العملات الرقميةتعليم العملات الرقمية

عملة Kaspa وتوكن KAS

كيفية استخدام محافظ Kaspa

 تقني نت – في مقالتنا اليوم للعملات الرقمية نستعرض لكم مقال تعليمي حول عملة Kaspa وتوكن KAS وكيفية استخدام محافظ Kaspa .

تمتلك عملة Kaspa وتوكن KAS القدرة على تقلبل معدلات الحظر العالية مع الحفاظ على مستوى الأمان الذي توفره آليات إجماع إثبات العمل.

حيث تسهل أوقات الحظر الفوري في Kaspa خصوصية ما قبل التجارة والمعاملات المجهولة ، مما يحمي المستخدمين من الاستغلال مثل التلاعب في طلب المعاملات.

ببساطة ، عملة Kaspa وتوكن KAS عبارة عن طبقة لتسلسل معاملات التحقق الفوري. هذا يعني أنه يمكن للمعدنين تضمين طلبات المعاملات على الفور في blockchain ، ودعم تحديثات الحالة غير المعاصرة.

بشكل أساسي ، تستخدم Kaspa بروتوكول PHANTOM – وهو تبسيط قابل للتطوير لإجماع Bitcoin (قواعد المعاملات ، الحالات ، وقيم Bitcoin).

كما تستفيد Kaspa أيضاً من إثبات عمل Bitcoin (PoW) ، والحالة المعزولة القائمة على UTXO ، والسياسة المالية الانكماشية ، كما أنه ليس لديها تعدين مسبق وحوكمة مركزية.

بشكل مبسط إن ،ما يميز عملة Kaspa وتوكن KAS عن مشاريع العملات الرقمية الأخرى هو قدرته على تسهيل معدلات الحظر العالية مع الحفاظ على مستوى الأمان الذي توفره بيئات إثبات العمل الأخرى.

حالياً ، يحتوي البروتوكول على كتلة واحدة في الثانية ، لكن مطوريه يخططون لزيادة السعة إلى 10 أو حتى 100 كتلة في الثانية.

تتناول هذه المقالة نظرة عميقة في عملة Kaspa وتوكن KAS ، واتجاه أسعار Kaspa ، وما هو Phantom GHOSTDAG ، ونظام Kaspa البيئي ، وكيفية استخدام محافظ Kaspa ، ومعرفة أماكن شراء Kaspa.

ما هو عملة Kaspa وتوكن KAS ؟

يصف Kaspa نفسه بأنه المستوى الأول الأسرع والأكثر قابلية للتوسع ، طبقة معاملات التحقق الفوري التي تستفيد من آلية إجماع إثبات العمل.

يعتمد على بروتوكول GHOSTDAG / PHANTOM ، وهو تعميم قابل للتطوير لإجماع Bitcoin ، مما يعني أنه من الناحية النظرية آمن مثل Bitcoin لأنه لا يرسم أي افتراضات إضافية.

بدلاً من التخلي عن الكتل المتوازية مثل blockchains القديمة ، تتيح PHANTOM لهم التعايش وترتيبهم بالإجماع.

بشكل عام ، يعتبر Kaspa إجماع البيتكوين في أبسط أشكاله. لتحقيق اللامركزية الكاملة ، فإن Kaspa قائم على المجتمع ومفتوح المصدر.

إحدى المشكلات الرئيسية المتعلقة بإجماع Bitcoin ، والتي تسعى Kaspa جاهدة لحلها ، هي أن مهاجم الشبكة يحتاج فقط إلى إصدار كتل أقل قليلاً من العمل الأصلي بسبب تكرار الكتل المعزولة في المعاملات المتراجعة.

لذلك ، يتطلب هجوم 51٪ أساساً أقل من 51٪ من قوة الحساب. يبدو أن هذه مشكلة صغيرة بالمعنى الحرفي للكلمة ، وهناك فرق طفيف بين المهاجمين بنسبة 50.1٪ و 49.9٪.

في الواقع، تنشأ المشكلة عندما يقوم المطورون بزيادة إنتاجية الشبكة عن طريق تحسين معدل الكتلة أو حجمها. إنها تؤدي حتما إلى زيادة معدل العزلة ، وبالتالي تقويض أمن الشبكة.

تم تصور فكرة Kaspa وتنفيذها في عام 2016 من قبل Yonatan Sampolinsky و Aviv Zohar.

من خلال بروتوكول GHOSTDAG ، قاموا بتصميم وتنفيذ مشروع لحل كابوس قابلية التوسع في blockchains PoW.

