شركة Guggenheim تنوي استثمار 500 مليون دولار في البيتكوين

شركة Guggenheim تنوي استثمار 500 مليون دولار في البيتكوين

 تقني نت – ضمن آخر الأخبار التي برزت حول البيتكوين هو طلب من شركة Guggenheim وشركائها تنوي الدخول في سوق العملات الرقمية.

ويأتي هذا وفقاً لتقديم الشركة طلباً لهيئة الاسواق المالية والاسهم الامريكي SEC يوم الجمعة الموافق 27 نوفمبر 2020.

إلى أن مؤسسة وول ستريت التالية التي ستتولى منصبًا عامًا في Bitcoin قد تكون أيضًا من بين أكبر المؤسسات حتى الآن: شركة Guggenheim Partners للخدمات المالية البالغة 275 مليار دولار.

وأشار الطلب للسماح لشركة Guggenheim وصندوق Macro Opportunities بشراء GBTC ، وهي أداة استثمار البيتكوين Bitcoin المتداولة من شركة Grayscale.

ومما جاء في الإعلان :

قد يسعى صندوق Guggenheim Macro Opportunities Fund إلى للاستثمار في عملة البيتكوين Bitcoin بشكل غير مباشر من خلال استثمار ما يصل إلى 10% من صافي قيمة أصوله في Grayscale Bitcoin Trust – GBTC .

ووفقاً لتصنيف شركة Morningstar المستقلة فقد أشارت الى أن صندوق Guggenheim Macro Opportunities يمتلك في الوقت الحالي 5.3 مليار دولار من الأصول الخاضعة للإدارة.

كما أشار تصنيفها الى أن الصندوق يتمتع بتصنيف أربع نجوم على أساس العوائد المعدلة حسب المخاطر من أصل 270 صندوق للسندات غير التقليدية.

وفي حال كان الصندوق سيأخذ حصة 10% كما أشار في تقريره ووضعها في منتج GBTC ، فإن قيمة ما سيتم استثمار في البيتكوين سيفوق 500 مليون دولار.

وفي حال تمت هذه الخطو التحضيرية وتم الاستثمار من قبل هذا الصندوق فإنه ليس هو الاستثمار المؤسسي الوحيد.

حيث اشترت شركة ذكاء الأعمال مايكرو استراتيجي Microstrategy ما يقرب من 40 ألف بيتكوين ، مما أدى إلى ارتفاع سعر البيتكوين بشكل كبير خلال الأيام الماضية.

كما اسثمرت شركة سكوير للخدمات المالية مبلغ 50 مليون دولار في عملة البيتكوين في أكتوبر 2020.

أثر هذا الاستثمار على سعر البيتكوين

في حال تم هذا الاستثمار فإنه من المتوقع ارتفاع سعر البيتكوين بشكل ممتاز خلال هذه الايام ، ويعود هذا بسبب عاملين مهمين وهما :

  1. الأخبار الايجابية حول هذا الاستثمار.
  2. زيادة الطلب على البيتكوين وهو ما قد يؤدي الى ارتفاع سعر البيتكوين BTC.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / شركة Guggenheim تنوي استثمار 500 مليون دولار في البيتكوين .

التعليقات مغلقة.