إعلان
أخبار العملات الرقميةالعملات الرقمية

شراكة جديدة بين الريبل وبنك فيصل الباكستاني

تقني نت

Advrtisment

شراكة جديدة بين الريبل وبنك فيصل الباكستاني

تقني نت – عقدت شركة ريبل Ripple قبل أيام شراكة جديدة مع أحد البنوك الباكستانية الكبرى والذي يعرف بإسم بنك فيصل Faysal المعروف باختصار FBL.

Inline

وتهدف هذه الشراكة لتطوير حل دفع رقمي ، حيث سيستغل بنك فيصل بفروعه المختلفة في الباكستان خدمة شركة ريبل المعروفة بإسم RippleNet و هي شبكة دفع لامركزية تتيح امكانية الدفع عبر الحدود بشكل فعال وسريع جدا مقارنة بالطرق التقليدية.

تم الاحتفال بهذه الشراكة بين الطرفين من خلال اجتماع عقد بين رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك فيصل وأطراف ممثلة لشركة Ripple في مدينة كراتشي إحدى أكبر المدن الباكستانية.

بنك فيصل الباكستاني

يعتبر بنك فيصل FBL أحد أكبر البنوك الخاصة في باكستان ولديه أكثر من 200 فرع ، داخل باكستان ، و هو بنك تجاري إسلامي لديه أصول تجارية تصل قيمتها لحوالي مليار ونصف دولار.

وتاريخياً يعتبر بنك فيصل أيضا من أوائل البنوك التي أطلقت بطاقة رقمية في باكستان سنة 2017 ما يشجع عملائه في الباكستان على الدفع عن طريق الانترنت وتشجيع التجارة الالكترونية بشكل أكبر.

وبهذه الشراكة فإن بنك فيصل يثبت أنه من أوائل البنوك الباكستانية التي تحتضن المستقبل من خلال التطويرات الرقمية التي يدخلها على خدماته.

وضع العملات الرقمية في باكستان

للعلم ولحد الساعة لا يوجد لدى باكستان أي إطار تنظيمي للعملات الرقمية، كما أن البنك المركزي الباكستاني يرفض العملات الرقمية ويحظر على البنوك التعامل معها.

حيث كان قد أصدر البنك المركزي الباكستاني تعليماته إلى جميع المؤسسات المالية لايقاف الخدمات المتعلقة بالأصول المشفرة والرقمية.

وبهذا فإن باكستان تعتبر إحدى أكثر الدول عدائية لمجال العملات الرقمية ، ولكن مع استمرار زيادة الوعي الرقمي سوف تتغير الأمور، خصوصاً مع مواكبة القطاع المالي في البلاد لآخر تطورات تقنية البلوكشين.

كان المقال المذكور أعلاه بعنوان : ( شراكة جديدة بين الريبل وبنك فيصل الباكستاني ) ، في موقعنا تقني نت هو موضوعنا لليوم نتمنى أن نكون قد وُفِّقنا بإختيار المقال وأن نكون قد قدمنا كل ما هو مفيد لكم ، مع الأخذ بالإعتبار بوجود إحتمالية التعديل على المقال أو الاقتباس من المصادر الخارجية الأصلية التي تم ذكرها في المقال إن وجدت.

الوسوم
شاهد أيضاً كل ما يهمك

Tekany Team

فريق تقني.نت فريق متخصص بالتدوين في مجال العملات الرقمية والإقصاد العربي والعالمي ، ومهتم في مجال التكنولوجيا ، يعمل الفريق على تغطية أهم الاخبار والمحتوى الهادف و المفيد.
إغلاق
إغلاق