علاوة على ذلك ، مثل حلول إثبات العمل الأخرى ، تضمن Kaspa السلامة مع الاستفادة من سرعة التسوية الأسرع ووقت الكتلة المرن والمكافأة.

عملة Kaspa وتوكن KAS
عملة Kaspa وتوكن KAS

كيف يعمل عملة Kaspa وتوكن KAS ؟

يعزز تأكيد المعاملة الفوري تجربة المستخدم والمطور ويقلل من تكاليف المعاملات. كما تحقق Kaspa هذا من خلال تقليل زمن انتقال آلية التوافق.

بالإضافة إلى ذلك ، تمنع العقد الطرفية من Kaspa التهديدات الشديدة التي تتعرض لها القيمة القابلة للاستخراج (MEV) من الأمام والمعدن.

وبالتالي ، لا داعي للقلق بشأن مشكلة تعدين وروبوتات التداول التي تتلاعب بأنشطة الشبكة لاستغلالها.

حيث تسهل أوقات الحظر الفوري في Kaspa خصوصية ما قبل التجارة والمعاملات مجهولة الهوية ، مما يحمي المستخدمين من مثل هذه الاستغلال.

يعتمد أمان معظم الشبكات على حقيقة أن الفاصل الزمني بين الكتل أكبر بكثير من الوقت الذي تحتاجه السلسلة بأكملها للتعرف على كتلة جديدة.

على هذا النحو ، يتم عزل الكتل المتوازية ، مما يحد من معدل نمو الشبكة الأصلية. حل هذه المقايضة الأمنية هو الدافع وراء بروتوكول Kaspa GHOSTDAG.

بدلاً من أن تكون شبكة واحدة كما هو الحال في معظم مشاريع العملات الرقمية، تستفيد Kaspa من الرسم البياني غير الدوري الموجه (DAG) ، حيث تشير الكتلة إلى عدة كتل بدلاً من واحدة.

إذ يتم ترتيب DAG في سلسلة متقاطعة ، ويتم دمج المعاملات التي تتوافق مع المعاملات السابقة. يخفف التصميم من الإنفاق المزدوج وهو أساس GHOSTDAG.

تهدف طبقة الأساس Kaspa إلى التطور إلى محرك تسلسل معاملات / إثبات النشر سريع وقابل للتطوير.

علاوة على ذلك ، ستكون تطورات الطبقة الثانية (L2) مسؤولة عن الشكل المفتوح واسع النطاق للشبكة.

بشكل عام ، تسعى عملة Kaspa وتوكن KAS جاهدة لإنشاء طبقة تسلسل متبادلة قابلة للتطوير ، وأوقات تسوية أسرع ، وأنشطة ما قبل التجارة الخاصة التي تحمي من الرقابة على المعدنين وتمهيد بيئة من الاتصالات عبر الصومعة.

اتجاه سعر عملة Kaspa وتوكن KAS

KAS هي العملة الأصلية لبروتوكول Kaspa كما أنها تغذي جميع أنشطة الشبكة ، بما في ذلك رسوم المطور وتكاليف المعاملات.

يبلغ العرض المتداول لشركة KAS 12.4 مليار وقيمة سوقية تبلغ 55.5 مليون دولار. يمكنك تداول رموز KAS في منصات Txbit و TradeOgre.

تم إطلاق KAS في نوفمبر 2021 بدون إعادة تعدين ، صفر مبيعات مسبقة ، ولا تخصيصات رمزية.

يبلغ الحد الأقصى لتزويد رموز KAS 28.7 مليار توكن ، مع برنامج انبعاثات يتقلص إلى النصف سنوياً من خلال التخفيضات الشهرية السلسة بمعامل (1/2) و (1/12).

عملة Kaspa وتوكن KAS
عملة Kaspa وتوكن KAS

ما هو Phantom GHOSTDAG؟

في عام 2008 ، وضع ساتوشي ناكاموتو ، مبتكر البيتكوين الذي يحمل اسم مستعار ، الأساس لتقنية blockchain.

المفهوم الأساسي وراء هذه التكنولوجيا هو شبكة مفتوحة ومجهولة من أجهزة الكمبيوتر (المعدنين) ، والتي تؤمن المعاملات.

التكنولوجيا في شكل سلسلة من الكتل – blockchain – حيث كل كتلة عبارة عن مجموعة من المعاملات الجديدة التي يرسلها مستخدمو الشبكة. أحد العوائق الرئيسية لاختراع Satoshi هو قابلية التوسع المحدودة للغاية.

