شركة تيثر تطلق عملة XAU الرقمية المدعومة بالذهب

شركة تيثر تطلق عملة XAU الرقمية المدعومة بالذهب

 تقني نت – أعلنت شركة التيثير وهي الجهة المصدرة للعملة الرقمية الثابتة USDT، عن نوع جديد من العملات الرقمية وهي عبارة عن رمز مدعوم ومتربط بشكل مباشر بالذهب.

التيثر تطلق عملة XAUt

وفق لإعلان صدر مؤخرًا، فقد أطلقت شركة التيثر -الشركة التي تقف وراء أكثر العملات الرقمية استخدامًا- عملة رقمية تمثل بالرمز XAU أي أونصة تروي واحدة من الذهب.

حيث سيكون بمقدور أصحاب الحقوق الحصول على حقوق ملكية غير مقسمة للذهب على أشرطة الذهب المحددة.

كما وسيتم تحديد الذهب الذي تم تخصيصه برقم تسلسلي فريد وكذلك وزن ونقاء محددين.

وبحسب الإعلان فإنه سيتم السماح لحاملي XAUt التحقق من تفاصيل أشرطة الذهب المرتبطة بعناوينهم عن طريق موقع على الإنترنت خلال أي وقت.

كما سيكون رمز XAU متاحًا كرمز ERC-20  على شبكة الإيثيريوم، وكعلامة رمزية TRC20 على بلوكشين ترون.

حواجز عالية

كما أن فكرة امتلاك الرموز المدعومة بالذهب قد تبدو جذابة لكن حاجز الدخول لـ XAUt يبدو مرتفعًا بعض الشيء.

ولشراء العملة المدعومة بالذهب من التيثر سيتعين على المستخدمين الحصول على حساب ثم القيام بالتحقق منه بواسطة TG Commodities Limited.

كما أن هناك حد أدنى لمبلغ الشراء وهو ما يعادل 50 XAUt وهو في الأساس 50 بوصة تروي.

ووفقًا لآخر تحديثات الأسعار فإن السعر يقدر بـ 75000 دولار، علاوةً على أن المستخدم لن يتمكن من شراءه سوا بالدولار الأمريكي.

كما أنه لا توجد رسوم رعاية، لكن سيتحمل مالكو XAUt رسمًا مقداره 25 نقطة أساس ولمرة واحدة عند القيام بشراء الرموز من الشركة.

ففي حال أراد المستخدم استرداد رمزه مقابل الذهب المادي فمن الواجب أن يكون لديه شريط واحد على الأقل من الرموز ذات القيمة الذهبية من أجل طلب الاسترداد.

ففي حال لم يكن هناك عدد كافٍ من الرموز فتقول الشركة بأنه عادةً تطلب إيداع ما لا يقل عن 430 رمز للضمان مطابقة لشريط الذهب بالكامل.

ومن حيث التداول ينص الإعلان على أن الرموز المميزة XAUt بأنه ستكون قابلة للتداول في المنصات التداولية، ويمكن القيام بتقسيمها لأي جزء تسمح به المنصة.

كما سيتم توفير رموز XAUt على Bitfinex وغيرها من منصات تبادل العملات الرقمية.

العملة المستقرة Tether تفكر في الذهب

من جهته قال المتحدث باسم شركة العملة المستقرة Tether، فإن العملة الرقمية الجديدة قد جاءت استجابة للطلب المتزايد على الأصول الرقمية والتي توفر التعرض لأكثر الأصول الدائمة في العالم.

كما أضاف أن الحاجة الجيوسياسية لنظام مالي بديل، فقد كانت من ضمن أسباب التفكير في إصدار العملة الجديدة.

وقال أيضًا بأن العملة المستقرة الجديدة ستكون مدعومة بمعدن الذهب، كما سيتم تخزين الدعم الخاص بكل رمز منها في قبو بسويسرا دون تسمية أو تحديد المنشأة بالتحديد.

ومن المفترض أن تكون شركة العملة المستقرة Tether لديها سيطرة مباشرة على تخزين الذهب الفعلي، كما ولن تتقاضى أي رسوم حصانة.

Tether Gold فوائد مشتركة بين الأصول المادية والرقمية

ولتوضيح المزيد من التفاصيل، قال الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا داخل شركة Tether، باولو أدريانو:

 العملة الجديدة ستتميز بالعديد من الفوائد المشتركة للأصول المادية والرقمية كذلك، كما أنها ستزيل عيوب الاحتفاظ بالذهب بشكل تقليدي، مثل تكاليف التخزين باهظة الثمن والوصول المقيد.

المعلومات غير واضحة أو كافية حتى الآن

من الجدير بالذكر أنه لا يوجد في الوقت الحالي هذا النوع من العملات، حيث أن العملة المستقرة حاليًا تكون مدعومة ببعض العملات التقليدية، مثل الدولار الأمريكي، واليورو الأوروبي، واليوان الصيني، لكن فكرة ارتباط العملة بالمعادن لم تكن مطروحة.

بالتأكيد المزيد من التفاصيل حول عملة Tether Gold غير متاحة في الوقت الحالي، ولكن نعدك عزيزي القارئ في حالة وجود تحديث حول ذلك الأمر، سيقوم موقع تقني.نت بسرده في أخبار أخرى متعلقة بتلك العملة المستقرة.

 

اقرأ أيضًا

المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( …………………………. )، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

 

التعليقات مغلقة.