عملاق صناعة الأثاث IKEA يبدأ باستخدام شبكة الايثيريوم

عملاق صناعة الأثاث IKEA يبدأ باستخدام شبكة الايثيريوم

تقني نت – قامت عملاقة صناعة الأثاث شركة إيكيا IKEA بإيسلندا مؤخرا بتسوية فاتورة باستخدام بلوكشين الإثيريوم ETH، وتم قبول عملية الدفع باستخدام العملات الرقمية.

تم ذلك بين شركة إيكيا و شركة Tradeshift التي سهلت إتمام الصفقة، و هي شركة تختص في تقنية البلوكشين Blockchain والتي يقع مقرها في الولايات المتحدة، كما قامت شركة Monerium بدور الوسيط و التي قدمت نسخة رقمية من عملة كرونا الأيسلندية على بلوكشين الايثيريوم.

وفي هذا الشأن فقد صرح جيرت سيلفست المؤسس المشارك لـ Tradeshift بما يلي:

الأموال القابلة للبرمجة التي تنظمها الحكومات ستصبح هي الأساس في مدفوعات التجارة الإلكترونية لأنها تتيح ما يسمى بالعقود الذكية.

للعقود الذكية، على سبيل المثال يمكن استخدامها لإنشاء فواتير ذكية، وهي فواتير تسوي نفسها بشكل أساسي.

كما تفاعل سفين فالفيلز المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Monerium مع العملية الأخيرة وصرح بالقول:

كأول شركة مرخص لها إصدار النقود الإلكترونية مبنية على البلوكشين، يسعدنا أن نوضح فوائد تقنية البلوكشين الخاصة بالمعاملات B2B السائدة باستخدام الشكل قانوني من النقود الرقمية.

وعلى عكس العملات المشفرة المتقلبة، تعتبر النقود الإلكترونية بديلا رقميا مثبتا للنقد، قابل للتنظيم وقابل للاسترداد عند الطلب.

إن استخدام الأموال الإلكترونية القابلة للبرمجة في العقود الذكية يبشر بفئة جديدة من المدفوعات.

بعد إتمام ونجاح هذه الصفقة تتباهى العديد من الشركات بأن الأموال الرقمية الخاضعة للتنظيم الحكومي جاهزة الآن للقبول والتعامل معها بشكل عادي.

حيث أن العملات الرقمية المقصودة هنا هي عملة تستند للعملة الورقية للدول لكنها تكون في صيغة رقمية مستندة على تقنية البلوكشين.

وفي تعليق حول موضوع أن عملاق صناعة الأثاث IKEA يبدأ باستخدام شبكة الايثيريوم ، قال ستيفان إيرناسون المدير المالي في IKEA :

إن سلسلة التوريد المالية القابلة للبرمجة، تمكن للشركاء التجاريين ربط تدفقات المعلومات بتدفقات الأموال من خلال عقود ذكية، وبذلك ستتحول الطريقة التي يتفاعل بها المورّدون والعملاء.

تقنية البلوكشين في أيسلندا

وتجدر الاشارة إلى أن التعامل بتقنية البلوكشين ممكن في ايسلندا حيث هناك تشريع أقرته الحكومة الايسلندية في وقت سابق من هذا العام يوافق على استخدام هذه التقنية، كما يعلن ذات التشريع عن البدأ بإصدار نسخة رقمية للعملة الورقية للدولة لتداولها داخل المنطقة الاقتصادية الأوروبية EEA.

التعليقات مغلقة.