العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

شركة DPW الأمريكية توقف تعدين البيتكوين بشكل مؤقت

شركة DPW الأمريكية توقف تعدين البيتكوين بشكل مؤقت

 تقني نت – أدى عدم إستقرار أسعار البيتكوين BTC التي حدثت في منتصف شهر مارس 2020 ، الى عدم عدم إستقرار أعمال شركات و مزارع تعدين البيتكوين.

كان آخرها إعلان شركة DPW Holdings الأمريكية أنها سوف تعلق مؤقتاً عملياتها في نشاط تعدين البيتكوين في ديجيتال فارمز Digital Farms.

جاء هذا الإعلان بعد فترة قليلة من انخفاض سعر عملة بيتكوين الرقمية إلى ما دون 4000 دولار الذي حصل في 13 من شهر مارس 2020، والذي جاء في تحديث لأعمالها بتاريخ 18 مارس 2020 و الذي قدمته هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC.

حيث قامت شركة DPW بإخطار هيئة الأوراق المالية والبورصات بشأن تعليق Digital Farms و تغييرات في أعمالها إستجابة للمتغيرات الحاصلة و المرتبطة بفيروس كورونا كوفيد-19.

على الرغم من أن التغييرات في الشركات الأخرى في DPW ترتبط ارتباط مباشر بتأثير فيروس كورونا المستجد الى أنها أشارت الى أن تعليق أعمال Digital Farms جاء بسبب إنهيار سعر البيتكوين الأخير.

و نص المستند:

تم تعليق عمليات تعدين العملات الرقمية في Digital Farms إلى أجل غير معروف، ويرجع ذلك في الأساس إلى الانخفاض الحاد في سعر السوق لعملة البيتكوين.

وتجدر الإشارة الى أن شركة DPW Holdings هي شركة قابضة مدرجة في بورصة ناسداك Nasdaq، و شركة Digital Farms المملوكة لها بشكل كامل كانت تعرف في وقت سابق بإسم Super Crypto Mining.

وكانت شركة Digital Farms قد قامت بنشر أجهزة التعدين الخاصة بها التي قامت بتطويرها بالتعاون مع عملاقة التكنولوجيا الكورية سامسونج.

و تجدر الاشارة أن شركة Digital Farms  كانت قد حصلت في مايو 2019 على منشأة بمساحة 617 ألف قدم مربع في أمريكا لزيادة ربحية التعدين الإجمالية من خلال الوصول إلى طاقة بقدرة 28 ميجاواط و بنيتها التحتية لدعم الى ما يصل إلى 300 ميجاواط.

تعليق تعدين البيتكوين قبل Halving بيتكوين

من المهم معرفة أن تعليق ديجيتال فارمز جاء قبل أقل من 60 يوم لإنقسام مكافآت تعدين البيتكوين المزمع حصوله في مايو 2020.

عملة الهالفينج Halving هو أحد أكثر الأحداث أهمية فيما يخص عملة البيتكوين، وهي العملية التي تؤدي لإنخفاض مكافآت التعدين بنسبة النصف، وهو الأمر الذي يحدث مرة واحدة كل أربع سنوات.

وقد أدت عملية تخفيض مكافأة تعدين البيتكوين تاريخياً لنمو كبير في سعر العملة بسبب قلة العرض مع زيادة الطلب على العملة الرئيسة.

الا أن هناك نسبة من مجتمع العملة لا يتوقع أن يكون تخفيض مكافآت التعدين القادم أن يكون له تأثير كبير على سعر البيتكوين، تأتي هاته التوقعات في ظل الإتجاه العكسي الذي قام به سعر البيتكوين في منتصف شهر مارس الحالي.

بينما يعتقد البعض الآخر أن تنصيف مكافأة التعدين يكمل ما يسمى دورة استسلام القائمين على عمليات التعدين، حيث يعتقدون أن مثل هذه الأحداث تمثل قاع في السوق، وسيرتفع قريباً.

إغلاق تعدين العملات الرقمية بسبب عدم الربحية بعد الهبوط

أفادت شركة Glassnode لتحليل البلوكتشين أن الانخفاض الهائل في سعر البيتكوين أدى إلى عدم استقرار كبير في التعدين حيث أصبح التعدين غير مربح، الأمر الذي أجبر عددًا من القائمين بالتعدين على إزالة قوة الهاش الخاصة بهم من الشبكة.

حيث أفادت F2Pool و هي مجموعة تعدين الصينية يوم 12 مارس 2020 أن عائدات التعدين اليومية لعملة بيتكوين Bitcoin كانت تعاني من خسائر أكثر مما كانت تعانيه في فترة أدنى مستويات أسعارها الذي شهدته في نوفمبر و ديسمبر 2018.

إقرأ أيضاً

المقال المذكور أعلاه كان بعنوان / شركة DPW الأمريكية توقف تعدين البيتكوين بشكل مؤقت ، نتمنى أن نكون قد نقلنا كل ما هو مفيد لكم.

Content Protection by DMCA.com
تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى