العملات الرقميةأخبار العملات الرقمية

شركة ريبل Ripple تقاضي شركة يوتيوب

شركة ريبل Ripple تقاضي شركة يوتيوب

 تقني نت – قامت شركة ريبل Ripple الأمريكية التي تعمل في مجال معالجة الدفعات بواسطة تقنية البلوكشين، برفع قضية ضد منصة يوتيوب YouTube.

و علقت شركة ريبل على موقعها الالكتروني حول الموضوع قائلة :

اليوم، نتخذ إجراءات قانونية ضد YouTube لتحفيز تغيير السلوك على نطاق واسع في الصناعة وتحديد توقعات المساءلة، حيث يجب محاسبة يوتيوب وغيرها من شركات التقنية الكبيرة و وسائل التواصل الاجتماعي على عدم اتخاذ اجراءات كافية لمحاربة الاحتيال.

وفي نص الدعوى التي تم رفعها في محكمة شمال كاليفورنيا الأمريكية تطالب شركة ريبل من يوتيوب أن تكون الأخيرة أكثر استباقية في تحديد عمليات الاحتيال قبل نشرها، بحيث تزيل الخدع بمجرد التعرف عليها، حتى لا يقع فيها المستخدمون.

و أشارت ريبل في إدعائها الى أن فشل شركة يوتيوب المتعمد في معالجة الاحتيال المنتشر تسبب بحدوث الضرر، حيث أدى إلى سرقة ملايين عملات الريبل بقيمة مئات آلاف الدولارت من الضحايا.

و تنص الدعوى على أنه لا يمكن معرفة العدد الدقيق للأشخاص الذين قاموا بعمليات الإحتيال و لكنه على نطاق واسع.

و أشارت شركة الريبل الى أن لدى شركة يوتيوب الوسائل الكفيلة بإيقاف عمليات الاحتيال، و إزالة المحتوى الإحتيالي، و لكنها ترفض القيام بذلك.

حيث قامت شركة ريبل بإرسال مئات الإشعارات للشركة منذ نوفمبر 2019 وبشكل متكرر، لكن المنصة رفضت القيام بذلك.

قضية ضد يوتيوب قد تكلفها الكثير

قامت شركة ريبل برفع القضية بواسطة شركة Boies Schiller Flexner للمحاماة، حيث قالت أن تقاعس منصة يوتيوب يقوض التزاماتها العامة، كما مكنت الشركة هذه الحيل على التفشي، واستفادت منها عبر إعلانات الفيديو، وأثبتت أن الحسابات المخترقة شرعية عبر شارات التحقق.

وطالبت الشركة المحكمة أن تجبر موقع YouTube على الوفاء بإلتزاماتها القانونية، و وقف سياسة التهاون المتعمد، و منع زيادة من الضرر الذي لا يمكن إصلاحه لعلامة شركة ريبل و سمعة رئيسها التنفيذي Brad Garlinghouse.

ومن إصدارات عمليات الإحتيال التي تتم أشارت الدعوى الى أنه يتم إستهداف بعض مستخدمي يوتيوب الشرعين عبر هجوم عن طريق البريد الإلكتروني، و بمجرد الرد يحصل المهاجم على حق الوصول إلى بيانات الشخص و سرقة القناة و المشتركين، ويحول القناة إلى مشروع احتيال.

يكون مشروع الإحتيال هذا بتحويل القناة الى قناة افتراضية مرتبطة بعلامة ريبل أو الرئيس التنفيذي لها، و الادعاء الى أنها قناة رسمية للشركة، و من ثم يبدأ المحتالون بطلب ودائع كبيرة من المشاركين للحصول على هدايا من شركة ريبل.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان : شركة ريبل Ripple تقاضي شركة يوتيوب ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News تابع أخبار العملات الرقمية على جوجل نيوز Google News

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى