شركة فولفو للسيارات تدخل عالم البلوكشين عبر منتج جديد

شركة فولفو للسيارات تدخل عالم البلوكشين عبر منتج جديد

تقني نت – أعلنت شركة فولفو Volvo للسيارات والتي تعد أحد الشركات التابعة لمجموعة تشجيانغ جيلي القابضة يوم الجمعة الماضي بأنها أنتجت أول سيارة تحتوي على مادة الكوبالت المعاد تدويرها بالكامل باستخدام تقنية البلوكتشين Blockchain.

التأكيد على الاعلان جاء على شكل رسالة بالبريد الالكتروني من شركة فولفو إلى وكالة رويترز ، قالت ضمن الاعلان أنها استعملت مادة الكوبالت المعاد تدويرها في الصين مع مراقبة سلسلة هاته القوالب عبر تقنية البلوكشين لغاية الاخراج النهائي للسيارة.

بالنسبة لفائدة تقنية البلوكشين هنا فتتمثل في مراقبة مواد صنع السيارة واتاحتها للاطلاع عليها من طرف المنظمات الحكومية التي تشدد الخناق على شركات صناعة السيارات وتراقبها وتراقب المواد المستخدمة في الصناعة وتراقب عمالة الأطفال من عدمه.

الخبر المعلن عنه يعتبر بمثابة الضوء الأخضر لشركات صناعة السيارات بأكملها لاحتضان وتبني امكانيات البلوكشين وإدخاله في صناعتها.

من خلال ما تم نشره في اعلان الخبر الجديد من طرف شركة فولفو والذي جاء من ضمنه ما يلي:

لقد تم تعقب مادة الكوبالت المعادة التدوير بالصين إلى شركة فولفو للسيارات بمدينة Zhejiang على مدار الشهرين السابقين، والهدف هو توفير الشفافية الكاملة وامكانية التتبع.

بالنسبة للنظام الذي تم اعتماده في تطوير البلوكشين ونظام المراقبة فمن انجاز شركة Circulor المتخصصة في صناعة البلوكشين.

إقرأ أيضاً:

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( شركة فولفو للسيارات تدخل عالم البلوكشين عبر منتج جديد ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

التعليقات مغلقة.