تعليق تعدين البيتكوين قبل Halving بيتكوين

من المهم معرفة أن تعليق ديجيتال فارمز جاء قبل أقل من 60 يوم لإنقسام مكافآت تعدين البيتكوين المزمع حصوله في مايو 2020.

عملة الهالفينج Halving هو أحد أكثر الأحداث أهمية فيما يخص عملة البيتكوين، وهي العملية التي تؤدي لإنخفاض مكافآت التعدين بنسبة النصف، وهو الأمر الذي يحدث مرة واحدة كل أربع سنوات.

وقد أدت عملية تخفيض مكافأة تعدين البيتكوين تاريخياً لنمو كبير في سعر العملة بسبب قلة العرض مع زيادة الطلب على العملة الرئيسة.

الا أن هناك نسبة من مجتمع العملة لا يتوقع أن يكون تخفيض مكافآت التعدين القادم أن يكون له تأثير كبير على سعر البيتكوين، تأتي هاته التوقعات في ظل الإتجاه العكسي الذي قام به سعر البيتكوين في منتصف شهر مارس الحالي.

بينما يعتقد البعض الآخر أن تنصيف مكافأة التعدين يكمل ما يسمى دورة استسلام القائمين على عمليات التعدين، حيث يعتقدون أن مثل هذه الأحداث تمثل قاع في السوق، وسيرتفع قريباً.

إغلاق تعدين العملات الرقمية بسبب عدم الربحية بعد الهبوط

أفادت شركة Glassnode لتحليل البلوكتشين أن الانخفاض الهائل في سعر البيتكوين أدى إلى عدم استقرار كبير في التعدين حيث أصبح التعدين غير مربح، الأمر الذي أجبر عددًا من القائمين بالتعدين على إزالة قوة الهاش الخاصة بهم من الشبكة.

حيث أفادت F2Pool و هي مجموعة تعدين الصينية يوم 12 مارس 2020 أن عائدات التعدين اليومية لعملة بيتكوين Bitcoin كانت تعاني من خسائر أكثر مما كانت تعانيه في فترة أدنى مستويات أسعارها الذي شهدته في نوفمبر و ديسمبر 2018.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / شركة DPW الأمريكية توقف تعدين البيتكوين بشكل مؤقت ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.