طيران الإمارات تدخل عالم البلوكشين بشراكة جديدة

طيران الإمارات تدخل عالم البلوكشين بشراكة جديدة

 تقني نت – لقد قامت شركة Loyyal والتي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرًا لها بالإعلان عن أن حل الولاء الخاص بمشاريع البلوكشين في طور الإنجاز، كما وأنه قد تم مؤخرًا عقد شراكة مع طيران الإمارات Emirates Airlines لمدة ثلاث سنوات.

حيث بدأت علاقة التعاون بين الطرفين في شهر أغسطس 2019 ، و وفقاً لما صرح به الرئيس التنفيذي لشركة Loyyal جريج سيمون الذي قال :

ستحقق شركة طيران الإمارات وفرة في التكاليف التشغيلية كأول برنامج رئيسي لمكافآت شركات الطيران والتي تعمل مع منصة Loyyal في البلوكشين، وذلك لتحسين تجارب العملاء وللتقليل من المسؤولية المالية التي تأتي بطبيعتها مع برامج ولاء واسعة النطاق.

كما ويتمثل أحد أهم مزايا البلوكشين في التقليل من الجهد المبذول في التوفيق بين الأنظمة المنفصلة.

فعلى سبيل المثال، إذا كان من الممكن كسب نقاط خطوط الطيران عن طريق استخدام سيارات أجرة معينة، فمن الواجب أن توافق كل من شركة السيارات وشركة الطيران على مشروع النقاط أولًا وأن تقوم بتوفير نظام مشترك يجمع مصالحهما معًا، وهو ما تسعى شركة Loyyal لفعله.

بالإضافة إلى العمل على مجموعة من المزايا الأخرى مثل تحسين الشفافية وإمكانية التتبع، والحد من الاحتيال وتحسين التقارير.

يعود تاريخ أنشطة شركة Loyyal في منطقة الخليج العربي لعام 2016، وذلك عندما ساعدت Loyyal في تطوير نظام مكافآت لدبي وذلك لتحفيز قطاع السياحة.

و في هذا الشأن قال المدير التنفيذي في شركة الاتصالات الإماراتية كارلوس دومينغو:

سوف تحفز نقاط دبي السياح بشكل كبير على زيارة المواقع الأخرى والتي قد تكون مناسبة لتفضيلاتهم عن طريق مكافأتهم بالنقاط عند زيارتها، وكذلك للسماح بالإسترداد الديناميكي.

جولات التمويل والشراكات

وفي أغسطس 2019، قامت Loyyal بالإعلان عن جولة تمويل بقيمة غير معلنة من المستثمرين الآسيويين ، كما شملت هذه الشركات Unblock Ventures وهي جزء من شركة LINE،  إضافةً إلى شركة Glassdoor.

أما الرئيس التنفيذي لـ Loyyal جريج سيمون فقد قضى نسبة كبيرة من حياته المهنية في اليابان، بما فيها 6 سنوات رئيسًا للمبيعات الدولية في شركة جيه بي مورغان تشيس.

وقبل جولة التمويل في أغسطس الماضي، فقد قامت الشركة بجمع ما لا يقل عن 5 مليون دولار، وفقًا لشركة Crunchbase.

وبشكل أساسي يعتمد حل Loyyal على هيكل الشركة Hyperledger Fabric.

ويقوم بلوكشين Amex ومن خلال برنامج المكافآت الذي تبلغ تكلفته 8.7 مليار دولار  في عام 2017، بتجربة Hyperledger Fabric.

وبشكل تقليدي يربح العملاء نقاطًا استنادًا إلى إجمالي الإنفاق، ولكن باستخدام بلوكشين Amex يمكن أن يستهدف الإنفاق على عنصر محدد لمنح مكافآت.

اقرأ أيضًا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : (طيران الإمارات تدخل عالم البلوكشين بشراكة جديدةفي موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.