شراكة بين IOTA و Dell و Linux لتطوير منصة تقييم موثوقية البيانات

شراكة بين IOTA و Dell و Linux لتطوير منصة تقييم موثوقية البيانات

تقني نت – في خبر جديد و جيد حول المزيد من الموثوقية لتقنية البلوكشين، نشأت شراكة جديدة بين كل من شركة أيوتا IOTA وديل Dell و مؤسسة لينكس Linux في مشروع ألفاريوم Alvarium.

أعلنت مؤسسة Linux غير الربحية في بيان صحفي لها تم نشره يوم 28 أكتوبر 2019، أنها بصدد إنشاء مشروع جديد بدعمه العديد من عمالقة الصناعة الرئيسيين مثل ديل Dell ومؤسسة أيوتا IOATA و IBM ، ومن بين الشركاء الآخرين للمشروع، MobiledgeX و شركة Unisys العالمية لتكنولوجيا المعلومات.

هدف مشروع Alvarium

يهدف المشروع، استنادًا إلى التعليمات البرمجية من Dell، إلى بناء مفهوم نسيج الثقة بالبيانات، والذي ينشئ ثقة قابلة للقياس في البيانات الواردة من مصادر متعددة، حيث سوف يسجل النظام البيانات بناءاً على موثوقيتها وجدارتها.

وفي هذا الشأن قال جيسون شيبرد مدير التكنولوجيا في ديل :

إن موثوقية البيانات المسجلة يمكن أن تساعد المؤسسات على تلبية متطلبات الامتثال المختلفة مثل اللوائح العامة لحماية البيانات في الاتحاد الأوروبي.

شركات أخرى أيضًا تقوم بتطوير تصنيفات موثوقية البيانات

 تقوم مختلف المؤسسات والجهات الفاعلة في هذا المجال بتطوير طرق للتحقق من مصدر وموثوقية البيانات المسجلة ، حيث يأتي ذلك بسبب وضع بيانات أكثر حساسية على شبكات البلوكشين.

حيث كانت شركة فوجيتسو – Fujitsu اليابانية قد أعلنت في يوليو 2019 عن منتج لها قائم على تقنية البلوكشين، يهدف للتحقق من هوية المستخدم و إعتمادة، والتحقق من موثوقيته في إجراء المعاملات، وهو ما أشرنا له في تقريرنا السابق.

أثر هذه الشراكة على عملة IOTA الرقمية

إرتفعت عملة أيوتا MIOTA الرقمية، بعد هذه الأخبار، بشكل ملحوظ، حيث إرتفعت بنسبة ما يقارب 10% أمس، بعد اعلان الشراكة ووصلت الى مستوى سعري 0.3 دولار، وهو أعلى سعر لها منذ نهاية شهر سبتمبر.

هذا الإرتفاع لم يدم طويلاً، حيث قامت العملة بعملية تصحيح للسعر ويتم تداولها حالياً عند متوسط 0.287 دولار ، وقت كتابة هذا المقال، ولكن بشكل عام فإن لهذا الخبر آثار إيجابية على الشركة التي تقوم بالفعل بعقد شراكات كبرى، في ظل مشروع عملتها القوية.

التعليقات مغلقة.