لكي يكون بروتوكول Bitcoin آمناً ، يجب أن يعرف مشغلو الشبكات الصادقون كتل بعضهم البعض فور إنشاء الكتلة.

على هذا النحو ، يتم منع إنتاجية الشبكة بشكل غير صادق حتى تنتشر الكتل قبل أن يتم استخراج الكتل اللاحقة بالكامل. يتم إصدار الكتل القليلة المعزولة التي تتفرع من الشبكة تلقائياً.

PHANTOM هي آلية إجماع العمل PoW لـ blockchain بدون إذن والتي تعمم بروتوكول Bitcoin على رسم بياني مباشر للكتل مفتوح السلسلة (blockDAG).

يحل مشكلة التحسين عبر blockDAG للتمييز بين الكتل الأصلية والكتل التالفة. يؤدي هذا إلى إنشاء مجموعة موثوقة من الأوامر على blockDAG – وهو نظام يتم الموافقة عليه بشكل متبادل من قبل جميع المعدنين الصادقين.

للاستفادة من PHANTOM ، يجب عليك حل مشكلة حسابية باستخدام خوارزمية جشعة تُعرف باسم GHOSTDAG ، والتي تحدد ترتيب الكتل وتضمن صعوبة عكس ذلك بمرور الوقت، إذ يعمل بروتوكول GHOSTDAG كتكنولوجيا أساسية وراء Kaspa.

نظام Kaspa البيئي

للمشاركة في نظام Kaspa البيئي ، يمكنك أن تصبح مشغل عقدة تعدين. تجعل معدلات الكتلة السريعة للبروتوكول تعدين KAS أكثر لامركزية وتسهل التعدين الفردي المربح بأقل معدلات تجزئة.

يستخدم التعدين KAS kHeavyHash ، وهو نوع معدل من خوارزمية HeavyHash “معدن بصري”، حيث يعد kHeavyHash موفراً للموارد ، ومهيمناً بشكل أساسي ، ويتكامل جيداً مع معدات التعدين القياسية ، مثل GPU و FPGAs.

بصرف النظر عن تعدين KAS ، فلنلقِ نظرة على تطوير آخر لنظام Kaspa البيئي يجري جولات على الإنترنت.

عقد عملة Kaspa وتوكن KAS اللامركزية

في 1 سبتمبر 2022 ، دخلت Kaspa في شراكة مع Flux ، المزود الرئيسي للحلول السحابية الموزعة ، لإطلاق عُقد Kaspa blockchain على النظام الأساسي السحابي الخاص بهم، حيث ستمكّن الشراكة Kaspa من زيادة اللامركزية وتعزيز أمنها وحجمها.

في السابق ، كان هناك ما يقرب من 13500 عقد Flux مستضافة عالمياً بواسطة مشغلي عقدة Kaspa ، مع التكرار كخاصية أساسية. هناك مسارات متعددة بين العقد ، لذلك إذا فشل أحد الروابط ، فلا يزال هناك مسار آخر للشبكة.

كيفية إعداد وبدء استخدام محافظ Kaspa

بعد أن تحدثنا عن عملة Kaspa وتوكن KAS ، سوف نتحدث عن كيفية استخدام محافظ Kaspa ، حيث تم الإشادة بمحفظة Kaspa لسهولة الاستخدام وميزات الأمان عالية المستوى.

لمعرفة كيفية استخدام محافظ Kaspa نخبركم أنه يتم تشغيله على شبكة Bitcore ولديه العديد من طبقات الأمان ، بما في ذلك المصادقة الثنائية 2FA ، ودعم محفظة الأجهزة المتعددة والتوقيع لتخزين العملات الرقمية بشكل آمن.

تُعرف المحفظة أيضاً بواجهة المستخدم الخالية من الاحتكاك ، مما يجعلها مثالية حتى للمبتدئين.

إلى جانب ذلك ، إنها محفظة كاملة تتيح للمستخدمين إدارة المعاملات وتتبع مقتنياتهم من العملات الرقمية. حالياً ، هناك ثلاثة أنواع من محافظ Kaspa:

● محفظة ويب Kaspa

● محفظة سطح المكتب للويندوز

● محفظة سطر أوامر Kaspa

سيركز هذا الدليل على كيفية استخدام محفظة ويب Kaspa نظراً لأنها الأكثر شيوعاً والأسهل في الوصول إليها.

