شركة سويسرية للعملات الرقمية تحصل على شهادة موافقة إسلامية

شركة سويسرية للعملات الرقمية تحصل على شهادة موافقة إسلامية

تقني نت – حصلت شركة التكنولوجيا المالية السويسرية X8 AG، والتي تتخذ من سويسرا مقر لها على شهادة موافقة من الشريعة مصدرة من العلماء المسلمين.

هذه الشهادة تسمح للشركة بإطلاق عملة رقمية خاصة بها، كما أن مسؤول تنفيذي كبير في الشركة قال بانها تتطلع للتوسع الآن في الشرق الأوسط.

كما أشير في تقرير على رويتزر لقد اتخذت العديد من الشركات الأخرى في هذا القطاع خطوات لتكون متوافقة والشريعة الإسلامية، حيث ان المنظمون وكنصات التداول في الشرق الأوسط يحرصون على جذب أعمال جديدة وتشجيع الابتكار كذلك.

و عليه فقد طُلب من العلماء المسلمين تقييم الصلاحية الدينية للعملات الرقمية على الرفم من ان البعض ما زال يشكك بها نظراً للسعر المتقلب وانواع الأصول وراء العملات الرقمية.

كما أن الشركة التي تتخذ مقر لها في سويسرا تأمل بأن تستطيع العملة الرقمية القائمة على الاثيريوم، والتي تقوم ثمان عملات نقدية وكذلك الذهب بدعمها، أن تجد الحلول لهذه المخاوف.

و بناءاً على ما أوضحت المؤسس المشارك والمديرة الحالية لشركة X8، في بيان لها حيث قالت:

تعد منطقة الخليج مكان جيد لشركات التكنولوجية المالية، لا سيما وأن دول الخليج جميعها ترغب بأن تصبح مركز لقطاع التكنولوجيا، لذلك ترغب الشركة بفتح مكتب اقليمي لها في الشرق الأوسط.

زيادة الإنفتاح في دول الخليج و الشرق الأوسط

كما وقد طور المنظمون في منطقة الخليج العربي بيئة ترحيبية لشركات التكنولوجيا، لكنهم قد حافظوا على حذرهم بشأن العملات الرقمية، بالرغم من أنهم أكثر انفتاحاً على العملات الرقمية المستقرة.

وقد اعلنت في وقت سابق شركة ريبل عن خطتها للتوسع في الشرق الأوسط بجاية من افتتاح مكتب اقلمي لها في دبي، بعدها بوقت قصير تم الإعلان عن انشاء أول منصة تداول رسمية في المنطقة.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / شركة سويسرية للعملات الرقمية تحصل على شهادة موافقة إسلامية ، نتمنى ان نكون قد إخترنا كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.