شركة إنترنت يابانية كبرى توقف إنتاج أجهزة تعدين العملات الرقمية

شركة إنترنت يابانية كبرى توقف إنتاج أجهزة تعدين العملات الرقمية

 تقني نت – بسبب استمرار انخفاض أسعار البتكوين والعملات الرقمية فقد انخفضت كذلك الربحية من التعدين، حيث تمتلك اليابان أكبر عدد من الشركات رفيعة المستوى التي تستثمر بكثافة في عمليات التعدين، حيث على ما يبدو أنها هي الأخرى على وشك التوقف.

التوقف عن إنتاج أجهزة تعدين العملات الرقمية

ووفق التقارير التي تناقلتها وسائل الإعلام المحلية اليابانية، فإن شركة GMO العملاقة للبيع بالتجزئة عن طريق الانترنت في اليابان تقوم بالإنسحاب من صناعة أجهزة التعدين.

ومع تزايد معدلات التجزئة مع انخفاض الأسعار فقد اشتدت المنافسة في التعدين، مما أدى لزيادة الضغط على الربحية، ورداً على هذا فقد قررت الشركة الإنسحاب من مبيعات وتطوير معدات التعدين التي لم تعد مربحة بالرغم من انخفاض معدل التجزئة في الفترة الأخيرة.

ويقول التقرير بأن هذه الخطوة ستكلف الشركة 25 مليار ين، كما وتهدف لمواصلة التعدين، وتسعى حالاً لإيجاد دول صديقة للبيئة في شمال أوروبا بأسعار أكثر مواتاة للكهرباء، كما أن تداول العملات الرقمية هو أحد المشاريع في طور الإعداد.

شركة DMM أيضاً توقف أعمالها في مجال التعدين

إضافة لما ذكر فيقال أيضاً أن شركة DMM وهي عملاقة التجارة الالكترونية اليابانية ستخرج أيضاً من قطاع التعدين، كما وذكرت الشركة تدهور الربحية كسبب رئيسي لتوقفها عن الإنتاج بداية 2019.

كما ستركز الشركة على افتتاح منصة التداول الخاصة بها والتي حققت بالفعل حالة تنظيمية وترخيصية كاملة في اليابان مع 15 شركة أخرى، كما وبدأت DMM بتشغيل مزرعة تعدين كبيرة الحجم في كانازاوا العام الماضي عندما بدأت في تعدين البتكوين والاثيريوم واللايت كوين.

كما وبدأت الأمور بأخذ منحنى سيء بالنصف الأخير من العام الماضي عندما تم إيقاف العمل بالخطط بسبب مخاوف أمنية في الموقع وتكرار سرقة معدات التعدين، كما وقامت DMM تقليص الإطلاق المخطط له لتطبيق التداول المعتمد Cointap نظراً لأنه يخفض حجم تداول العملات الرقمية.

إقرأ أيضاً

المقالة المذكورة أعلاه كانت بعنوان / شركة إنترنت يابانية كبرى توقف إنتاج أجهزة تعدين العملات الرقمية ، نتمنى أن نكون قد وفقنا بإختيار كل ما هو مفيد لكم.

التعليقات مغلقة.