عاجل : البتكوين و العملات الرقمية تتزين بالثوب الاخضر

عاجل : البتكوين و العملات الرقمية تتزين بالثوب الاخضر

تقني نت – منذ 6 ساعات بدأت البتكوين Bitcoin العملة الرئيسية المهيمنة على سوق العملات الرقمية بإرتفاع أقل ما يمكن تسميته بالصاروخي ، حيث ارتفع من حدود 4,900 دولار الى حدود 5,650 دولار ، تبعتها عملية تصحيح بسيطه وقت كتابة هذا التقرير، حيث يتم تداول العملة حاليا بسعر 5,638 دولار.

وسجلت البيتكوين إرتفاع بنسبة 4% على مقياس الـ 24 ساعة الماضية وارتفاع بنسبة تتعدى 6% على المدى الأسبوعي.

ارتفاع البتكوين - موقع تقني نت العملات الرقمية والتكنولوجيا

كما كانت عملة منصة باينانس Binance والتي تعرف بالرمز BNB إحدى العملات التي لعبت دور رائع في ارتفاع السوق أيضاً خلال هذا العام حيث ارتفعت العملة من حدود 4 دولار في بداية العام لتصل الى حدود 24 دولار في هذه الارتفاعات ، وسجلت عملة BNB ارتفاع بنسبة تقارب على 7% على المدى اليومي وارتفاع بنسبة 2% على المدى الاسبوعي ويتم تداول العملة بسعر 23,5 دولار وقت كتابة هذا التقرير.

العملات الرقمية الأخرى

و كما عهدنا منذ السابق أنه في الغالب عند ارتفاع عملة البتكوين BTC يقود السوق بأكمله الى التزين باللون الأخضر كان أكبر ارتفاع هو لعملة أتوم كوسمس Cosmos والتي تحمل الرمز ATOM ، والتي ارتفعت على المدى الاسبوعي بنسبة 44% وعلى المدى اليومي 8,55% ويتم تداولها حاليا بمتوسط سعري حول 4,9 دولار للعملة الواحدة.

العملات البديلة - تقني نت للعملات الرقمية والتكنولوجيا

كما شهدت العملات الرقمية الأخرى ارتفاعات متفاوتة بشكل عام ، حيث شهدت عملة الايثيريوم ETH ارتفاع جيد أيضا على المستوى الأسبوعي بنسبة تعدت الـ 5% ، ويتم تداولها حاليا بمتوسط سعري فوق 164 دولار للعملة الواحدة.

و تجدر الاشارة الى ارتفاع القيمة السوقية الاجمالية للعملات الرقمية الى 181 مليار دولار ، وقت كتابة هذا التقرير وفقاً لبيانات CoinMarketCap.

سبب الارتفاع

تأتي هذه الارتفاعات الذي بدأنا نشاهده في منذ بداية العام  بعد العديد من التحليلات الايجابية حول نمو سوق العملات الرقمية خلال الفترة القادمة ، و على الرغم من التذبذب بمستوى الارتفاع والحذر الشديد من مستثمري و متداولي العملات الرقمية واستمرارية عدم الثقه بوضع السوق.

التعليقات مغلقة.