أخبار العملات الرقميةالعملات الرقمية

عدد الصرافات الآلية لعملة البتكوين و العملات الرقمية يتجاوز 6000

تقني نت

عدد الصرافات الآلية لعملة البتكوين و العملات الرقمية يتجاوز 6000

تقني نت – في ظل استمرار التطور في مجال العملات الرقمية، وزيادة الاعتماد عليها ، وضعت بعض الشركات المنتجة لأجهزة الصراف الآلي الخاصة بعملة اليتكوين BTC والعملات الرقمية الأخرى على عاتقها زيادة عدد الصرافات.

تأتي هذه الجهود لتسهل هذه الشركات على مستخدمي العملات الرقمية إمكانية الشراء وبيع العملات الرقمية بكل سهولة.

تابعونا على تليجرام

وفي آخر الإحصائيات فقد أظهرت أحدث تقارير موقع CoinATMRadar المهتم باحصاء أعداد الصرافات الآلية الموجودة حول العالم أنه وفي الوقت الحالي يوجد 6004 جهاز مثبت بالفعل.

كما أشار التقرير الى أن ما يقارب 65 بالمئة من هذه الصرافات المختصة بعملة البيتكوين موجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم نشر 108 أجهزة خلال آخر شهر.

وقد بلغ متوسط عدد أجهزة الصراف الآلي لبيتكوين والتي يتم تثبيتها بشكل يومي هو 11 جهاز، مما يجعلها أسرع وتيرة شهرية في هذا العام.

توزيع الأجهزة على مناطق العالم

بالنسبة لتوزيع الصرافات الآلية المثبتة في أنحاء العالم، فقد أشار لتقرير الى أن ثلاثة أرباع هذه الأجهزة موجودة في امريكا الشمالية، 20 بالمئة في أوروبا، 2 بالمئة في آسيا.

أما الولايات المتحدة فإنها تحتوي على 3924 جهاز، وكندا ثانياً بـ 653 جهاز، أما المملكة المتحدة ( بريطانيا ) جاءت ثالثاً بعدد 272 جهاز، و جاءت النمسا في المركز الرابع بعدد 189 جهاز.

نشر 1000 جهاز جديد منذ يونيو

تجدر الاشارة الى أنه ارتفع عدد الصرافات الآلية الخاصة بالبيتكوين BTM بشكل ملحوظ خلال الأربعة أشهر الماضية، حيث كنا قد أشرنا في تقريرنا السابق الى أن عدد الأجهزة قد تجاوز 5000 جهاز في نهاية يونيو 2019.

مما يعني ارتفاع عدد أجهزة الصراف الآلي لبيتكوين BTMs بما يفوق ألف جهاز خلال هذه الفترة ، مما يدل على توسع هذه الصناعة وتمكين المستخدمين من شراء البتكوين، والعملات الرقمية الأخرى.

حيث أشار التقرير الى أن ما نسبته 35% من الأجهزة لديها امكانيات ثنائية تمكن المستخدم من بيع العملات المشفرة مقابل النقد.

وفي منتصف شهر أكتوبر، تم تثبيت آلة واحدة من قبل شركة بيتستوب لأجهزة الصراف الآلي لبيتكوين في مطار ميامي الدولي، وهو ما اشرنا له في تقريرنا السابق:

اقرأ أيضاً

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق موقع تقني نت : هو فريق تدوين متخصص في مجال العملات الرقمية و التكنولوجيا ، الإقصاد العربي والعالمي، و الصحة كما نهتم بتغطية الأخبار المنوعة الشيقة التي تفيد المجتمع العربي. يحاول الفريق تغطية أهم الاخبار و المحتوى الهادف و المفيد.
زر الذهاب إلى الأعلى

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط Cookies وذلك لتحسين تجربتك في التصفح

إغلاق
إغلاق