شركة Uber تنوي دخول عالم العملات الرقمية عبر Uber Money

شركة Uber تنوي دخول عالم العملات الرقمية عبر Uber Money

تقني نت – في ظل إستمرار تطور إستخدامات العملات الرقمية في كافة مناحي الحياة، هاهي شركة أوبر Uber الشهيرة في مجال الليموزين بكافة أذرعها تنوي دخول سوق العملات الرقمية.

بهذا الإعلان الذي تم الإشارة عنه في مقابلة هاتفية مع مصدر مهتم في المجال، والذي كان يوم 28 أكتوبر 2019، أشار بيتر هازلهورست، وهو أحد المرشحين لرئاسة خدمة Uber Money.

خدمة Uber Money

هي عبارة عن خدمة تقوم بالسماح لمستخدمي أوبر UBER بالدفع دون استخدام النقد من خلال خدمة مستندة على العملات الرقمية، حيث تهدف أوبر من خلال هذه الخدمة زيادة كسب الولاء من مستخدميها وزيادة فعالية خدماتها، إضافةً إلى سعيها للتفوق في المنافسة مع الشركات التي تقدم خدمات مشابهة و مماثلة.

وفي ظل أن عدد 100 مليون مستخدم لخدمات أوبر الشهرية، والذين يستخدمون بطاقات الائتمان عند عمليات الدفع سواء المتعلقة بالركوب أو طلبات توصيل الطعام، فإن إستخدام تطبيق لامركزي مشابه في خدمته لأوبر يهدف لإزالة الوسطاء و إنشاء تدفقات نقدية جديدة مباشرة.

وعلى الرغم من أن شركة UBER لم تغفل عن مثل هذا الأمر، والذي كانت قد أعلنت عنه بتحديث على مستوى خدمات الدفع، عن طريق إطلاق خاصية الخصم المباشر و الدفع الفوري التي تم توفيرها لمستخدمي الولايات المتحدة الأمريكية.

الوسائل الجديدة التي استحدثتها الشركة تم استعمالها بنسبة فاقت 70%، حيث من الناحية الفنية يعتبر استعمال هذه الخدمات الرقمية الجديدة بدون رسوم، حيث أوضح بيتر أيضا أنه يمكن الوصول إلى المكافآت بالتزامن وأنه لا توجد تكاليف للسماح بالمدفوعات.

مميزات خدمة Uber Money

من أهم المزايا التي تجلبها خدمة Uber Money هي مساعدة السائقين الذين يعانون من ضائقة مالية، حيث ستقدم خدمة Uber Money بتقديم إمكانية السحب على المكشوف بقيمة 100 دولار، والتي ستساعد السائقين الذين يعانون من ضائقة مالية على الدفع مقابل المحروقات والبنزين لبدء اليوم و إقتصاصها من حسابهم في وقت لاحق.

و من الممكن أن تنجح العملية و تتوسع لتصنع الشركة عملتها الرقمية، تماشي فيها ما تقوم به شركة Facebook عن طريق مشروعها Libra و شركة آبل و بطاقتها الإئتمانية الرقمية.

تحركات سابقة لشركة أوبر

فيما سبق أعلنت شركة Uber في مؤتمر فيجاس عن مشروع UBER Wallet، والذي يسمح للركاب والسائقين بإيداع المدفوعات و الحفاظ على تاريخ المعاملات و بدء الدفع الإلكتروني.

كما سيتم السماح للسائقين بإنفاق أرباحهم على الفور من خلال دمج خدمتي الدفع Apple Pay و Google Pay دون الحاجة إلى بطاقة خصم مادية.

إقرأ أيضاً

التعليقات مغلقة.