شركة MicroBT تنشئ أول مصنع تعدين بيتكوين خارج الصين

شركة MicroBT تنشئ أول مصنع تعدين بيتكوين خارج الصين

 تقني نت – أعلنت شركة MicroBT الصينية عن إنشاء أول مصنع لتعدين البيتكوين في الولايات المتحدة الأمركية لتوسيع حصتها في السوق الأمريكية.

تتطلع شركة MicroBT المصنعة لأجهزة تعدين البيتكوين الصينية إلى الاستيلاء على شريحة أكبر في سوق الولايات المتحدة من خلال إنشاء أول مركز إنتاج خارجي لها.

وصرحت الشركة يوم الجمعة بأنها تعاقدت مع Foundry Digital LLC والتي تقع في نيويورك وتعاقدت أيضا مع شركة جنوب شرق آسيا من أجل تحسين كفاءات سلسلة التوريد للمشتركين في أمريكا الشمالية لمعدات تعدين البيتكوين الرائدة.

وقد تم التعاقد مع شركة جنوب شرق آسيا لإنتاج وتسليم معدات WhatsMiner للمستثمرين الأمريكيين والتي رفضت MicroBT تسمية الشركة المتعاقدة معها.

ولكن إذا تلقوا شحنات مباشرة من الصين سيدفعون ضريبة إضافية بنسبة 25% وذلك بسبب الرسوم الجمركية الأمريكية.

وهذه الاستراتيجية المشابهة تم الاعتماد عليها في شركة Bitmain في بكين لأن الشركة تتعاقد مع مصنع إنتاج مسؤول عن التصنيع والشحنات في ماليزيا.

وستكون شركة Foundry Digital هي الجزء الأكبر من هذه الصفقة فهي شركة تابعة لمجموعة Currency Group – DCG والتي توفر التمويل والمشتريات الخاصة بعمال المناجم في أمريكا الشمالية، ولذلك ستكون هذه الشركة أول من يتلقى المعدات الجديدة من WhatsMiner M30S والتي انتجت في جنوب شرق آسيا.

بدورها أوضحت شركة DCG المالكة ل CoinDesk انها تخطط لاستثمار أكثر من 100مليون دولار في أعمال مختلفة حتى عام 2021 لتقديم قروض لعملاء تعدين البيتكوين وأيضا شراء المعدات بكميات كبيرة.

آراء المحللين

ضمن هذا الحدث المهم في صناعة العملات الرقمية فقد قال مايك كولير الرئيس التنفيذي لشركة Foundry :

نتطلع إلى الاستمرار في تسهيل الشراء والتسليم في الوقت المناسب من خلال التعاون وقدرات الإنتاج المطورة لMicroBT للجيل الجديد عن طريق أجهزة تعدين البيتكوين في أمريكا الشمالية.

ومن الجدير بالذكر بأن شركة Bitmain واصلت هيمنتها في سوق تعدين البيتكوين على الصعيدين المحلي والعالمي وهذا ما أكدته جهود MicroBT.

الا أن MicroBT قد تمكنت من تعزيز حصتها في السوق من خلال بيع حوالي 600,000 وحدة WhatsMiner بقيمة تزيد عن 500 مليون دولار في عام 2019.

وتزامن ذلك مع الاضطرابات الداخلية المستمرة فيBitmain  والتي تسببت في تأخيرات ملحوظة في الإنتاج والشحن، وفي هذا الشأن قال مدير العمليات في MicroBT جيانغ بينغ تشين:

من خلال فهمنا لفريق Foundry وبسبب الخبرة الإقليمية في نجاح الاختبارات لسلسة التوريد الجديدة “سنواصل العمل بشكل وثيق معFoundry  لتوفير أعلى جودة من الآلات وخدمات ما بعد البيع لعملائنا في أمريكا الشمالية.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان : شركة MicroBT تنشئ أول مصنع تعدين بيتكوين خارج الصين ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.