عملة البيتكوين وطرق ربح البيتكوين

عملة البيتكوين وطرق ربح البيتكوين

عملة البيتكوين وطرق ربح البيتكوين

 تقني نت – أصبحت عملة البيتكوين Bitcoin هى العملة الرقمية الأكثر شعبية في العالم في الآونة الأخيرة على وجه الخصوص.

حيث أن البيتكوين كانت قد وصلت لحدود 65 ألف دولار في وقت سابق من هذا العام 2021 مما جعل الكثير من الأشخاص يشعرون بالندم على عدم الاهتمام بهذه العملة الرقمية منذ البداية.

ونتيجة لهذا الارتفاع فقد أصبح مستخدموا عملة BTC أثرياء فجأة بعد أن ارتفعت قيمة العملة بشكل حاد، ولكن على الرغم من ذلك فإن عملية التداول على عملة البيتكوين خطيرة للغاية على الرغم من تحقيق الأرباح.

حيث أن التعامل معها يجب أن يكون للأشخاص المهرة فقط.

ولكن إذا أراد شخص ما مواكبة المستقبل، فعليه معرفة المزيد عن عملة البيتكوين، لأن العديد من الخبراء يتوقعون أن يكون لها مستقبل أفضل وأكثر ربحية.

هذا الأمر نعمل عليه لزيادة معرفة المجتمع العربي في مجال العملات الرقمية وتقنية البلوكشين.

في البداية يجب العلم أن عملة Bitcoin هي عملة افتراضية، أي ليس لها وجود مادي.

وواجهت العملة في البداية العديد من التحديات من الدول حيث كان يتم استخدام هذه العملات في المعاملات غير القانونية والإجرامية ولتوفير الأموال بشكل مجهول.

حيث كان يستخدمها الاشخاص بهدف عدم معرفة هويته.

ولكن في السنوات الأخيرة بدأ الاهتمام يزيد بالعملة أكثر مما اضطر الكثير من الدول مؤخرًا إلى الاعتراف بها رسمياً.

التعريف بالعملة الرقمية بيتكوين

هي عملة مثل أي عملة أخرى ولكن بشكل رقمي إلكتروني اخترعها (ساتوشي ناكاموتو) عام 2009، وتقوم على تقنية سلاسل الكتل المعرفة باسم البلوكشين Blockchain.

منذ نشأتها، جذبت العملة انتباه الناس، وقيمتها أعلى بكثير من قيمة الدولار الأمريكي .

ويمكن تعريفها على أنها العملة الأم للعملات الرقميه، وهي عملة مشفرة غير قانونية في العديد من الدول، مما يعني أن الدول لا تعترف بها كعملة رسمية.

مقالة ذات صلة : ما هو البيتكوين؟

توفر هذه العملة نظامًا حديثًا للشراء والبيع عبر الإنترنت، وهي شبكة لامركزية، مما يعني أن المستخدمين حول العالم هم أشخاص يديرون العملة وليس مجموعة معينة، وتقوم العملة بتشغيل النظام بطريقة الند.

العملة التي صممها ساتوشي ناكاموتو تجعل من المستحيل عليه التحكم في العملة، وهذا هو معنى لامركزية العملة، بحيث يمكن للمستخدمين في جميع أنحاء العالم أن يطمئنوا إلى أن العملة موثوقة، وليست حكر على شخص بعينه أو على مجموعة من الناس.

يلتزم المبرمجون بتحسين العملة، لكن ليس لديهم سيطرة على بروتوكولها وتعتمد عملة Bitcoin على نظام تشفير البيانات، مما يعني أنها تحتفظ بقاعدة بيانات كبيرة لكل عملية بيع أو شراء تتم من خلالها.

طرق جمع وربح عملة بيتكوين

من أهم طرق ربح عملة العملات الرقمية والبيتكوين هو تعدين العملات الرقمية وهي العملية التي تتم عن طريق أجهزة مخصصة او عن طريق كروت الشاشة القوية التي يستخدمها في العادة اللاعبون في أجهزة الالعاب و لاب توب الألعاب .

في المقابل من أهم الطرق الأخرى هو شراء العملات الرقمية وشراء البيتكوين والاستثمار فيها، ويتم ذلك من خلال منصات تداول العملات الرقمية مثل منصة Binance وهو ما اشرنا له في مقالنا السابق :

ولكن بعد أن ارتفع سعر العملة كثيرًا في الوقت الحالي، أصبح من الصعب شراء البيتكوين من قبل العديد من المستخدمين.

ولهذا سوف نعرض ادناه بعض مواقع الويب التي تقدم امكانية كسب عملة البيتكوين بشكل جزئي من خلال نظام التجميع، وهو ما يشبه نظام النقاط والجمع للفوز بمنتج معين.

1- موقع Bitcoinker الإلكتروني

إذا كنت تحب الألغاز وفك رموز الألغاز، سيتيح لك هذا الموقع الاستمتاع باللعبة من جهة وكسب عملات البيتكوين من جهة أخرى ويمكنك زيارة الصفحة الرسمية للموقع للإستفادة منه وجمع عملة بيتكوين.

من أهم فوائد استخدام موقع Bitcoinker أن هذا الموقع يعتبر أحد أشهر وأهم المواقع التي تسمح للمهتمين بكسب البيتكوين، والفرق بين هذا الموقع والمواقع الأخرى هي كما يلي:

  • سهولة الاستخدام.

  • القدرة على الكسب كل 5 دقائق وهذا يعني كسب الكثير من الدخل كل يوم، مما يوفر الوقت والجهد.

  • يتعامل موقع Bitcoinker الإلكتروني مع عملة ساتوشي، وهي جزء من البيتكوين، مما يعني أن موقعها هو الجنيه من المليون جنيه.

مقالة ذات صلة : طرق الربح من العملات الرقمية المشفرة

2- موقع Bonus Bitcoin الإلكتروني

يعتبر موقع Bonus Bitcoin من أشهر المواقع التي يربح الناس عملة الساتوشي بها عن طريق التداول.

ويمكنك زيارة الموقع للحصول على مميزاته والتي سنعرض منها ما يلي:

  • جلب أرباح ضخمة للمستخدمين فمن السهل جدًا تحقيق ربح من هذا الموقع، وذلك من خلال الإجابة على الاستبيان الموصى به لك بواسطة هذا الموقع، بالإضافة إلى أنه يمكنك أيضًا كسب المال مقابل كل استطلاع تقوم بالإجابة عنه.

  • يختلف موقع Bonus Bitcoin عن الموقع السابق في أنه يسمح لكسب العملات الرقمية كل ربع ساعة بدلاً من كل 5 دقائق، ولكن هذه المرة ميزة جيدة لأنه لا توجد رسوم إدارية لسحب الأموال، مما يعني أنه يمكنك توفير المال.

  • من أكبر ميزات هذا الموقع أنه عندما تتم دعوة أي أصدقاء للانضمام إلى الموقع من خلاله، فإنه يُحقق أرباحًا ضخمة للمستخدمين.

3- موقع Bitcoin الإلكتروني

يعتبر موقع Bitcoin من أهم المواقع الموثوقة لانه الموقع الرسمي للعملة.

وكان الموقع عند انشاء محفظة على الموقع يزود الموقع المستخدمين بقدر من عملة الساتوشي مجانا ويمكنك الدخول الى الموقع الرسمي لإنشاء محفظتك الخاصة.

4- موقع Moon Bitcoin الإلكتروني

لا يتطلب الموقع وقتًا طويلاً بين كل معاملة مالية على الموقع ويشبه هذا الموقع بشكل كبير موقع Bitcoinker من حيث أنه يدعم القدرة على سحب الأموال كل خمس دقائق، بالإضافة إلى العمولة التي يمنحها موقع Bonus Bitcoin للمستخدمين عند دعوة الأصدقاء إلى الموقع.

5- موقع Family Btc الإلكتروني

هو أحد المواقع المرشحة بقوة لربح عملة بيتكوين، لذلك سنقوم بإدراج مزايا هذا الموقع لك على النحو التالي:

  • يمكنك كسب المزيد من العملة الرقمية Satoshi كل 15 دقيقة.

  • من أفضل الميزات التي يقدمها هذا الموقع ميزة تحقيق ربح بنسبة 100٪ عند دعوة الأصدقاء، مما يجعله مختلفًا عن باقي المواقع الأخرى.

  • الحد الأدنى للسحب مناسب، لأنه يُمكنك السحب بمجرد أن تصل قيمة بيتكوين إلى 0.0003.

  • طريقة كسب المال من خلالها بسيطة للغاية، وتعتمد فقط على الإجابة على الاستبيانات المختلفة التي تظهر أمامك.

6- موقع FreeBitco الالكتروني

منذ إطلاقه اكتسب الموقع شهرة كبيرة، حيث يوجد أكثر من 10 ملايين موقع آخر في نفس المجال إلا أنه يعتبر من أفضل المواقع التي يمكن استخدامها لكسب العملة الرقمية الساتوشي.

7- موقع coin Pay الالكتروني

يوفر الموقع للمستخدمين 100 إلى 1000 ساتوشي كل خمس دقائق، مما يجعله يستحق مكانًا في قائمة أفضل مواقع كسب المال وعند استخدام هذا الموقع، يرجى ملاحظة ما يلي:

  • يسمح الموقع فقط بجمع العملات في غضون ساعة بعد آخر معاملة، والتي لم تدرجها في قائمة المواقع التي تسمح بالمال السريع، لكن رغم ذلك فهي لا تزال أفضل من المواقع الأخرى.

  • الميزة الرئيسية للموقع هي أن الموقع يتبنى باستمرار خصائص المسابقة، وعندما يتم الفوز بالمسابقة، سيحصل الفائز على هدية عبارة عن ساتوشي.

  • يُمكن جلب الأرباح للعملاء عند دعوة الآخرين للانضمام إلى الموقع.

  • من عيوب هذا الموقع أنه لا يُمكن سحب أي أموال أقل من 3000 ساتوشي.

ربح عملات البيتكوين من خلال ممارسة الألعاب

ما هي عملة البيتكوين وكيف تربحها وكيف تجمعها من خلال الألعاب؟  من يُصدق أنه يمكنك كسب Bitcoin، العملة الرقمية الأكثر شهرة، من خلال اللعب على الإنترنت.

لذلك نقدم بعض المواقع التي تمكنك من كسب المال أثناء اللعب، وذلك على النحو التالي:

  1. موقع LootBits: يوفر لك هذا الموقع ساتوشي مقابل قيامك باللعب.

  2. موقع Cointiply: بالإضافة إلى مزايا كسب العملات من خلاله، فإنه يوفر أيضًا هدايا ونقاطًا مجانية كل يوم.

  3. Pokebits: هو موقع لعبة الـ Pokemon هي اللعبة الأكثر شهرة، ويمكنك كسب المال أثناء اللعب.

  4. موقع All Coins: يقدم هذا الموقع عملات رقمية كل دقيقة، مما يجعله أحد أفضل مواقع كسب المال.

  5. موقع Bit Fun: يقدم هذا الموقع الكثير من مكافآت الألعاب، لكن عيبه أن سرعة الكسب بطيئة، وأحيانًا تثير كثرة الإعلانات استفزاز اللاعبين.

ما الفوائد التي تعود على المواقع التي تمنح عملة البيتكوين؟

لقد ذكرنا سابقا أن هناك مواقع الكترونية تسمح للمستخدمين بكسب ساتوشي ( جزء صغير من عملة البيتكوين الرقمية).

ولكن قد تتساءل ما هى الفائدة التي تعود على هذه المواقع من إعطاء الأشخاص تلك العملات الرقمية.

في الحقيقة، هذه المواقع هى المستفيد الأكبر لأن الإيرادات التي يجنيها من المستخدمين تتجاوز الإيرادات التي يحصل عليها المستخدمون من خلال الموقع.

لأن شركات الإعلان تعرض إعلاناتها على هذا الموقع و تدفع بسخاء حتى يتم رؤيتها من قبل الأشخاص الذين يقومون بزيارة الموقع، كما يتم شراء الاستبيانات حتى يتم إجراء الدراسة عليهم والاستفادة من خلال فهم عقلية العميل.

مزايا معاملات البيتكوين المالية

سنعرض الآن مزايا عملة البيتكوين، والتي لا تنعكس فقط في سعرها، فقد أصبح سعرها حاليا يعادل آلاف الدولارات، ولكن لأن لها أيضًا العديد من المزايا التي تنعكس في:

  1. الأمان: نظرًا لعدم امتلاك أي طرف للعملة والتحكم فيها، ونظرًا لكونها عملة مشفرة للغاية، فلا يمكن لمخترعها حتى العبث فيها وتغيير البروتوكولات الخاصة بها، كما أن جميع المعلومات المتعلقة بالمعاملات المالية من خلال العملة مشفرة ومحمية.

  2. حرية المعاملات المالية: أي يمكن للمستخدم إرسال أو استلام أي مبلغ يريده في أي وقت ضمن حد أعلى معين، مما يتيح للأشخاص التحكم في المعاملات المتعلقة بالعملة.

  3. عملة عالمية: أي أنها عملة يمكن التعامل بها في أي مكان في العالم فهي لا تقتصر على دولة معينة أو مكان معين.

  4. لا توجد رسوم إضافية: عندما يتعلق الأمر بعملة البيتكوين، فهي لا تتضمن رسومًا خفية أو رسومًا كثيرة، ولا تتحكم فيها أي حكومة ولا يتم فرض أي ضرائب عليها وإذا كانت هناك أي رسوم، فهي قليلة.

  5. مكافحة التجسس: تحتفظ Bitcoin بمعلومات حول أي معاملات مالية تم إجراؤها، لكن المعلومات الشخصية لصاحب الحساب لا علاقة لها بالمعاملة، مما يعني مزيدًا من الحماية ضد المنتحلين ولصوص الهوية.

  6. سرعة استقبال وتحويل الأموال الرقمية.

مقالة ذات صلة : أفضل الكتب التعليمية عن العملات الرقمية

عيوب معاملات البيتكوين المالية

العملة الرقمية بيتكوين ليست للهواة على الإطلاق، ولكن للمحترفين ومع ذلك، حتى لو كنت محترفًا، يجب العلم أن العملة غير مستقرة وقد تخونك في أي وقت وسنعرض أوجه العيوب في العملة بالتفصيل أدناه:

لم يتم التعرف عليها في أجزاء كثيرة من العالم، وعلى الرغم من شعبيتها وتوسعها المتزايد، إلا أنها لا تزال عملة غريبة لكثير من الناس.

نظرًا لأن هناك عدد محدود من الأعمال التي تقوم باستخدام عملة البيتكوين الرقمية، فإن أي عملية تجارية، بغض النظر عن حجمها حتى لو كانت صغيرة، قد يكون لها تأثير إيجابي أو سلبي على العملة الرقمية.

من الصعب التنبؤ بها، لأن الكثير من الناس يتوقعون لها السيادة والنجاح في المستقبل، ويتوقع المزيد من الناس انهيارها وزوالها.

لا تزال العملة في طور الظهور، لذا فهي تتأثر بعدة طرق، من أجل توفير حماية أكبر، مما يجعلها من العملات الخطرة.

من الممكن أن يتم استخدامها في عمليات غير أخلاقية أو قانونية.

مقالة ذات صلة : تعرف على أهم عيوب البيتكوين

طريقة إنشاء محفظة تخزين عملة البيتكوين

تتمثل الخطوة الأولى قبل القيام بشراء Bitcoin في إنشاء محفظة لتخزين العملة الرقمية بها، وهي عبارة عن مفتاح خاص أو رمز يستخدم للوصول إلى عنوان Bitcoin الخاص بك بحيث يمكنك استخدامه في أي معاملة أخرى.

ويجب أن تعلم أنك لن تتمكن من الوصول إلى Bitcoin بدون الكود، وهناك الكثير من أنواع من المحافظ وذلك على النحو التالي:

  1. محافظ الحاسب الآلي: التي يمكنها التحكم التام في الأموال وحفظها بشكل كبير.

  2. محفظة الهاتف المحمول: التي يمكن من خلالها الدفع مقابل أي عنصر عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة.

  3. محفظة الإنترنت: يتم تخزين المفتاح المستخدم على خادم متصل بالإنترنت، ولكن قد يتم اختراقها، أو قد تقوم المؤسسة المشغلة للخدمة بمصادرة العملة الرقمية.

  4. محافظ الأجهزة: هي أجهزة محمولة مصممة للقيام بإدخال مفاتيح العملات عليها.

ملاحظة مهمة 

المقال المذكور اعلاه هو مقال يتحدث عن عملة البيتكوين وطريقة ربح و كسب البيتكوين من مواقع مختلفة، ولا يعتبر نصيحة استثمارية.

ولهذا ننصح بالبحث أكثر عن هذا المجال ومعرفة ماهية هذه المواقع.

إقرأ أيضاً

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.