابية الأصغر ستقوم بتنفيذ معظم الإجراءات على النظام.

في حين أن السلسلة الرئيسية ستقوم فقط بالمحافظة على صحة هذه الحسابات، لن تزيد البلازما فقط من كفاءة المنصة على إجراء عدد كبير من المعاملات المعقدة، بل ستضيف أيضًا وظائف أمن الشبكات من خلال تمهيد الطريق لأنظمة POS.

تستخدم المنصة نظام إثبات الحصة PoS: على عكس باقي المنصات التي تستخدم نظام إثبات العمل POW، وهذا سيسمح بالمكافأة العادلة للمستخدمين ذوي السلوك الجيد.

وستعاقب الشركة المستخدمين الذين يعملون بسوء نية أو يحاولون التحقق بشكل غير صحيح من معاملاتهم الرقمية، يمكن أن تكون العقوبة على شكل تخفيضات أو خصومات من أموالهم.

تحليل عملة OMG

في الوقت الحالي، تحتل شبكة OMG (OMG) المرتبة 114 في نظام التشفير البيئي بأكمله بسعر 1.93 دولارًا.

كما أن اجمالي العرض المتاح للتداول من العملة هو 140,245,398 OMG، أما اجمالي العرض فهو 140,245,398 OMG.

يمكن أن تختلف جميع القيم المعطاة من بورصة إلى أخرى على أساس يومي.

إذا كنت تتطلع إلى الاستثمار في العملات المشفرة والحصول على عائد جيد على استثمارك، فقم بإجراء بحث مناسب لمعرفة ما يمكن أن يتوقعه الخبراء من كل عملة مشفرة.

مشروع عملة OMG

شبكة OMG التي كانت تُعرف سابقًا باسم OmiseGo، هي عبارة عن حل تحجيم ثنائي المستوى غير تابع لـ Ethereum.

يقود المشروع مؤسسة OMG التي أعادت تسمية علامتها التجارية ودخلت في شراكة مع Enya لبناء شبكة Boba، وهي عبارة عن مجموعة تراكمية متفائلة جديدة من Ethereum من الطبقة الثانية يساعد المطورين على توسيع نطاق DApps.

لم تعد شبكة OMG موجودة بدلاً من ذلك، ترث شبكة Boba مجتمع شبكة OMG.

تعتبر شبكة OMG مشروعًا ميتًا، وتجذب حلول توسيع طبقة ثانية من Ethereum مثل Arbitrum و Polygon المزيد من الطلب وتبني نظامًا بيئيًا عاملاً.

يعد دمج (أو الاستحواذ) على شبكة بوبا هو محاولة لإنقاذ مجتمع المشروع وجلب الفوائد الصافية إليه.

سيتم استبدال جميع الرموز المميزة OMG 1: 1 برموز BOBA ويتم airdrop على أول كتلة Ethereum (L1) بطابع زمني أكبر من أو يساوي 11/12/2021 00:00 صباحًا (UTC).

شهدت عملية الاستحواذ على بوبا زيادة في رموز OMG بأكثر من 140 ٪ في محاولة لإحياء المشروع باسم وقيادة مختلفين

عند القيام بذلك ، يدعي المشروع أن تطبيقات DeFi و NFT أصبحت في متناول عملاء التجزئة على شبكة بوبا.

يستفيد المستخدمون من أمان ولامركزية Ethereum والتنفيذ السريع لتكاليف المعاملات المنخفضة على Boba.

تأسست شبكة بوبا في عام 2018 على يد آلان تشيو، الذي يتمتع بخبرة تزيد عن 20 عامًا في ريادة الأعمال والاستثمار.

كان سابقًا شريكًا في XSeed Capital وقاد إدارة المنتجات في Bycast، وهي شركة تخزين سحابية خاصة رائدة.

وهو أيضًا عضو في مجلس خريجي كلية ستانفورد للأعمال. Jan Leppardt هو المؤسس المشارك والمدير التقني للشبكة.

وهو أيضًا أستاذ مشارك في الهندسة الحيوية بجامعة ستانفورد وشارك في تأسيس الشبكة لتحديد كيفية تدفق المعلومات الحساسة على الإنترنت.

سعر عملة OMG

ماذا كان أعلى سعر لـ OMG Network ؟

وما هو أقل سعر لـ OMG Network ؟ هما سؤالين عادة ما يتم طرحهما بشكل مستمر.

يمكننا الإجابة عن السؤالين اعلاه بما يلي:

لقد وصلت العملة لأعلى سعر لها في 8/1/2018 حيث تم تداولها في ذلك الوقت عند 28.35دولار، أما أقل سعر كان في 16/7/2017 حيث تم تداولها عند 0.3197 دولار.

كما أن اجمالي العرض المتاح للتداول من التوكن هو 140,245,398 OMG، أما اجمالي العرض فهو 140,245,398 OMG.

يتم تدوال العملة حاليًا عند سعر 1.93دولار، يمكنك الإطلاع على تفاصيل اكثر للعملة من خلال النقر هنا.

ترتيب العملة من حيث القيمة السوقية وفق موقع ماركت كاب هو 114.

هذه المعلومات في الوقت الذي تم فيه تعديل المقال 23/8/2022.

مؤسسو شبكة OMG

تتكون شبكة OMG حاليًا من فريق يضم أكثر من 50 موظفًا منتشرين في جميع أنحاء العالم.

تأسست من قبل Vansa Chatikavanij التايلاندية المولد وتعمل كشركة تابعة لـ SYNQA – وهي شركة تكنولوجيا مالية مقرها تايلاند والمعروفة سابقًا باسم Omise Holdings.

بصفتها مؤسسة جهاز العرض فانيسا شاتيكافانيج حاصلة على درجة الماجستير في علوم الأرض والبيئة من جامعة كولومبيا في نيويورك.

ثم شغل شاتيكافانيج مناصب استشارية مختلفة في مؤسسات مالية بارزة مثل مؤسسة التمويل الدولية (IFC) ومجموعة البنك الدولي قبل تأسيس شبكة OMG (ثم OmiseGo) في عام 2017.

تشغل شاتيكافانيج منصب العضو المنتدب للشركة حتى عام 2019، وبعد ذلك تولى منصب الرئيس التنفيذي، حيث لا تزال حتى اليوم.

بالإضافة إلى ذلك تشغل ستيفن ماكنمارا، الرئيس السابق لاستراتيجية البحث والتطوير في شركة Huawei Technologies blockchain، منصب مدير العمليات لشبكة OMG Network، بينما يشغل Kasima Tharnpipicchai وهو مهندس ومستشار ذو خبرة منصب كبير التكنولوجيا فيها.

عملة OMG حلال أم حرام

هل عملة OMG حلال؟

بعد دراسة مشروع OMG Token وبعد أن قمنا بمراجعة بيان وصف مشروع OMG ووصف خدمة المشروع وبيان استخدام OMG، فإن التداول بالعملة حلال والله أعلم.

كان هذا المقال بعنوان عملة OMG و مشروع OMG Network من شركة OmiseGO

اقرأ أيضًا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى