العملات الرقميةتعليم العملات الرقمية

عملة KDA واهم المعلومات عن مشروع Kadena

تقني نت – عملة KDA واهم المعلومات عن مشروع Kadena، وفقًا لموقع cryptocurrency أسس Stuart Popejoy و Will Martino Kadena في نيويورك في عام 2016 بفكرة أن “blockchain يمكن أن يغير طريقة تواصل العالم ومعاملاته”، وتؤكد المبادرة مثل غيرها أنها حسنت السرعة والكفاءة والمرونة مع الحفاظ على أمان blockchain مثل Bitcoin.

في حين أن صناعة العملات المشفرة حققت أداءً جيدًا بشكل استثنائي في الربع الأخير من عام 2021، فقد نمت بشكل متزايد مع الشركات الناشئة التي تهدف إلى تسريع اعتماد blockchain من قبل عامة الناس من خلال إنشاء تقنيات لجعلها أكثر قابلية للتوسع، ولكن هل تستطيع عملة KDA ومشروعها هزيمة خصومها وتسليم الكأس الذهبية في سياق السوق الهابطة الحالية؟ هل يبدو مستقبل عملة KDA واعدًا، دعنا نراجع العملة بسرعة قبل النظر في تقدير سعر عملة KDA.

عملة KDA واهم المعلومات عن مشروع Kadena

يزعم موقع شبكة blockchain العامة لـ Chainweb، أن تقنية التجزئة الفريدة من نوعها التي يُزعم أنها تجعلها الشبكة الوحيدة لإثبات العمل (PoW) من الطبقة الأولى التي يمكنها تقديم قابلية التوسع، ولا يزال نموذج إثبات العمل (PoW) الأكثر أمانًا وفقًا للشركة، ولكن للأسف كما هو مذكور في ثلاثية قابلية التوسع  تاريخيًا تم التضحية بقابلية التوسع من أجل هذا المستوى العالي من الأمان، والعكس صحيح.

ولكن يؤكد Kadena على معالجة هذه المشكلات من خلال استخدام “تصميم ثوري متعدد السلاسل مضفر”، مما يجعل blockchain قادرًا على تلبية المتطلبات اللازمة ليكون مفيدًا في معالجة المعاملات الشائعة، وفي الواقع يؤكد الموقع أن تقنيته قادرة على تسوية أكثر من تسعة ملايين صفقة يومية تتم في بورصة نيويورك.

كما يؤكد المشروع أنه أكثر ملاءمة للمطورين من خلال وضع blockchain على منصة واحدة لأن حلول الطبقة 2 يمكن أن تعيق تطوير التطبيقات، ويحقق البروتوكول “تطورات كبيرة على الأساليب الحالية في blockchain العام القابل للتطوير”، وفقًا لوثائق مؤسسة Chainweb، وتنص الورقة البيضاء على أن “Chainweb يتيح مكاسب لا مثيل لها في إنتاجية إثبات العمل مع الحفاظ على معدل التجزئة العالمي، وبالتالي الطاقة المطلوبة”.

ويحتوي Chainweb على زمن انتقال تأكيد منخفض بشكل كبير عن PoW النموذجية، وقد يكون أقل من أنظمة إثبات الحصة (PoS)، ويتابع المستند، “يبقى Chainweb داخل السياق التنظيمي العالمي الحالي مع تجنب قضايا السيولة والمركزية المرتبطة باستخدام قنوات مخصصة لقابلية التوسع، وأن Chainweb تقدم طريقة لتوسيع نطاق إثبات العمل بحيث يمكنه دعم اقتصاد لامركزي حقيقي.

نظام العقود الذكية لـ عملة KDA ومشروع Kadena

وفقًا لأدبيات عملة KDA ومشروع Kadena، فإن نظام العقد الذكي المستخدم في المشروع، مفهوم لغير المطورين، وتتضمن اللغة مجموعة واسعة من الميزات، مثل رسائل الخطأ وإمكانية ترقية العقد ودعم إمكانية التشغيل البيني، ووفقًا لمشروع عملة KDA، فإن لغة الميثاق “تسهل منطق المعاملات مع مزيج مثالي من الميزات في التفويض وإدارة البيانات وسير العمل”.

ويحتوي النظام البيئي أيضًا على blockchain خاص يسمى Kadena Kuro يستخدم Bezantine Fault Tolerance، وهو هيكل يُعتقد أنه مثالي للتطبيقات التجارية، ويستخدم أحد اتحادات الرعاية الصحية هذا blockchain الخاص منذ عام 2018 لتسريع عملية جمع المعلومات وحفظها عن مزودي التأمين، وعلى موقع الويب الخاص بها، تدعي Kadena أنه من أجل تنويع عروضها، فقد شكلت تحالفات مع منصات عملات رقمية مهمة أخرى، بما في ذلك Cosmos و Coinmetro و Polkadot.

ويخضع المستهلكون لرسوم معاملات صغيرة في النظام الإيكولوجي للعملات المشفرة، لكن الشركات التي تستخدم التكنولوجيا يمكنها التخلص من جميع النفقات نيابة عن عملائها، والعملة الأصلية المستخدمة للدفع مقابل الحساب على blockchain تسمى عملة KDA، ويتم الدفع لعمال المناجم مقابل كتل التعدين باستخدام عملة KDA.

عملة KDA واهم المعلومات عن مشروع Kadena
عملة KDA واهم المعلومات عن مشروع Kadena

من هو مؤسس عملة KDA؟

هو ستيوارت بوبجوي حصل ستيوارت بوبجوي أحد مؤسسي عملة KDA، على بكالوريوس في الأدب المقارن من جامعة كاليفورنيا، وانتقل إلى نيويورك بعد تخرجه وعمل مبرمجًا في العديد من الشركات هناك، وتم تعيينه من قبل براغما للأوراق المالية ليكون رئيسًا للتداول الخوارزمي بعد أن عمل كرئيس لأنظمة التداول في Pink Sheets.

وانضم Popejoy إلى JPMorgan في عام 2011 وسرعان ما تمت ترقيته إلى منصب المدير التنفيذي لقسم المنتجات الجديد، حيث ركز على blockchain والعقود الذكية، وفي جامعة ييل حصل ويل مارتينو على درجة البكالوريوس في الرياضيات والاقتصاد، ثم عمل في خدمات العملاء في ION Trading قبل أن يتم تعيينه كباحث كمي في Barca Capital.

وانضم مارتينو إلى فريق البحث في جامعة ييل لمدة ست سنوات قبل أن ينضم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية كمستشار علمي أول، وكان Martino هو المطور الرئيسي لمشروع Juno مفتوح المصدر، وهو نظام إجماع بيزنطي للتسامح تم إنشاؤه لتطبيقات blockchain والعقود الذكية، في JPMorgan قبل أن يؤسس عملة KDA ومشروع Kadena، وشغل مارتينو سابقًا منصب مدير التكنولوجيا المالية هناك.

تاريخ سعر عملة KDA؟

بعد طرحها ارتفعت العملة بشكل هامشي، من 0.3933 دولار في 4 يونيو 2020 إلى 0.6925 دولار في 12 أغسطس 2020، وبعد ذلك انخفضت العملة إلى 0.1423 دولار في 23 يناير 2021، قبل أن ترتفع إلى 1.7631 دولار في 9 أبريل، وبعد ذلك مباشرة، في 24 يوليو 2021 انخفضت العملة إلى 0.3442 دولار قبل أن ترتفع إلى 2.1707 دولار في 19 سبتمبر.

بعد ذلك انخفضت العملة المعدنية إلى 1.4568 دولارًا في 28 سبتمبر 2021، قبل أن ترتفع إلى مستوى قياسي بلغ 24.16 دولارًا في 11 نوفمبر، وفي 13 ديسمبر 2021 تم تصحيح سعر عملة KDA إلى 9.6413 دولارًا قبل أن يرتفع إلى 15.36 دولارًا في 26 ديسمبر 2021.

و في يناير 2022 انخفض سعر عملة KDA إلى 5.0222 دولار، وعندما تم الكشف عن أن سلسلة Kadena blockchain ستعمل على تشغيل عملية بيع رمز Backalley، ارتفعت قيمة عملة KDA إلى 9.853 دولار في 9 فبراير 2022 ولكن عندما اقترب الشهر من نهايته، استمرت التكلفة في الانخفاض وبحلول 28 فبراير، كانت العملة تساوي 5.89 دولار فقط، وبدءًا من 7 مارس بدأت العملة في التداول بطريقة جانبية حول المستوى 6.30 دولار، مع عدم سيطرة الثيران أو الدببة.

وكانت هناك زيادة كبيرة قرب نهاية الشهر، وافتتح عملة KDA في 1 أبريل 2022 بسعر 7.01 دولار، ومع ذلك، شهد السوق انخفاضًا حادًا، وأنهى في النهاية في أبريل عند 4.08 دولار، وكان سعر العملة حالة صعود وهبوط حتى هبط سعر العملة في نهاية 2022.

عملة KDA واهم المعلومات عن مشروع Kadena
عملة KDA واهم المعلومات عن مشروع Kadena

ما الذي يميز عملة KDA عن غيرها؟

من خلال دمج آليتين مختلفتين للإجماع – DAG وإثبات العمل توفر Kadena سلسلة blockchain العامة لإثبات العمل مع إنتاجية لا مثيل لها، ببساطة تحقق Kadena هذا عن طريق تجديل السلاسل معًا حيث لا تقدم سلسلة واحدة فقط بل متعددة (20) بلوكشين منفصلة تقوم جميعها بالتحقق من المعاملات في وقت واحد وبشكل غير متزامن.

وهذا يزيد من إنتاجية Kadena من خلال تمكينها من سك العديد من الكتل في وقت واحد ومن خلال تقليل مقدار الوقت الذي يقضيه المهاجم بين تأكيدات الحظر يؤدي ذلك أيضًا إلى تحسين الأمان، كما تتدرج Kadena من blockchain لإثبات العمل إلى عدد لا نهائي نظريًا باستخدام طوبولوجيا الرسم البياني غير الدورية الموجهة.

ومع ذلك فإن البلوكشين الخاص بـ Kadena يتواصل فقط مع ثلاث سلاسل من الأقران كنتيجة لأن هيكل DAG الخاص به يكون ثابتًا ومتعدد القنوات بدلاً من التحقق من صحة المعاملات بشكل عشوائي وهذا يعزز قابلية التوسع والأداء في العالم الحقيقي، ويمكن لـ Kadena التوسع من أجل تلبية احتياجات المستخدم.

 ولكن إن العائق الأساسي للتبني هو أن توسيع نطاق وإضافة المزيد من سلاسل الكتل تتطلب أن تمر الشبكة عبر هارد فورك، ومن الناحية النظرية يمكن لـ عملة KDA ومشروعها Kadena التوسع إلى 50 أو 100 أو حتى أكثر من blockchains إذا استمرت في إظهار شعبية قوية ولكن العملية ليست مقلقة عندما تنشغل الشبكة تزداد الرسوم ويتم تشجيع المعدنين في DAO على العمل معًا لتوسيع تكوين الشبكة.

كيف يتم حماية عملة KDA ومشروعها؟

يربط Kadena العديد من سلاسل blockchain الخاصة بإثبات العمل باستخدام بنية سلسلة تُعرف باسم Chainweb وتؤكد كل سلسلة كتل سلاسل الأقران الثلاثة، مما يعزز الإنتاجية خطيًا مع إضافة المزيد من السلاسل ونظرًا لأن عرضًا واحدًا لتاريخ المعاملات عبر السلاسل يتم تحقيقه بواسطة سلاسل Kadena نتيجة لذلك يتم أيضًا زيادة الأمان.

وللإعتداء على واحد فقط لن يضطر المهاجم إلى قطع سلسلة واحدة، ولكن كل السلاسل التي تعمل الآن، ولغة العقد الذكية Pact من Kadena هي لغة يمكن قراءتها من قبل الإنسان، وهي لغة تورينج غير مكتملة ومصممة بميزات أمان قوية لشبكات البلوكشين.

بيانات أسعار عملة KDA الحية

بحجم تداول على مدار 24 ساعة يبلغ 18،778،039 دولارًا أمريكيًا، فإن سعرعملة KDA المباشر الحالي هو 1.35 دولار أمريكي، ونقوم باستمرار بتحديث أسعار عملة KDA، حيث زاد سعر عملة KDA بنسبة 0.13 ٪ خلال اليوم الماضي، مع القيمة السوقية الحية البالغة 292،3 مليون دولارًا أمريكيًا، كما تحتل عملة KDA الآن المرتبة رقم 121، ولها حد أقصى للكمية بقيمة 1 مليار من عملة KDA معروض متداول بقيمة 216،9 مليون عملة KDA.

بورصات العملات المشفرة الرئيسية لتداول أسهم عملة KDA في الوقت الحالي هي Binance و Deepcoin و BingX و OKX و Bybit، وتأتي هذه المعلومات وفقًا لموقع coinmarketcap الرائد في مجال تحليل العملات الرقمية.

مشروع عملة Kadena) KDA) 

يتم توفير متغير قابل للتطوير من Bitcoin بواسطة Kadena، وهو عبارة عن blockchain لإثبات العمل يجمع بين عملية إجماع Bitcoin PoW ومبادئ الرسم البياني غير الدوري الموجه (DAG)، ويؤكد Kadena أنه يمكن أن يوفر نفس مستوى الأمان مثل Bitcoin مع تقديم إنتاجية لا مثيل لها تمكن الشركات ورجال الأعمال من استخدام blockchain.

ونظرًا لاستراتيجيتها متعددة السلاسل يتميز التصميم الفريد لـ Kadena بأنه لامركزية ومصمم للتبني على نطاق واسع، كما تضمن Kadena قابلية التوسع الصناعية التي يمكن أن تدعم وتتوسع استجابة للأنظمة المالية المتغيرة وهناك تمييز آخر عن Bitcoin وهو أنه يعد بالاستمرار في توفير الطاقة على نطاق واسع وتقديم المزيد من المعاملات باستخدام نفس مدخلات الطاقة.

بالإضافة إلى ذلك، توفر Kadena محطات وقود مشفرة والتي تمكن الشركات من دفع نفقات الغاز لعملائها وتزيل عائقًا كبيرًا أمام تبني blockchain للأعمال، وقامت Kadena بالفعل بزيادة حجم شبكتها من 10 إلى 20 blockchains، وإذا لزم الأمر فقد تفعل ذلك مرة أخرى في المستقبل، وكان blockchain الخاص بطبقة 2 Kuro، والذي يمكنه دعم ما يصل إلى 8000 معاملة في الثانية عبر 500 عقدة هو آخر تحسين لـ Kadena.

الخاتمة

نظرًا لاستراتيجيتها متعددة السلاسل يتميز التصميم الفريد لـ Kadena بأنه لامركزية ومصمم للتبني على نطاق واسع، كما تضمن Kadena قابلية التوسع الصناعية التي يمكن أن تدعم وتتوسع استجابة للأنظمة المالية المتغيرة وهناك تمييز آخر عن Bitcoin وهو أنه يعد بالاستمرار في توفير الطاقة على نطاق واسع وتقديم المزيد من المعاملات باستخدام نفس مدخلات الطاقة.

إقرا أيضًا:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى