عدد صرافات البتكوين الآلية يقترب من 4000 جهاز

عدد صرافات البتكوين الآلية يقترب من 4000 جهاز

تقني نت – كشفت آخر الإحصائيات الخاصة بعدد الصرافات الآلية لعملة البتكوين والتي تنتشر في جميع دول العالم بأنها متنامية وترتفع بوتيرة جيدة .

حيث أشارت أحدث الأخبار وفقا لما ذكرته Cointatmradar أن عدد الصرافات الآلية الخاصة بالبتكوين قد وصلت لعدد 3991 صراف منتشرة في كل دول العالم ، وعلى الرغم من أن أجهزة صراف البتكوين الآلية ليست منتشرة مثل أجهزة الصراف الآلي العادية الخاصة بالبنوك . إلا أن عددها بدأ بالنمو وذلك بسبب  القبول والتبني المتنامي للعملات الرقمية حول العالم.

وتشير توقعات Cointatmradar وهي المنصة التي تقوم بمراقبة أجهزة الصراف الآلي في جميع أنحاء العالم أن تصل عدد هذه الصرافات قريباً الى 4000 جهاز صراف آلي.

وتجدر الإشارة الى أن أول جهاز صراف آلي خاص بالبتكوين Bitcoin ATM قد تم تركيبه في نوفمبر 2013 ، و بدأ النمو السريع لأجهزة الصراف الآلي بالانتشار عبر القارات، حيث كان هناك نمو كبير لأجهزة الصراف الآلي في الخمس سنوات الماضية.

توزيعات الأجهزة على القارات

و تحافظ قارة أمريكا الشمالية بالمركز الأول في عدد الأجهزة. حيث يوجد فيها ما يزيد عن 71 بالمائة من العدد الاجمالي الموجود في الشوق ، لتأتي قارة أوروبا بالمركز الثاني بنسبة تزيد عن 23 بالمائة.

تليهما قارة أفريقيا، القارة التي تسمح تدريجياً بتبني العملات الرقمية، بنسبة لا تصل الى الى 0.20 بالمائة.

توزيعات الأجهزة على الدول

تأتي الولايات المتحدة الأمركية بالمركز الأول بين دول العالم حيث يوجد فيها ما يقارب 2219 جهاز صراف آلي ، تليها أمريكا الشمالية و كندا في المركز الثاني بعدد 600 جهاز صراف.

وتأتي دول أخرى مثل إندونيسيا والمملكة العربية السعودية و آيسلندا و تايلاند و قبرص و الفلبين و ألمانيا، بعدد جهاز واحد في بلدانهم.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان : عدد صرافات البتكوين الآلية يقترب من 4000 جهاز ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.