كيفية استخدام محافظ Kaspa

الخطوة 1 : الوصول إلى Kaspa Wallet

لإعداد واستخدام محفظة Kaspa ، يجب عليك أولاً الوصول إليها وذلك عبر الموقع الرسمي للمحفظة.

كيفية استخدام محافظ Kaspa
كيفية استخدام محافظ Kaspa

الخطوة 2: إنشاء محفظة جديدة

بصفتك مستخدماً جديداً لمحفظة Kaspa ، انقر فوق الخيار “إنشاء محفظة جديدة”. ستفتح نافذة جديدة تتطلب منك إنشاء كلمة مرور لمحفظتك.

بعد إنشاء كلمة المرور الخاصة بك وتأكيدها ، سيتم تعيين عبارة احتياطية مكونة من 12 كلمة.

كيفية استخدام محافظ Kaspa
كيفية استخدام محافظ Kaspa

سيُطلب منك مرة أخرى التحقق من بعض العبارات الأساسية. بعد ذلك ، يمكنك الوصول إلى الصفحة المقصودة لمحفظتك ، على غرار الصفحة الموضحة أدناه.

تذكر أن تحافظ على أمان العبارة الاحتياطية الخاصة بك لأن المعالجة غير المبالية ستعرض أصولك للسرقة.

الخطوة 3: استلام الأموال باستخدام Kaspa Wallet

في الصفحة المقصودة للمحفظة أعلاه ، يمكنك رؤية رابط “تلقي العنوان” ، والذي يجب عليك نسخه ومشاركته مع مصدر أموالك أو لصقه في عنوان الاستلام. إلى جانب ذلك ، يمكنك مسح رمز الاستجابة السريعة المقدم لإعداد عنوان الاستلام.

كيفية استخدام محافظ Kaspa
كيفية استخدام محافظ Kaspa

الخطوة 4: إرسال الأموال باستخدام محفظة Kaspa

يعد إرسال التوكنات المميزة من محفظة Kaspa عملية مباشرة. ما عليك سوى النقر فوق علامة التبويب المرسلة للوصول إلى النافذة التالية.

كيفية استخدام محافظ Kaspa

كيفية استخدام محافظ Kaspa
كيفية استخدام محافظ Kaspa

تتطلب منك النافذة إدخال عنوان المستلم ، والمبلغ في KAS ، وملاحظة اختيارية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تحديد رسوم الأولوية لمعاملتك قبل النقر فوق الزر “إرسال”.

الميزات الرئيسية لمحفظة Kaspa

بعد أن تحدثنا عن كيفية استخدام محافظ Kaspa هذه هي الميزات الأساسية لمحفظة Kaspa التي تميزها عن المحافظ الأخرى:

● واجهة سهلة الاستخدام تمكن المبتدئين من استخدامها بأقل قدر من الاحتكاك.

● وظيفة التجميع التلقائي التي تسهل المعاملات التلقائية.

● تسمح العبارة الأولية الاحتياطية للمستخدمين بالوصول إلى العبارة الأولية عن طريق إدخال كلمات المرور الخاصة بهم.

● الاسترداد من ميزة العبارة الاحتياطية لاستعادة محفظتك وأموالك. للقيام بذلك ، يجب عليك توفير العبارة الاحتياطية الصحيحة المكونة من 12 كلمة.

● تصدير وظيفة ملف المحفظة الأولي (KPK) لتصدير الملف الأولي لمحفظة Kaspa الحالية الخاصة بك.

قم باستيراد ملف العبارة الاحتياطية للمحفظة (KPK) لاستيراد الملف الأولي لمحفظتك لاستيراد الحساب الكامل من خلال البحث في ملف البذور على محرك الأقراص المحلي.

 هل عملة Kaspa وتوكن KAS آمن؟

تخضع أسعار العملات الرقمية لمخاطر وتقلبات عالية في السوق. علاوة على ذلك ، فإن العملات الرقمية ذات القيمة السوقية المنخفضة ، مثل KAS ، أكثر عرضة لتقلبات الأسعار المرتفعة.

لذلك ، تذكر أن تقوم بأبحاثك الخاصة ، ومع تقلبات العملات الرقمية، يجب أن تستثمر فقط في ما لست بحاجة إليه ويمكنك الاستغناء عنه.

في حين أنه من الصعب التنبؤ بالمستقبل على وجه التحديد ، يعتقد بعض المحللين أن هناك احتمالاً كبيراً بأن ينجح عملة Kaspa وتوكن KAS ويصبح بروتوكول إثبات العمل الأكثر موثوقية في مجال العملات الرقمية.

اقرأ أيضاً : 

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى